البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 البارزاني يحذر من استهداف المسيحيين والايزيديين في كردستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البارزاني يحذر من استهداف المسيحيين والايزيديين في كردستان    الجمعة 23 ديسمبر 2011, 5:59 pm

البارزاني يحذر من استهداف المسيحيين والايزيديين في كردستان


23/12/2011

حذر رئيس إقليم كردستان العراق مسعودالبارزاني، من استهداف المسيحيين والإيزيديين في الإقليم، مؤكدا على ضرورة مواجهة تلك المخططات التي تهدف لإفراغ الإقليم من الاقليات بالقوة.
وقال مسعود البارزاني خلال لقاءه، الملاكات التدريسية فيجامعات ومعاهد محافظة دهوك وحضرته "السومرية نيوز"، إن "هناك من يحاول استهداف التعايش الديني والقومي في إقليم كردستان"، محذرا "من خطورة استهداف المسحيين والايزديين وباقي الأقليات في الإقليم".

وأكد البارزاني على ضرورة "مواجهة تلك المخططات التي تهدف إلى إفراغ الإقليم من المسيحيين والإيزيديين وغيرهم بالقوة"، مشيرا إلى أن "التعايش الديني الموجود في إقليم كردستان مصدر قوة لتجربة الإقليم ولا بد من الدفاع عن تلك التجربة".

ودعا رئيس إقليم كردستان العراق "أساتذة الجامعات إلى وضع أسس وقوانين لتنظيم الحياة في الإقليم بشكل متوازن يحافظ على التقاليد الإجتماعية و يحترم الحريات".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وصل، مساء أمس الخميس، ( 22 كانون الأول الحالي) إلى محافظة دهوك لإجراء لقاءات مع مختلف الشرائح الإجتماعية والمسؤولين حول تطورات التي شهدتها المحافظة مؤخراً .

وشهد قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك في الثاني من كانون الاول الحالي، تصعيداً بأعمال العنف على خلفية قيام عشرات المصلين بعد خروجهم من صلاة الجمعة بإحراق 27 متجراً لبيع الخمور، وأربعة فنادق ومركزاً للتدليك مما أسفر عن سقوط 30 جريحاً غالبيتهم من أفراد الشرطة والأمن كما قام العشرات من المدنيين بإضرام النار في عدد من محال بيع الخمو في قضاء سميل التابع لمحافظة دهوك أيضاً.

وأخذت الأحداث منحى سياسياً، عندما هاجم العشرات نحو 15 مقراً حزبياً وإعلامياً تابعاً للاتحاد الإسلامي في زاخو ودهوك وقسروك وقاموا بإحراقها.

واتهم رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، في الثالث من كانون الاول الحالي، عدداً من علماء الدين بتحريض الشباب على افتعال الأحداث التي شهدها قضاء زاخو، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة خاصة للتحقيق بتلك الأحداث واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسؤولين ومعاقبتهم بشدة، فيما فندت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في كردستان العراق اتهامات البارزاني، مؤكدة أنهم يعملون على نشر ثقافة السلام وقبول الآخر وعدم الاستفزاز.

فيما حذر رئيس برلمان كردستان العراق كمال كركوكي، في الثامن من كانون الاول الحالي، من فوضى يسعى "الإرهابيون" لبثها في الإقليم.

وتقع محافظة دهوك، 460كم شمال العاصمة بغداد، ضمن إقليم كردستان الذي يضم بالإضافة إليها، محافظتي أربيل والسليمانية، ويتمتع باستقرار أمني ملحوظ على خلاف العديد من المحافظات العراقية الأخرى وخصوصاً العاصمة بغداد التي تشهد بين حين وآخر أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.
بغداد - بابنيوز - وكالات:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البارزاني يحذر من استهداف المسيحيين والايزيديين في كردستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: