البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ماذا أنجز العراق في ظل قيادة المناضل صدام حسين ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amo falahe
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : السويد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ماذا أنجز العراق في ظل قيادة المناضل صدام حسين ؟   السبت 24 ديسمبر 2011, 3:26 am



يطيب لنا أن نعود بذاكرتنا الى أيام الخير لنسأل :

ماذا أنجز العراق في ظل قيادة المناضل صدام حسين؟


أبو دريد
هذا غيض من فيض انجازات رائعة تحققت لشعبنا العراقي في كل ارجاء الوطن ناهيكم عن خوض معارك الدفاع عن العراق في مواجهة العدوانية الخمينية، ووقفة الدفاع عن الاشقاء في سوريا خلال عدوان حزيران عام 1967 وحرب تشرين عام 1973 وما تحقق للمواطن العراقي من وحدة وطنية اطرت بكل جوانب الحياة الامنة والرفاهية المعاشية وتصاعد البناء الوطني في جميع ارجاء الوطن من الشمال الى الجنوب وتلاحم وثيق بين اطياف الشعب العراقي العظيم.
وفيما يلي اطلالة على ما تحقق للعراق والعراقيين من انجازات في ظل قيادة المناضل البعثي صدام حسين رحمه الله واسكنه فسيح جناته :

*تعزيز السيادة الوطنية والغاء أي أثر وتأثير للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي للعراق وكانت من أولى المهمات القضاء على شبكات التجسس وقد بلغت شبكات التجسس بمختلف جنسياتها حتى عام 1973، نحو 550 شبكه تجسس ومنها الصهيونية.
*إصداربيان11 آذار 1970 الذي منح ابناء شعبنا الكردي الحقوق القومية والسياسية والثقافية وتلاه اصدار قانون الحكم الذاتي الذي يتيح الفرصة للكردي لان يدير شؤون كردستان العراق بانتخاب برلمان خاص يتولى الشؤون التشريعية في المنطقة كما يشكل مجلس حكم لادارة شؤون التنفيذية في كردستان وكذلك تشكيل مجلس قضاء يتولى السلطة القضائية فيها .
*إرسال الآلاف من الطلاب العراقيين إلى الخارج للتخصص في العلوم الهندسية والتطبيقية، بحيث أصبح العراق يضم جيشا من المهندسين والعلماء حسب تعبير ديفد كي المفتش الدولي الذي اغاضه وجود حشد من الكفائات العلمية في العراق لتسهم ببنائه بشكل حضاري متقدم.
*تأميم الثروة النفطية إنجازا لاستقلال العراق الاقتصادي. وتحقيق نمو اقتصادي في نهاية السبعينات حتى اصبح أفضل اقتصاد في المنطقة حيث وصل احتياطي الميزانية في العراق إلى أكثر من 35 مليار دولار ووصل سعر الدينار العراقي لأكثر من 3 دولارات. *صدار قانون مجانية التعليم من الروضة حتى الدكتوراه وألزام الكبار الانخراط في برامج محو الامية حتى نال العراق جائزة اليونسكو في الثمانينات لخلوه من الامية.*انشاء مصانع الادوية .
*الاهتمام الكبير بحركه الشباب.
*احتضان العدد الكبير لمقرات الاتحادات المهنيه والعلميه وتخصيص مبالغ لتمويل عملها وانشطته.
*مجانية الرعاية الطبية في كل انحاء العراق. والعناية بالطب والاطباء حتى اصبحت المستشفيات في العراق من افضل مستشفيات المنطقة.
*انشاء 12 جامعة في مختلف التخصصات من شمال العراق الى جنوبه.
*انشاء كليتين عسكريتين اضافية الى كليتين للاركان وكليتين للشرطة وكليتين للقوة الجوية وكلية بحرية وجامعة البكر للدراسات العسكرية العليا واحتضان الطلاب العرب للدراسه فيها وعلى اسس علمية متطورة .
*تعزيز قدرات جيش العراق الفنية والعلمية والتسليحية. وكان رأي القائد يركز على ان (العراق غني بثرواته واقتداره) وهذا يحتاج الى جيش قوي يحميه.
*توزيع مئات الآلاف من قطع الأراضي للموظفين بأسعار رمزية.
*إنشاء 1200 مصنع متطور للصناعات الثقيلة والتحويلية.
*استحداث هيئة، ثم وزارة، للتصنيع العسكري.
*بناء شبكة طرق سريعة تعد الافضل في المنطقة.
*إنشاء السدود الحديثة والعملاقة على نهر دجلة.
* شق نهر ثالث بين دجلة والفرات بهدف امتصاص الملوحة من المناطق المزروعة على طرفي نهري دجلة والفرات وبالتالي انعاش للنشاط الزراعي الذي ينهض به القطاعان الخاص والعام وصولا الى هدف تطوير وتنويع الحاصلات الزراعية.
*توزيع الأدوات والمستلزمات الزراعية للمزارعين بأسعار رمزية .
*توزيع الأراضي الزراعية لخرجي كلية الزراعة مجانا لاستغلالها في مشاريع زراعية.*توزيع البذور المحسنة والأسمدة للمزارعين مجانا وأحيانا لقاء مبالغ رمزية.
*توفير 75% من السلة الغذائية الأساسية للشعب العراق خلال الحصار الجائر وتوزيعها عليهم ضمن بطاقة الحصة التموينية لقاء مبالغ رمزية ثم إعادتها إليهم مع رواتبهم.
*استصلاح مئات الآلاف من الدونمات من الأراضي الجرداء في جنوب العراق ووسطه كلفت عشرات الملايين من الدولارات، وبناء قرى نموذجية للفلاحين .
*بناء 5500 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية في جميع أنحاء العراق.
*بناء 850 جامعا ومسجدا على نفقة الدولة، ومساعدات مالية وتخصيص اراض لبناء الكنائس المسيحية، والمعابد الصابئية. وبرعاية من الدولة تم ترجمة الكتاب المقدس لدى الصابئة الى اللغة العربية.
*إرسال آلاف من العراقيين للدراسة خارج العراق على نفقة الدولة حيث تم حصولهم على اعلى نسبة من شهادات الماجستير والدكتوراه في العالم حسب النسبة السكانية.
*تأمين خدمات شبه مجانية في مجالات كالنقل والاتصالات، ودعم السلع الاستهلاكية وأسعار الملابس والأجهزة الكهربائية المنزلية، وتوفير خدمات الماء والكهرباء بأسعار رمزية.
*وضع الخطط الخمسية للتنمية الانفجارية وبناء البني التحتية للصناعة والاقتصاد العراقي.
*إحلال التعامل باليورو بدلا من الدولار الأمريكي.
*اعادة تعمير ما دمره العدوان الامريكي الاطلسي من بنى تحتية في عام 1991 خلال شهور قليلة.
*تقديم الدعم المادي والخبرات العراقية للأقطار العربية مثل الصومال والسودان واليمن وموريتانيا وبدون فوائد أو شروط. وفرض أولوية التعامل ضمن برنامج النفط مقابل الغذاء والدواء مع الأقطار العربية مثل مصر والأردن ولبنان وسوريا والمغرب وغيرها.
*دعم القضية الفلسطينية وانتفاضتها الباسلة واسنادها ماديا ورفض الاعتراف بالكيان الصهيوني أو التفاوض معهم، وعدم التخلي عن شعار تحرير فلسطين من البحر الى النهر. ودعم المقاومة الفلسطينية جهارا نهاراً وفي ظل الحصار حيث خصص لعائلة كل شهيد فلسطيني مبلغ 10,000 دولار، وأرسل كوادر طبية إلى الأردن لعلاج الجرحى الفلسطينيين.
*إيجاد فرص عمل لـ 3 ملايين مصري ومئات ألاف من العرب في العراق واعتبارهم متساوين مع العراقيين في الحقوق والواجبات.
*إنشاء مجلس التعاون العربي.
*حماية الخليج العربي من التوسع الإيراني.
*الدفاع عن جميع القضايا العربية في المحافل الدولية والعربية بدون تحفظ.
*رفع شعار نفط العرب للعرب وتطبيقه عمليا من جانب العراق بوقف تزويد العدوانيين بالنفط في حرب عام 1973 وعام 2000 ودعم منظمة الاوبك وجعلها قوة يحسب حسابها.
*السيطرة الكاملة على عمليات استكشاف واستخراج ونقل النفط العراقي للمشتري مباشرة ، وفي هذا المجال تم :
*انشاء اسطول نقل نفطي كفوء.
*جعل العراق حرا مستقلا في قراره السياسي والاقتصادي.
*وعدم الخضوع للضغوط العربية والدولية من اجل التنازل عن موقفه المبدئي من القضية الفلسطينية والقضايا العربية القومية.
*دعم جميع حركات التحرر الوطني في إفريقيا واسيا.
*قيادة حملة إيمانية غير مسبوقة في العالمين العربي والإسلامي.
*أول بلد عربي ضرب عمق الكيان الصهيوني بالصواريخ 43 صاروخاً وأسقط نظرية الامن الاسرائيل, فقد كان الرئيس القائد الشهيد اول رئيس عربي يأمر بمعاقبة الكيان الصهيوني وضربها بمجموعة الصواريخ العراقية المطورة عراقيا.
*استطاع القائد صدام حسين بفضل قيادته وعدله دعم صمود شعبه اثناء الحصار الشرس الذي دام 13 عاما وفي ظل تدهور الاحوال الاقتصادية والصحية والتعليمية التي سببها الحصار، توفير البطاقة التموينية التي وزعت اساسيات الغذاء والدواء لكل ابناء الشعب من شماله الى جنوبه بل شمل التوزيع جميع العرب المقيمين في العراق.*وضع اسس المقاومة الشعبية ضد الغزو الامريكي قبل وقوعه، وقد ادرك ان الجيش الغازي بما يفضي الى شن معارك لاصطياد العدوانيين وهي تطاردهم من مكان الى اخر لتوقع في صفوفهم خسائر بالارواح والمعدات وهذا ما تحقق على يد مقاومينا الابطال مما اضطر الغزاة الى حمل عصاتهم وبدأوا بالرحيل مبكرا للعراق في اثر تلك الخسائر التي اثارت ردة فعل في ارجاء الولايات المتحدة الامريكية حيث صارت عوائل قتلاهم تندب حظها بسبب تورط بوش وادارته المجرمة في شن حرب عدوانية على العراق وشعبه دون واعز من ضمير.
*حرص القائد الشهيد ان يشرف بشكل مباشر على الحملة الايمانية التي باشرها في كل مفاصل المجتمع وحزب البعث العربي الاشتراكي والدولة العراقية.

المجد والخلود للقائد الشهيد صدام حسين
عاش العراق متحررا يمسك باقتداره الوطني من جديد ليبني صرحا جديدا لاهله يقوم على اسس العدل والنهوض السيادي والبناء على جميع الصعد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا أنجز العراق في ظل قيادة المناضل صدام حسين ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: