البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 في اليوم العالمي للشعر ,, الالكسو ,, تدعو الى المزيد من الاعتناء بالشعر والشعراء في الوطن العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: في اليوم العالمي للشعر ,, الالكسو ,, تدعو الى المزيد من الاعتناء بالشعر والشعراء في الوطن العربي   الأربعاء 24 مارس 2010, 1:56 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في اليوم العالمي للشعر “الالكسو” تدعو إلى مزيد الاعتناء بالشعر والشعراء في الوطن العربي


دعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو” في بيان أصدرته من مقرها في تونس إلى ضرورة الاعتناء بالشعر والشعراء في الوطن العربي وفتح آفاق الإبداع أمامهم وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي للشعر ( 21 مارس / آذار) نظرا للأهمية الكبرى التي يكتسيها الشعر في الثقافات الإنسانية ودوره الفعال في الإبقاء على تألق الكلمة لتواصل فعلها في بث قيم الحب والخير والعدل والتسامح والتقارب بين الثقافات المتعددة بما يرسخ قيم الحوار والتلاقى.

وتحتفل شعوب العالم يوم 21 مارس 2010 باليوم العالمي للشعر الذي أقرّته اليونسكوعام 2000 لتفتتح به الألفية الثالثة.


وللشعر مكانة خاصة في العالم العربي منذ قديم التاريخ فالشعر ديوان العرب والمعبّر عنهم، والمتحدث باسمهم على مرّ القرون وقد تمكّن الشعر والشعراء العرب من الثبات والوجود بالتغلغل في الذهنية الثقافية العربية العامة إلى درجة أنه أصبح من العسير الفصل بين لغة الضاد والشعر عند العرب.

وكانت الألكسو قد احتفت بالشعر عبر إصدار عدة دواوين شعريّة عربية قصد التعريف بالمبدعين العرب القدامى والمحدثين كما اهتمت بالشعراء العرب وأبرزتهم في القواميس والموسوعات التي أصدرتها، وهي مستعدّة دوما للاحتفاء بالشعر والشعراء واعلاء مكانتهم.

واغتنمت الألكسو هذه المناسبة لتدعو إلى مواصلة الاعتناء بالشعر في الوطن العربي وإلى تشجيع الشعراء والاعتناء بهم وفتح آفاق الابداع أمامهم مع الاحتفاء باليوم العالمي للشعر وجعله مناسبة أخرى للاطلاع على الابداعات الشعرية في العالم والأخذ منها والتأثير فيها حتى يكون للشعر العربي الاشعاع الواسع والحضور الكبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في اليوم العالمي للشعر ,, الالكسو ,, تدعو الى المزيد من الاعتناء بالشعر والشعراء في الوطن العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: