البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  اتفاقية نقل معسكر اشرف وقعت اليوم ونحمل الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة أي خرق أو اعتداء على سكان اشرف : د . محمد الشيخلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اتفاقية نقل معسكر اشرف وقعت اليوم ونحمل الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة أي خرق أو اعتداء على سكان اشرف : د . محمد الشيخلي   الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 12:14 am

اتفاقية نقل معسكر اشرف وقعت اليوم ونحمل الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة أي خرق أو اعتداء على سكان اشرف

وكالة الاخبار العراقية واع – محمد القاسم – مكتب القاهرة

في لقاء خاص مع وكالة الاخبار العراقية (واع) صرح الدكتور محمد الشيخلي مدير المركز الوطني للعدالة ان اليوم قد وقعت اتفاقية بين الحكومة العراقية وبعثة الامم المتحدة في العراق ( اليونامي ) فيما يخص نقل سكان معسكر اشرف العزل الى خارج العراق حيث قال " لم نطلع حتى هذه اللحظة رسميا على بنود هذه الاتفاقية ولم يتم تبليغ سكان معسكر اشرف بتفاصيل هذه الاتفاقية ولكن من خلال اتصالاتنا السابقة مع بعثة الامم المتحدة والجهات ذات العلاقة ان الحكومة العراقية قد وافقت على تنفيذ بنود هذه الاتفاقية واجلت المهلة التي اعلنتها لنقل سكان معسكر اشرف في نهاية عام 2011 الحالي وهذا تطور ايجابي ويسير في قضية نحو الاتجاه الصحيح " وقد اكدت وزيرة الخارجية الامريكية صباح هذا اليوم من خلال ترحيبها بقرار الحل السلمي لهذه القضية ان الاتفاقية قد وقعت والتسريبات تقول انه سيتم نقل سكان اشرف الى معسكر لبرتي ( الواقع في مطار بغداد الدولي )

وقال الشيخلي " ان سكان معسكر اشرف قد تنازلوا كثيرا عن حقوقهم الانسانية ووافقوا على نقلهم الى معسكر لبرتي بشرط ان تلتزم بعثة الامم المتحدة والسفارة الامريكية بتوفير الحماية الدولية الكاملة لهم لحين نقلهم الى بلد ثالث "

واضاف " نحن لازلنا ننتظر تأكيدات الامم المتحدة والسفارة الامريكية للتواجد الدائم مع سكان معسكر اشرف للحماية الى حين حل القضيتهم " وعن وضع سكان معسكر اشرف الانساني قال الشيخلي " ان معسكر اشرف تحت حصار عسكري واعلامي ودوائي ظالم حيث تمنع جميع المستلزمات الانسانية الى المعسكر وهنالك تعتيم اعلامي من قبل الاعلام العراقي بشأن مخيم اشرف وبالتالي الحكومة العراقية منعت زيارة الوفود الاجنبية والمحلية والمحامين والاعلاميين ومنظمات حقوق الانسان الى المعسكر "

وفيما يخص الهجمات المتكررة التي يتعرض لها سكان المعسكر قال " ان المليشيات المدعومة من حكومة الملالي في ايران قامت امس بقصف معسكر اشرف بصواريخ كاتيوشا وهذا يعتبر تطور خطير لان الحكومة العراقية تتحمل الان المسؤولية الكاملة لحماية امن المعسكر من اي اعتداء وخاصة ان المفوضية السامية لللاجئين في الامم المتحدة قد بينت ان سكان اشرف هم محميون بموجب القانون الدولي الانساني بأنهم طالي لجوء وبالتالي على الحكومة العراقية ان توفر الحماية اللازمة لسكان معسكر اشرف ولكن للاسف اننا نرى فيلق القدس الارهابي وبعد ان وجد ان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية في الامم المتحدة قد وقفت باتجاه نصرة سكان معسكر اشرف فان فيلق القدس الارهابي قد جن جنونه وبدا يتخبط بتصرفات سواء كانت ببعض الاعلانات مدفوعة الثمن والمواقع والصحف العراقية وايضا بتسيير المجاميع الارهابية التي تأتمر بامرة فيلق القدس الارهابي والسفارة الايرانية في بغداد لغرض الهجوم على المخيم "

واضاف " نحمل الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة اي خرق او اعتداء على سكان اشرف لحين نقلهم الى الموقع الجديد وندعو كل الاطراف بضبط النفس لتطبيق خارطة الطريق لحل القضية بالشكل السلمي والذي يضمن سلامة سكان معسكر اشرف " .

وتؤسس المذكرة لعملية ستقوم حكومة العراق بموجبها بنقل السكان إلى موقع انتقالي مؤقت بحيث تبدأ مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عملية تحديد صفة اللجوء التي تعد خطوة أولى ضرورية لإعادة توطينهم خارج العراق.

وستقوم الأمم المتحدة بتوفير مراقبة على مدار الساعة لحين الانتهاء من العملية. فيما ستبدأ مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مباشرة بنشر فريق في الموقع الجديد لبدء تدقيق طلبات الحصول على اللجوء التي تتلقاها والبت فيها.

وتتضمن المذكرة التزاماً واضحاً من حكومة العراق بأنها ستضمن سلامة وأمن السكان في الموقع الجديد. كما تلتزم الحكومة بإشراك وزارة حقوق الإنسان التابعة لها بشكل فاعل في كافة مراحل العملية بما في ذلك تخصيص ضابط ارتباط.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتفاقية نقل معسكر اشرف وقعت اليوم ونحمل الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة أي خرق أو اعتداء على سكان اشرف : د . محمد الشيخلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: