البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إيران تهدد بإغلاق هرمز في حال تعريضها لعقوبات نفطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: إيران تهدد بإغلاق هرمز في حال تعريضها لعقوبات نفطية   الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 3:36 am

إيران تهدد بإغلاق هرمز في حال تعريضها لعقوبات نفطية





طهران، إيران (CNN)

لوحت إيران الثلاثاء بإغلاق مضيق هرمز، الذي يعتبر شرياناً أساسياً لتدفق النفط إلى الأسواق العالمية، في حال جرى فرض حظر على صادراتها النفطية، وذلك على لسان محمد رضا رحيمي، النائب الأول للرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، في تصريح يتزامن مع استمرار مناورات طهران البحرية بالمنطقة.

وقال رحيمي إن "قطرة نفط واحدة لن تمر عبر مضیق هرمز إذا كان مقررا فرض حظر علی النفط الإيراني،" وأضاف المسؤول الإيراني: "إيران لا ترغب بإثارة العداء واستخدام القوة، وشعارها هو الصداقة والأخوة، إلا أن الغربیین لا یریدون التخلی عن مخططاتهم."

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن رحيمي قوله إن من وصفهم بـ"الأعداء" سیتخلون عن "مؤامراتهم عندما یرون بان الشعب الإیرانی سیواجههم بكل قوة."

ويأتي هذا التهديد الصريح من قبل رحيمي في وقت تقوم فيه البحرين الإيرانية بتنفيذ مناورة واسعة النطاق تمتد لعشرة أيام، وانطلقت المناورات تحت شعار "الولایة 90" في 24 ديسمبر/كانون الأول، على أن يستمر ذلك عشرة أیام، وتمتد المناورات من مضیق هرمز وبحر عمان إلی شمال المحیط الهندي.

وغالباً ما تصدر التهديدات بإغلاق مضيف هرمز من قبل قادة الصف الثاني في إيران، كما يصار إلى تقديمها على أنها خطوة تأتي رداً على أي عملية عسكرية تستهدف إيران وبرنامجها النووي، ولكن رحيمي، وهو نائب للرئيس، وجه بنفسه هذا الإنذار الثلاثاء، كما أنه ربطه بالحظر النفطي.

ومؤخراً، تعرضت إيران لسلسة عقوبات تجارية واقتصاديها لثنيها عن مواصلة برنامجها النووي الذي تقول عواصم غربية إنه يحمل طابعاً عسكرياً، بينما تصر طهران على أهدافه المدنية.

وتدرس العديد من الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة، فرض عقوبات على صناعة البتروكيماويات في إيران، عبر تهديد الشركات الأجنبية بمنعها من دخول أسواق الولايات المتحدة إذا تعاملت مع صناعة البتروكيماويات الإيرانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيران تهدد بإغلاق هرمز في حال تعريضها لعقوبات نفطية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: