البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس محافظة نينوى: تجاوزات إقليم كردستان على المحافظة امس لا تطاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس محافظة نينوى: تجاوزات إقليم كردستان على المحافظة امس لا تطاق   الثلاثاء 03 يناير 2012, 7:45 pm

مجلس محافظة نينوى: تجاوزات إقليم كردستان على المحافظة امس لا تطاق

03/01/2012

حذر مجلس محافظة نينوى في جلسة طارئة عقدها امس من تجاوزات إقليم كردستان على الحدود الإدارية للمحافظة. وقال بيان لحركة العدل والاصلاح تلقت (الوكالة الاخبارية للانباء) نسخة منها اليوم الثلاثاء: إن الاجتماع ناقش السبل الكفيلة للحدعمليات استخراج للنفط يجريها إقليم كردستان في منطقة الشيخان ضمن الحدود الإدارية لمحافظة نينوى، ما يعد تجاوزا على أهالي المحافظة وعلى القانون.
واستنكر البيان ما وصفه سكوت الحكومة المركزية على هذا الأمر بالرغم من تباحثهم مع رئيس الوزراء نوري المالكي ونائبه لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني وعدم اتخاذ إجراءات عاجلة لإيقافها.
واشار البيان الى: ان هذه الجلسة جاءت بناء على طلب تقدمت به حركة العدل والإصلاح التي يتزعمها الشيخ عبد الله حميدي عجيل الياور، بعد ورود معلومات تفيد باستخراج النفط من المحافظة بطرائق غير قانونية.
ومن جانبه حمل تركي الفيصل عضو المجلس عن حركة العدل والإصلاح: الحكومة المركزية والبرلمان مسؤولية الدفاع عن حقوق المحافظات وفق الدستور والقانون، وأشار الى اهمية ان تحول جلسات مجلس محافظة نينوى إلى غرفة عمليات لمتابعة هذه القضية مع رئاسة الوزراء ووزارة النفط وقيادة عمليات نينوى فضلا عن التوجه إلى البرلمان للقاء رئيسه وأعضائه والضغط بكل قوة للحصول على حقوق نينوى.
فيما دعا عبد الرحيم الشمري عضو المجلس عن حركة العدل والإصلاح الى رفع دعوى قضائية ضد حكومة الإقليم في المحكمة الاتحادية لإيقاف التجاوزات على الحدود الإدارية للمحافظة.
فيما ذكر: دلدار الزيباري نائب رئيس مجلس المحافظة: إن المجلس اتفق على تشكيل لجنة للتحري في المناطق التي يجري فيها التنقيب، على أن تقدم تقريرها في غضون خمسة عشر يوما إضافة الى الاتصال بالشركات الأجنبية وإبلاغها برفض مجلس المحافظة التنقيب داخل الحدود الإدارية لنينوى لصالح إقليم كردستان وتحذيرها من تداعيات هذا الأمر على الصعيد القانوني والقضائي .
في حين وصف ممثل الطائفة الإيزيدية خديدة الحمو: تجاوزات حكومة إقليم كردستان على محافظة نينوى بأنها لاتطاق لأنها لاتقف عند حد التنقيب عن النفط بل هناك تجاوزات أمنية على مناطق الأقليات وأخرى شملت دوائر الصحة والتربية القصد منها لطمس الهوية القومية وجعل تلك المناطق تابعة لهم على حد قوله ./ انتهى.د.س

بغداد(الاخبارية)../

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس محافظة نينوى: تجاوزات إقليم كردستان على المحافظة امس لا تطاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: