البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اكد على ان مطلب الايقاف الفوري للتغيير الديموغرافي في برطلة مطلب قومي عام...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اكد على ان مطلب الايقاف الفوري للتغيير الديموغرافي في برطلة مطلب قومي عام...    السبت 07 يناير 2012, 4:58 pm

اكد على ان مطلب الايقاف الفوري للتغيير الديموغرافي في برطلة مطلب قومي عام...


تجمع تنظيمات شعبنا ينتقد قيام الحركة بأصدار
تصريح بأسمها بخصوص التغير الديموغرافي في البلدة


عنكاوا كوم –ريفان الحكيم / خاص


انتقد تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية من قيام فرع كالح للحركة الديمقراطية الاشورية بأصدار تصريح بأسمه يدعو به الى الوقف الفوري لعملية التغير الديموغرافي في بلدة برطلة، مشيرا الى انه المطلب دعا اليه التجمع ايضا وانه كان من الاجدر عليهم ان يعنون التصريح بأسم التجمع.

وقال التجمع في "تعقيب" بعث به لموقع "عنكاوا كوم" انه "حينما يتعلق الامر بعمل جماعي لتحقيق الهدف الذي يصب في خدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، يكون من الاجدر التحدث باسم الجميع وليس الانفراد لجهة معنية".


نص التعقيب...

تعقيب على الخبر: وزارة العدل العراقية تخصص قطعة ارض في برطلة للاغراض الدينية والحركة الديمقراطية الاشورية تدعو للايقاف الفوري لعمليات التغيير الديموغرافي في البلدة

ان تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية من خلال كافة الاحزاب والمؤسسات المنظوية فيه كان ولايزال يعمل من اجل رفع التجاوزات والتصدي لكل محاولات التغيير الديمغرافي التي تطال مناطق وبلدات ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في سهل نينوى واقليم كوردستان، ومن خلال اللجان التي انبثقت من التجمع وانجزت مهامها وآخرها كان ايقاف العمل بمشروع بناء 2000 دار في ناحية برطلة لما له من تغييرديموغرافي للمنطقة . وكذلك كان للتجمع دورا بارزاً مع باقي الاطراف الاخرى منها لجنة تنسيق منظمات المجتمع المدني والكنيسة الكلدانية في عنكاوا ومجموعة كبيرة من الشباب الغيارى لمحاولات بناء مشروع الابراج الاربعة في عنكاوا ، لذا فان كل الذي قام او سيقوم به التجمع من أعمال ومهام وممارسات لايعتبرفضلاً أو منةً على ابناء شعبنا بقدر ما هو الألتزام والواجب الملقى على عاتقه ومن مهماته الرئيسية لتقديم افضل الخدمات وأحقاق حقوق شعبنا .

وفي الوقت الذي نقدر ونحترم مساعي كل حزب او جهة او مؤسسة من مؤسسات شعبنا القومية منها او المدنية ، حين قيامها بأي عمل من خلال المطالبات الرسمية أوعبر وسائل الاعلام عن حقوق واستحقاقات شعبنا ومن خلال التصريحات التي يطلقها رئيس الحزب او احد ممثلي البرلمان الذي ينتمي لذلك الحزب او احد قياديه . ولكن حين تعلق الامر بعمل جماعي واشتراك كافة الاطراف المنظوية في هذا التجمع لتحقيق الهدف الذي يصب لخدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ، وانطلاقا من البرنامج والاهداف التي اتفقت عليه الاطراف جميعا في التجمع كان من المفترض التحدث باسم الجميع وليس الانفراد لجهة معينة واحدة ، لأن الانفراد سوف يضعف الموضوع ولا يمنحه أي مسوغ من جوانب عدة ، وأن اشراك الجميع وكل الاطراف في القرار السياسي وحتى الاجتماعي وفي اي مجال يهم مصير ابناء شعبنا سيكسبه القوة والرصانة والتصدي امام التحديات التي يواجهها شعبنا اليوم .

من هنا كان الاجدر بمسؤول فرع كالح للحركة الديمقراطية الاشورية ان يصرح لوسائل الاعلام بان " تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية يدعو للايقاف الفوري لعمليات التغير الديمغرافي في البلدة " وعدم الاشارة فقط الى " والحركة الديمقراطية الاشورية تدعو للايقاف الفوري لعمليات التغيير الديموغرافي في البلدة " وذلك من خلال التصريح الذي ادلى به مسؤول فرع كالح للحركة لبعض وسائل الاعلام وموقع عنكاوا والمنشور بتأريخ 6-1-2012 بعنوان (وزارة العدل العراقية تخصص قطعة ارض في برطلة للاغراض الدينية ،والحركة الديمقراطية الاشورية تدعو للايقاف الفوري لعمليات التغيير الديموغرافي في البلدة (.

أننا ومن منطلق الحرص على ديمومة عمل تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الآشورية نرى أن التصريحات الفردية لا تمثل بأي شكل من الأشكال رادعاً او تصدياً لأي نوع من التحديات التي تعصف بشعبنا ، بقدر ما هي أيحاءات قد تفهم فهماً خاطئاً من قبل البعض على أنه تقصير أو عدم أنسجام أو أزدواجية التجمع في حل قضايا شعبنا .


ضياء بطرس
الناطق الرسمي بأسم
تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكد على ان مطلب الايقاف الفوري للتغيير الديموغرافي في برطلة مطلب قومي عام...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: