البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسيحييون موصلييون : "ضعف أحزابنا دفعت بالاخرين لتعميم سياسة التحريض وإلغاء الاخر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسيحييون موصلييون : "ضعف أحزابنا دفعت بالاخرين لتعميم سياسة التحريض وإلغاء الاخر"   الأحد 08 يناير 2012, 2:32 pm

مسيحييون موصلييون : "ضعف أحزابنا دفعت بالاخرين لتعميم سياسة التحريض وإلغاء الاخر"


عنكاوا كوم – الموصل – خاص


قال عدد من مسيحيي مدينة الموصل ان الأحداث التي وقعت الشهر الماضي، في عدد من مناطق محافظة دهوك والتي استهدفت مصالح وأعمال شعبنا، جاءت بسبب سياسة التحريض وتعميم مفهوم إلغاء الاخر وتهميشه، واشاروا الى ان هذه السياسة تم انتهاجها بعد ضعف الأحزاب الخاصة بأبناء شعبنا وعدم امتلاكهم لإجراءات قوية تمنع تعميم سياسات التحريض وتوقع بمتداوليها الى عقوبات كبيرة لمنعها.

وأضافوا في احاديثهم لموقع "عنكاوا كوم" ان ما جرى من استهدافات في مدينة الموصل عبر السنوات الأخيرة كان سببه الرئيسي، تعميم سياسة التهميش والإلغاء وإقصاء الاخرين من خلال انتهاج أساليب إعلامية، لترسيخ مثل تلك الممارسات.

اذ قال (و.ب) ان بعض الاحزاب المتنفذة في مدينة الموصل أسهمت بترويج سياسة اقصائية وتهميشية، تروج لإلغاء الاخر وتعلي في المقابل من التعاليم الدينية التي لاتعترف بالديانات الاخرى وهي بهذه الممارسات حاولت ان تلغي التعايش الذي كان عغلى اوجه في مدينة الموصل.

واضاف (و.ب) ان احد الاحزاب التي اتخذت من تسمية دينية شعارا له، روج لأحد علماء الدين من خلال اذاعة خاصة تبث في الصباح برنامجا يحظى بشعبية كبيرة ويتم تداوله من قبل سيارات النقل الجماعي خصوصا الصغيرة منها (الكيا ) حيث يتحدث هذا العالم عن امور تلغي المسيحية تماما على حد قوله.

اما (ن.ف) فقال انه لا بد للدولة ان تحدد اجراءات حازمة تجاه التحريض من حيث لا يقوم أي عالم دين من استثمار المنابر الدينية لغرض توجيه الناس والمصلين، لاقتحام اماكن عمل الاخرين واحداث العبث بالصورة التي ابرزتها وسائل الاعلام، مشيرا الى ان التحريض هو كالأرهاب تماما وعلى احزابنا المسيحية المطالبة بسن قانون لمكافحة التحريض بكل اشكاله من اجل القضاء على الممارسات الغوغائية التي لا بد ان نكون نحن الخاسرين الابرز فيها.

وقال (س.م) ان النتائج التي تم عرضها بشأن الاحداث التي جرت في بعض مناطق دهوك تبدو واقعية لكننا نبحث عن معطيات تمنع تكرار مثل تلك الممارسات خصوصا وان اصابع الاتهام وجهت للتحريض بشكل واقعي وواضح فعلينا ان ندفع الجهات المختصة لكي تحاول ان ترسخ مفاهيم مغايرة بشان ما يتم التحريض بشانه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مسيحييون موصلييون : "ضعف أحزابنا دفعت بالاخرين لتعميم سياسة التحريض وإلغاء الاخر"   الإثنين 23 يناير 2012, 11:03 am


عن أية أحزاب تتحدثون أيها الأخوة الأعزاء ؟ أنها عبارة عن دكاكين صغيرة عليها يافطات كبيرة هدف أصحابها الجاه والسلطة وجني المكاسب المادية وخير دليل على فشل تلك الأحزاب وخاصة الكلدانية منها هو عدم حصولها على الأصوات ا في الأنتخابات المزورة الأخيرة وهيمنة العميل كنا وما يسمى بالمجلس الكلداني السرياني الآشوري المدعومان من أحزاب عميلة في السلطة الدم قراطية , وخير مثال ينطبق على تلك الأحزاب هو ... جعجعة بلا طحين , وأبعد من ذلك ماذا فعلت الأحزاب الكبيرة في ما يسمى بالعملية السياسية خلال ما يقارب من ال 9 سنوات حتى تفعل هذه الأحزاب , فالعراق من سئ الى أسوأ والحبل على الجرار والله يستر من حرب أهلية لا محالة أن بقيت الأوضاع على ما هي عليه , وليسى لنا ألا أن نصلي دوما من أجل العراق المحتل الجريح وشعبنا المغلوب على أمره لتجاوز المحنة الى بر الأمان .


البيت الآرامي العراقي


مع الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسيحييون موصلييون : "ضعف أحزابنا دفعت بالاخرين لتعميم سياسة التحريض وإلغاء الاخر"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: