البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حكاية رجل وضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amo falahe
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : السويد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حكاية رجل وضيع   الأربعاء 11 يناير 2012, 6:10 pm


Posted: 10 Jan 2012 01:09 AM PST
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ليس هناك من هو أوضع وأكثر خسَّة من المجرم أحمد الجلبي، هو ومن على شاكلته طبعاً، فهذا الوضيع بات نموذجاً لأكثر الأوصاف خسَّة في التاريخ العربي المعاصر، إذ يكفي ان تصف أي عميل بأنه يشبه الجلب..ي للدلالة على خسته وعمالته والتحريض المسموم ضد وطن يحمل جنسيته..
وبعد أن رأينا مدى مايكنه الناس خارج العراق من حب عارم له، بعد أن نال من الحب في داخل العراق الكثير من المفخخات والعبوات الناسفة وغيرها، نرى اليوم جانباً آخراً من وضاعته..






حكاية رجل وضيع

كريم المدوِّن


نشرت جريدة الاخبار قبل ثلاثة ايام خبر يقول ان فضائية «آسيا»، ستبدأ بثّها التجريبي رسمياً مطلع الشهر المقبل وان انتفاض قنبر (بيدق احمد الجلبي) هو مديرها العام. الاخبار سألت قنبر عن علاقة احمد الجلبي بهذه الفضائية .. ولكن قنبر ينتفض امام هذا السؤال المحرج، فيقول إنه لا علاقة لـ احمد الجلبي بالمحطة.
الاخبار تقول : "رغم نفي قنبر أي علاقة للجلبي بـ «آسيا»، فإن مصدراً مقرّباً من القناة أكّد لـ «الأخبار» أن رجل الأعمال والسياسي العراقي هو أحد الممولين الرئيسيين للمحطة «إلى جانب إيران، التي دفعت مبالغ كبيرة لدعم التلفزيون». ويضيف المصدر إنّ هناك ما يشبه القرار في الفضائية بتفادي ذكر ارتباط الجلبي بالقناة «رغم أن الجميع يعرف ذلك».
رد فعل انتفاض قنبر وقرار القائمون على الفضائية بتفادي ذكر ارتباط احمد الجلبي بها يكشف الحضيض الذي وصلت اليه سمعة الجلبي في العالم العربي .. لقد اصبح اسم احمد الجلبي مرادفا للعمالة من الناحية السياسية .. ولعدم الثقة من الناحية التجارية.. احمد الجلبي هو اليوم بضاعة فاسدة.. سمعة سيئة يجب تجنبها.

اختيار احمد الجلبي لبنان مقرا لمحطته الفضائية يدفعنا لطرح سؤال لماذا لبنان وليس العراق ؟؟ غريب .. الم يقل لنا احمد الجلبي ان عمالته كانت في سبيل تحويل العراق الى واحة للحرية وللديمقراطية !! ترى الا يتسع فضاء الحرية في العراق الامروعماماتي لفضائية الجلبي ؟؟

المذهل في الخبر هو ان انتفاض قنبر يقول لنا أنّ فضائية الجلبي "لن تتردّد في فضح ملفات الفساد في العالم العربي".. احمد الجلبي سارق البنوك لن يتردد في فضح ملفات الفساد في العالم العربي !! هزلت و"رب الكعبة"!

المفكر الالماني والتر بنجامين يقول :


When prostitutes call themselves "sex-workers", work has become a prostitution

عندما تطلق العاهرات على انفسهن اسم "عاملات الجنس" فان مفهوم العمل ذاته يصبح عهراً.

قيمة عمل ما مرتبط بقيمة القائم به او القائم عليه ..وعندما يحاول احمد الجلبي لعب دورالاعلامي الذي يريد فضح ملفات الفساد في العالم العربي .. فهو مثل قواد يحاضر في موضوع الشرف .. او مثل حرامي يوزع صكوك النزاهة .. صفاقة هذا الرجل لا تعادلها الا وضاعته.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكاية رجل وضيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: