البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي   الأحد 15 يناير 2012, 10:51 pm

إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي

ألأخوة الأعزاء

تحية وسلام

يسعدني الآن إحاطتكم علما بأن الأخ الدكتور عامر رشيد العبيدي قد تم إطلاق سراحه قبل حوالي الإسبوع. أبلغنا منذ إسبوعين..... ولكن فضلنا الإنتظار والتأكد.

تهانينا لكل الأخوة المساهمين.... ولكل الزملاء المساندين والمتعاطفين. والأكثر من ذلك لكل العائلة النفطية التي مانفكت تذكر الأخ الدكتورعامر بخير لتفانيه في خدمة القطاع النفطي ومهنيته العالية ونزاهته المتميزة.

وأخيرا وليس آخرا...... الشكر موصول للإخوة النفطييين القريبين من مواقع المسؤلية واتخاذ القرار.

متمنين للأستاذ عامر الشفاء والراحة.
أخوكم : كريم الشماع
10/1/2012
Karim Alshamma
Oil & Gas Consulting Bureau,
Baghdad .



إطلاق سراح عامر محمد رشيد وقرب اطلاق سراح محمد مهدي صالح


أكَّد محامي الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي وزير النفط الأسبق بأن السلطات القضائية أطلقت سراحه مؤخرا بعد أن أمضى في الإعتقال حوالي تسع سنوات دون تهمة محددة موجهة له.

ومن المعلوم أن كلا من عامر محمد رشيد وزير النفط الأسبق والدكتور محمد مهدي صالح الراوي وزير التجارة الأسبق، في عهد الرئيس صدام حسين، كانا قد بدءا مع خمسة آخرين من زملائهما إضراباً عن الطعام في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إحتجاجاً على رفض المحكمة الجنائية العليا الخاصة إطلاق سراحهم برغم تبرئتهم قضائيا بتاريخ 29/6/2011 ومصادقة محكمة التمييز على قرار البراءة، وقرروا أنهم لن ينهوا إضرابهم قبل أن تبت السلطات بأمرهم وإطلاق سراحهم.

ومعلوم انه كان يفترض أن يطلق سراحهما لعدم وجود قضايا أخرى ضدهما، لكن رئيس المحكمة الخاصة كتب الى مجلس القضاء للموافقة على إبقائهما لحين التثبت من عدم وجود قضايا أخرى ضدهما، وهذا معناه بقائهما سنوات أخرى في السجن بدون اتهام. كما تم نقلهما من سجن المطار إلى سجن الكاظمية، وتم حرمانهما من مواجهة ذويهما خوفا من انتقال خبر الاضراب عن الطعام.

ومن المعلوم أن عامر رشيد ومحهدي صالح هما من المتميزين في مواجهة الحصار الاقتصادي من خلال تصدير النفط ومن خلال البطاقة التموينية واستيراد المواد الغذائية الاساسية للشعب العراقي على مدى سنين الحصار 1990 الى 2003. ولم يسجل عليهما اي ضلوع في أعمال منافية للانسانية ولا للقانون. ومن المعلوم ان محمد مهدي صالح فقد بصره في الاعتقال.

عامر رشيد كان قامة علمية عالية في مجال الهندسة الالكترونية واستطاع خدمة القوات المسلحة في جهادها في الدفاع عن الوطن كما أدى خدمات رائعة في مجال التصنيع العسكري و كانت جميع أعماله خدمة وطنية ممتازة و لم يسمع عنه أدنى شائبة ولم يتقلد مهمام او مناصب ذات احتكاك مباشر بالخصوم والمعارضين ومن الغريب أن كان يعتقل أو يبقى معتقلا طيلة هذا الزمن وهو البريء من أي تهمة.

اما السيد محمد مهدي صالح فيكفي أنه تحمل ادارة وزارة التجارة زمن الحصار واستطاع في سني الحصار الاولى وللفترة من 1990 ولغاية 1996 حين تم العمل بمذكرة التفاهم أن ينفذ ويدير مشروع البطاقة التموينية الذي شهدت الامم المتحدة وجهات دولية عديدة بنجاحه وكفائته وأن هذه الوثيقة لدقتها اعتمدت ضمن الوثائق التعريفية للاسرة العراقية حتى اليوم... وبعد مضي اكثر من ثمان سنوات على الاحتلال. لقد كان مدرسة في الانضباط والادارة والتفاني والنزاهة. ومن المنتظر أن يطلق سراح مهدي صالح في فترة قريبة
شبكة البصرة

السبت 20 صفر 1433 / 14 كانون الثاني 2012

ي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي   الأحد 15 يناير 2012, 11:00 pm


الحمد لله على أطلاق سرح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي أحد رجال الحكم الوطني الصناديد الذين عرفوا بخدمتهم المخلصة وتفانيهم الل محدود في خدمة العراق العظيم وشعبه العريق , نتمنى أن يطلق سراح الأستاذ محمد مهدي صالح وزير التجارة في الحكم الوطني أيضا وجميع الأسرى في سجون حكومة الأحتلال العميلة لكي يعودا الى عائلاتهم الكريم ومحبيهم .


البيت الآرامي العراقي


مع المودة الخالصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إطلاق سراح الدكتور عامر محمد رشيد العبيدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: