البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  تحسبا لضربة أسرائيلية لايران .. اميركا تحصن سفارتها في بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تحسبا لضربة أسرائيلية لايران .. اميركا تحصن سفارتها في بغداد   الأحد 15 يناير 2012, 11:33 pm

تحسبا لضربة أسرائيلية لايران .. اميركا تحصن سفارتها في بغداد


15/01/2012




[b]وضعت الولايات المتحدة الأمريكية خطة لحماية سفارتها في بغداد من استهداف "مليشيات متشددة موالية لطهران"،
مشيرةً إلى أن استهداف السفارة قد يكون رد فعل على ضربة عسكرية إسرائيلية لإيران يجري الحديث عنها حاليا.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم أن إن "الحكومة الأميركية قلقة من إعداد إسرائيل لعمل عسكري ضد ايران على الرغم من اعتراضات واشنطن، ووضعت خطة لحماية مراكزها في المنطقة"، مبينةً أن "الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزير الدفاع ليون بانيتا ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى مرروا رسائل خاصة إلى الإسرائيليين لتحذيرهم من عمل كهذا".
وأشارت الصحيفة إلى أن "أوباما اتصل برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بينما سيلتقي الجنرال نارتن ديمبسي، أعلى قائد عسكري اميركي، عسكريين إسرائيليين في تل أبيب الأسبوع المقبل"، لافتة إلى أن "الجيش الأميركي يستعد لاحتمالات الردّ الإيراني بأشكال عدة على غارة اسرائيلية، بما في ذلك إمكانية استهداف السفارة الأميركية في بغداد من قبل ميليشيات متشددة موالية لطهران".
وفي سياق متصل، اعرب مسؤول امريكي رفيع المستوى لدى لقائه رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم عن رغبة الولايات المتحدة بتفعيل دور العراق الإقليمي لدعم فرص الأمن والاستقرار بالمنطقة وعدم التدخل بالشؤون الداخلية .وجاء في بيان لمكتب المالكي ان رئيس الوزراء استقبل بمكتبه الرسمي امس وفدا أمريكيا رفيع المستوى برئاسة مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وليم برنز يرافقه قائد القيادة المركزية الجنرال جيمس ماتيس ،والسفير الأمريكي في العراق جيمس جيفري.
وقال البيان ان المالكي أكد على ضرورة العمل بوتيرة أسرع لتطبيق بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي وإرساء قواعد التعاون الثنائي بناء على ما رسمته الاتفاقية . وأشار رئيس الوزراء إلى أن العراق يمر بمرحلة بناء الدولة وتشييد مؤسساتها على أساس الدستور ونحن ماضون في حشد كافة الجهود لتدعيم هذا التوجه .
وأكد مساعد وزير الخارجية وليم برنز من جانبه ان الولايات المتحدة تريد إتمام مرحلة بناء أسس العلاقات الإستراتيجية بين البلدين التي ستشمل جوانب التعاون الاقتصادي والتجاري ومجالات الطاقة والتعليم ، مبديا رغبة بلاده بتفعيل دور العراق الإقليمي لدعم فرص الأمن والاستقرار بالمنطقة وعدم التدخل بالشؤون الداخلية .
ومن ناحية اخرى أعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جيمس ماتيس استعداد الولايات المتحدة لتجهيز الجيش العراقي والأجهزة الأمنية بما تحتاجه من الأجهزة والتقنيات اللازمة لتعزيز قدراتها في مواجهة الارهاب والتحديات الامنية المختلفة ، موضحا انه سيبحث مع المسؤولين العراقيين تفاصيل الاحتياجات المطلوبة وسبل توفيرها الى القوات الامنية العراقية.



عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الإثنين 16 يناير 2012, 5:17 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تحسبا لضربة أسرائيلية لايران .. اميركا تحصن سفارتها في بغداد   الإثنين 16 يناير 2012, 12:37 am

واشنطن: استهداف سفارتنا في بغداد يأتي كرد فعل على ضربة عسكرية اسرائيلية لايران











شفق نيوز




ذكرت صحفية وول ستريت جورنال، السبت، أن الولايات المتحدة الامريكية وضعت خطة لحماية سفارتها في بغداد من استهداف "مليشيات شعية موالية لطهران"، مشيرةً إلى أن استهداف السفارة يكون رد فعل على ضربة عسكرية اسرائيلية توجهها لايران.



وقالت الصحفية في خبر لها إن "الحكومة الأميركية قلقة من إعداد إسرائيل لعمل عسكري ضد ايران على الرغم من اعتراضات واشنطن، ووضعت خطة لحماية مراكزها في المنطقة"، مبينةً أن "الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزير الدفاع ليون بانيتا ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى مرروا رسائل خاصة إلى الإسرائيليين لتحذيرهم من عمل كهذا".



وأشارت الصحيفة إلى أن "أوباما اتصل الخميس (الماضي) برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بينما سيلتقي الجنرال نارتن ديمبسي، أعلى قائد عسكري اميركي، عسكريين إسرائيليين في تل أبيب الأسبوع المقبل"، لافتة إلى أن "الجيش الأميركي يستعد لاحتمالات الردّ الإيراني بأشكال عدة على غارة اسرائيلية، بما في ذلك إمكانية استهداف السفارة الأميركية في بغداد من قبل ميليشيات شيعية موالية لطهران".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحسبا لضربة أسرائيلية لايران .. اميركا تحصن سفارتها في بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: