البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 !!! كتاب للسيد محمد علي الحسيني : زواج المتعة المؤقت في الإســــــلام !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20126
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: !!! كتاب للسيد محمد علي الحسيني : زواج المتعة المؤقت في الإســــــلام !!!   الثلاثاء 17 يناير 2012, 11:05 pm


مقدمة المؤلف:
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي خاتم النبيين ، وعلي آله وصحبه المخلصين ، واللعنة الدائمة على أعدائهم اجمعين ، إلى قيام يوم الدين، آمين رب العالمين .
بعد قوله تعالـى :
( فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ اُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ) .
وما عليه إجمـاع المفسرين من نزولها في نكاح المتعة ، وما رواه الصحابي الجليل ، ومفتي المدينة جابر بن عبد الله الانصاري عن رسول الله ( ص ) ، حيث قال :
كنا نستمتع بالقبضـة من التمر والدقيق علي عهد رسول الله ( ص ) وأبي بكر حتي نهي عمر.
وما رواه الصحابي والقاضي عمران بن الحصين ، أنّهنزلت آية المتعة في كتاب الله ، ففعلناها مع رسول الله( ص ) ، ولم ينزل قرآن يحرّمه ، ولم ينه عنها حتي مات .
هذا فضلاً عن سيرة الصحابة والتابعين ، وأجمع المسلمون فيها من الصدر الاوّل حتي أصبحت ضرورة من ضروريات الدين ، بل شعيرة للمؤمنين، ونستشهد أيضاً بقول المنكرين ، ( متعتان كانت علي عهد رسول الله ( ص ) وأنا أنهـي عنهما وأعاقب عليهما ، متعة الحج ومتعة النساء ) .
فثبتت شرعية المتعة باليقين ، بالاستناد إلى القرآن الكريم ، وما رواه الصحابة الصادقون ، فضلاً عن التابعين ، فعند الشك نستصحب اليقين ، فتثبت شرعية المتعة بالدين .
والذي يعني زواج المتعة أو المؤقت في الإسـلام ومافيه من أحكام وأدلة وفوائد ، نجده عزيز القاري في هذاالكتاب ، والذي بين يديك الذي اسميناه « زواج المتعة أوالمؤقت في الاءسلام » أسأل الله أن ينفع به المؤمنين ، ويهدي المخالفين ، ويتعرّف عليه أهل الكتاب والغرب ليعرفوا نعمة الإسلام ، وصلّي الله علي محمَّدٍ وآلِـــهِ المعصوميـــــن ( ع ) .
قم المقدسة
محمد علي الحسيني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
!!! كتاب للسيد محمد علي الحسيني : زواج المتعة المؤقت في الإســــــلام !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: