البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أسرار رسائل أوباما " السرية" للخامنئي: نعترف بإيران نووية!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أسرار رسائل أوباما " السرية" للخامنئي: نعترف بإيران نووية!!!    الأحد 22 يناير 2012, 11:42 am




دراسات وتقارير
طهران / تقارير وتصريحات القوة الثالثة


2012-01-21 23:59:



اكد نائب رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون الامن القومي والسياسة الخارجية حسين ابراهيمي، وهو من رجال الدين، ان سفير سويسرا في طهران اكد خلال تسليمه رسالة الرئيس الاميركي باراك اوباما الى المسؤولين الايرانيين، انه يحمل ايضا رسالين شفهيتين من اوباما مضمون أولها «نحن في اميركا نعترف بالحقوق النووية لايران»، اما الاخرى «انا (اوباما) لم اكن أرغب بفرض عقوبات على البنك المركزي الايراني، لكن بما ان الكونغرس صدق بالأكثرية على هذا القرار فلم يكن امامي سوى التوقيع عليه»

.
وقال ابراهيمي في تصريح نقلته وكالة «فارس» للانباء «ان مواقف الادارة الاميركية هذه تعد مواقف منفعلة وتؤشر الى ان اميركا والعالم وصلوا في شكل قاطع لهذه الحقيقة وهي، ان ايران اليوم باتت دولة قوية وليس بالامكان التعامل معها وفق منطق القوة والهيمنة»، واضاف: «لايمكن الثقة بهذه التصريحات ويجب الا تنطلي علينا، لكن يجب ملاحظة انها تعبر عن موقف منفعل».


في غضون ذلك، تواصل مسلسل الاغتيالات في ايران، حيث تعرضت مجموعة من العسكريين في مدينة خرم آباد مركز محافظة لرستان (غرب) لهجوم مسلح نفذه شخصان يستقلان دراجة نارية في الساعات الاولى من صباح امس، ما اسفر عن مقتل احد العسكريين واصابة آخر، وصفت حاله بانها مستقرة.


وصرح المساعد السياسي الامني لحاكم لرستان حسن شريعت نجاد «ان مجهولين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية اطلقا النار على مجموعة من كوادر الجيش في خرم آباد كانت تنتظر وصول الحافلة التي تقلها الى محل عملها، ما ادى الى استشهاد شخص واصابة آخر حاله مستقرة»، لافتا الى «ان حادث اطلاق النار وقع في الساعة 6:30 صباحا، وان المهاجمين لاذا بالفرار في حين ان التحقيقات جارية من قبل خبراء في الاجهزة الامنية والقوات المسلحة للتعرف على ملابسات الحادث والجهة المخططة والمنفذة له».


وذكرت وكالة «مهر» للانباء نقلا عن مصادر مطلعة «ان رئيس العرفاء رضا علي بيماني (43 سنة) قتل في الحال في ما اصيب زميله سعيد بيرانوند برصاصات في رقبته وساقه واجريت له عملية جراحية عاجلة»، كما بيّنت المصادر نفسها ان المهاجمين الاثنين اطلقوا كما هائلا من الرصاص باتجاه العسكريين ما تسبب في اثارة الخوف والهلع بين اهالي الحي العسكري في المدينة.


وفي الاطار نفسه، اغتيل امام جمعة اهل السنة في مدينة راسك (جنوب شرق) مولوي مصطفى جنكي زهي، على يد مجهولين في الطريق الواصل بين مدينتي جابهار- سرباز، واتهمت وسائل الاعلام المحلية «عملاء الاستكبار العالمي» بالضلوع في الحادث، لكون جنكي زهي «من مؤيدي الثورة الاسلامية ومن المدافعين عن الوحدة بين السنة والشيعة».


ويأتي حادثا خرم آباد وراسك بعد 11 يوما على اغتيال العالم النووي مصطفى احمدي روشن وسائقه بعبوة لاصقة في العاصمة طهران.
وفي تطور جديد يبعث مؤشرات الى عزم طهران على التهدئة مع اميركا والغرب، اعتبر نائب قائد قوات الحرس الثوري حسين سلامي في تصريح «ان نشر سفن حربية أميركية في الخليج الفارسي أمر يجيء ضمن أنشطة روتينية للبحرية الاميركية». وكانت طهران حذرت اخيرا من عودة حاملة الطائرات الاميركية «جون ستينيز» الى المنطقة بعد مغادرتها في نهاية ديسمبر الماضي.


ورغم تأكيد سلامي على «ان الوجود العسكري الاميركي في المنطقة يساهم في زعزعة امنها»، فانه اوضح في الوقت نفسه بأن «السفن الحربية الاميركية والقوات العسكرية موجودة في الخليج الفارسي ومنطقة الشرق الاوسط منذ سنوات وقرارها الخاص بنشر سفينة حربية جديدة ليس قضية جديدة ويجب تفسيره على أنه جزء من وجودها الدائم».


ومن المقرر ان يجري سلاح البحر التابع لقوات النخبة مناورات واسعة في مضيق هرمز لمناسبة الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية في «شهر بهمن» الفارسي الذي بدأ امس.


على صعيد آخر اكد السفير الايراني في روسيا محمود رضا ساجدي «ان الغرب قد يمكنه ان يبدأ حربا ضد ايران الا انه لن يتمكن من انهائها»، وقال «ان على الذين يخططون للهجوم على ايران ان يدرسوا ويحللوا بدقة تبعات ذلك، فلقد اثبتت الحقائق في الحرب على العراق وافغانستان ان الغرب قد يكون بادئا في الهجوم، الا ان انهاء الحرب سيكون خارج سيطرته»، منوها الى «ان الضغوط السياسية على ايران تحولت الى حرب معلوماتية من العيار الثقيل».





--------------------------------------------------------------------------------















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار رسائل أوباما " السرية" للخامنئي: نعترف بإيران نووية!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: