البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ما خلصنا من الصدمة والترويع من العجاجة اللي خلفها الغبار المقدس الطائر: القطار الطائر في النجف بتكلفة 248 مليون دولار وبقاء ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ما خلصنا من الصدمة والترويع من العجاجة اللي خلفها الغبار المقدس الطائر: القطار الطائر في النجف بتكلفة 248 مليون دولار وبقاء ا   الأحد 22 يناير 2012, 12:06 pm

السبت, 21 كانون2/يناير 2012 13:21 عشتار العراقية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تكشف سرهم : عشتار العراقية
بعد ماخلصنا من الصدمة والترويع من العجاجة اللي خلفها

الغبار المقدس،

الآن ، سيكون لدينا القطار الطائر monorail (اسمه التقني كما يسميه حجة الله لبيب : الفيل الطائر) الذي سيربط بين 3 اضرحة في النجف والكوفة والسهلة، حتى ينقل الزوار بسرعة فائقة قبل ان يتلف ويتخمر الغبار (قدس سره) الذي تعججوا به في الزيارة المباركة. سينتهي المشروع في 3 سنوات سيكون ارتفاعه عن الارض 6 امتار و امتداد شبكته 37 كم. تقوم بالمشروع كونسورتيوم شركات كندية اسمه Transglobim International Inc وسيتكلف 248 مليون دولار (ليس الرقم الحقيقي انظروا في المتابعة أدناه)، وستبقى الشركة هي التي تشغل المشروع لمدة 30 سنة .! القطار الطائر لا يوجد في منطقتنا الا في دبي حيث يربط بين دبي وجزيرة النخلة جميرة حتى يستطيع ساكنوها الأغنياء التنقل بسهولة وفخامة وقد انتهى العمل به في 2009، وكما ترون في الصورة هو قطار خاص عليه رسم الجزيرة ، ولكن قابل دبي أحسن من النجف؟ وقابل سكان الأضرحة أقل من سكان نخلة الجميرة؟

بس اريد أسأل سؤال واحد: القطار هذا يحتاج الكهرباء؟ أم انه سيطير بقوة الغبار ؟


متابعة

تبين الآن الخيط الأبيض من الخيط الأسود:

1- للشركة موقع على الانترنيت انشيء فقط عام 2010 (في أدناه تحليل للموقع) وليست هناك اية اخبار عنها سوى هذا الخبر حول قطار النجف الذي انتشر في عدة صحف ومواقع.
2- صاحبها نايجيري يعيش في كندا اسمه جود أغويميزي
3- الشركة ليس لها سابقة بناء قطارات (وبخلافه كان استشهد بها في الخبر). وانما الرجل يملك شركة استشارات (للقطارات الخ) . وهناك فرق بين الاستشارات والبناء الحقيقي . ويبدو انه شكل (كونسرتيوم) من شركات لا نعرفها ليثبت (خبرته).
4- يبدو ان العراق هو اول خبرته . ويتذمر للصحفيين ان بلاده الاصلية نايجيريا ماطلت لمدة 18 شهر في مفاوضات لبناء قطارات لديها ولكن محافظ النجف وافق بعد شهرين. ماذا يعني هذا ؟ إن العراقيين قبلوا برشوة اقل من نايجيريا؟
5- قيمة المقاولة المنشورة في الخبر غير صحيحة لأن القيمة كانت مختلفة في عدة اخبار فهي 500 مليون دولار

هنا
وهي 600 مليون دولار

هنا
وهي 840 مليون دولار.
6- تم توقيع العقد في 31 آب 2009 أي قبل سنة تقريبا . ولكن الخبر ينشر الآن فقط. ماذا حدث في هذه السنة ؟ هل بدأ العمل؟ هل سيبدأ الآن؟
7- يقول أغويميزي انه يتفاوض مع العراقيين على مزيد من المشاريع الضخمة ولكنه لن يفصح عنها الا بعد ان تنضج على نار هادئة. للعلم، كلمة (تفاوض) في العراق تعني : رشوة.

:موقع الشركة

يذكر الموقع في حاشيته انه انشيء عام 2010 أي بعد عدة أشهر من توقيع العقد مع محافظة النجف. الموقع لا يذكر اية سابقة عمل او تنفيذ لأي مشروع، وانما يذكر امكانية الشركة ومايمكن ان تقدمه للزبون.

فريق الشركة:

ستجد الحكاية كلها عند قراءة فريق هذا (الكونسرتيوم) فهو مخلط يالوز، ويبدو ان كل الفريق ليس لديه اية سابقة احتراف سوى كتابة البحوث ، اي شغلهم ورق في ورق. دعونا نستعرض الفريق وسنجد ان هناك قاسما مشتركا:

ديف كيلي - مهندس- كان رئيس شيء اسمه (رابطة مهندسي السكك الحديد وصيانة الطرق الامريكان)
د. سعيد مرزا (باكستاني الاصل) - يبدو انه استاذ الهندسة المدنية و التقنيات التطبيقية في جامعة ماكجيل /مونتريال التي تخرج منها صاحبنا النايجيري. وكل خبرته كتابة بحوث والاشراف على بحوث الطلبة.
بول تاكر - مهندس ومدير الشركة ونائب الرئيس
صادق نجار علي - محاسب
ديف كيلي - مهندس
محمد امليح - مهندس
د. انطوني ماكفوي اكاتشوكوا - طبيب وكل خبرته طبية.
توان نجوين (اسيوي) - تقني - خبرة في الكومبيوتر والتصميمات الهندسية على الكومبيوتر

الشيء المشترك بين هؤلاء جميعا هو التالي: أنهم (ماعدا الطبيب والتقني) يشتركون بأن لهم ارتباطا في مايسمى (رابطة مهندسي السكك الحديد وصيانة الطرق الامريكان) بشكل عضوية او حضور مؤتمر سنوي لها في عام 1997 (قبل 13 سنة)

إن حضور المؤتمر السنوي لهذه الرابطة هو (الانجاز) المشترك لإعضاء هذا الكونسرتيوم ، وبما أن في رئاسة هذا الكونسرتيوم رئيس الرابطة السابق (ديف كيلي)، ألا يعني ان هذا التجمع المبارك تعرف على بعضه البعض من المؤتمر وظلوا على تواصل حتى خطرت لهم فكرة التربح من العراق؟

الانجاز الثاني الذي يذكره موقعهم ويشتركون جميعا فيه هو عضويتهم (فريق لإعادة تنظيم وهيكلة ادارة شركة السكك الحديد في نايجريا) في عام 2009 . اي انه عمل اداري لتنظيم شركة واعادة هيكلتها وليس عملا في انشاء سكك حديد طائرة او زاحفة، ونتذكر من أعلاه انهم فاوضوا نايجيريا 18 شهرا لانشاء قطارات فيها بدون جدوى.

سؤال: ماهو لزوم ايراد اسم الطبيب في شركة هندسية ؟ وما هي فكرة ايراد اسم التقني الذي يرعى موقعهم ويصمم لهم الرسومات ؟ أليس هذا تحصيل حاصل؟ أليس لكل شركة هندسية او اية شركة فنيو كومبيوتر؟ وهل يزيد من رصيد الشركة او خبرتها اضافة اسمه؟

أخشى ما أخشاه يا أهلنا في النجف أن القضية تطلع في النهاية مثل رسائل فوزي بالجوائز واللوتريات وإرث أقربائي المجهولين المقطوعين من الشجرة والذين يموتون بالطائرات، ومعظم هذه (الاخبار الفاشوشية المفرحة ) تأتي من نايجيريا!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما خلصنا من الصدمة والترويع من العجاجة اللي خلفها الغبار المقدس الطائر: القطار الطائر في النجف بتكلفة 248 مليون دولار وبقاء ا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: