البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  الكردستاني يسأل المالكي : أذا كنت تعرف منذ 2007 ان الهاشمي ارهابي فكيف شاركت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الكردستاني يسأل المالكي : أذا كنت تعرف منذ 2007 ان الهاشمي ارهابي فكيف شاركت    الإثنين 23 يناير 2012, 12:28 am


الكردستاني يسأل المالكي : أذا كنت تعرف منذ 2007 ان الهاشمي ارهابي فكيف شاركت


22/01/2012





الناطق باسم التحالف الكردستاني فرهاد الاتروشي موقف رئيس الوزراء نوري المالكي من نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي مبينا انه اذا كان المالكي يعرف بان الهاشمي متهم بالارهاب فلماذا وافق على توليه منصب نائب رئيس الجمهورية .
وكان مجلس القضاء الاعلى اصدر مذكرة القاء قبض بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي على خلفية اعترافات لعدد من حراسه الشخصيين بقيامهم بنشاطات ارهابية بتوجيهات منه .
وقال الاتروشي إن " المالكي كان عليه ان يستشير شركائه في العملية السياسية بخصوص تولي الهاشمي منصب نائب رئيس الجمهورية اذا كان يعرف بانه متهم بالارهاب منذ العام 2007 كما قال في تصريحات له مؤخرا". وأضاف إن " الكتل السياسية لو اطلعت على هذه الاتهامات وثبت لديها بانها حقيقية فمن المؤكد بانها لن تسمح للهاشمي بتبوأ اي منصب حكومي فضلا عن منصب نائب رئيس الجمهورية ". وتابع ان "الطريقة التي تم بها عرض الاعترافات على الهاشمي واصدار مذكرة الاعتقال بحقه هي ضرب لمبدأ الشراكة الوطنية بعرض الحائط ".
واضاف الاتروشي في تصريح لوكالة الفرات نيوز ان " التحالف الكردستاني لا يحابي في موقفه من قضية الهاشمي لا سيما وان الهاشمي له مواقف مضادة للكرد فهو اول من قال انه لا يجوز ان يترأس العراق شخص كردي ولكنه يرى ان القضية تضم جانبين سياسي وقضائي". وأكد ان " التحالف الكردستاني مع مثول الهاشمي للقضاء امام محاكمة عادلة للرد على الاتهامات الموجهة ضده والدفاع عن نفسه ان كان بريئا ولكن يجب تهيئة الظروف الملائمة لعقد هذه المحاكمة".
يذكر ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المتواجد حاليا في اقليم كردستان رفض الامتثال لمذكرة القبض الصادرة من مجلس القضاء الاعلى في بغداد مطالبا بنقل محاكته الى محكمة كركوك غير ان طلبه تم رفضه من قبل مجلس القضاء .
وعلى الصعيد نفسه فقد نشر مكتب الهاشمي في اقليم كردستان تفاصيل اعتقال موظفتين كانتا تعملان في مكتب الهاشمي ببغداد من قبل الاجهزة الامنية بتهمة الضلوع في ارتكاب جرائم ارهابية .. وجاء في بيان للمكتب :
بسم الله الرحمن الرحيم
" بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
المرفق طيا حملة الدفاع عن السيدتين المدرجة عنهن معلومات مختصرة أدناه , إذ نناشد كل غيور وكل صاحب ضمير حي ان يرفع صوته عاليا بالمطالبة في نصرة هاتين السيدتين من اجل استعادتهما لحريتهما المغتصبة دون تأخير.
"رشا نمير الحسيني"
عمرها 37 سنة متزوجة ولديها ولد واحد ولدت وعاشت في أزقة الكرادة عملت معلمة للغة الانكليزية ثم انتقلت للعمل كموظفة علاقات عامة في مكتب الهاشمي تعيل عائلة كبيرة مكونة من 11 شخص بينها أبوها العاجز وأمها المسنة عرفت بالتزامها الوظيفي والأخلاقي .. تعرضت للتهديد اثناء الأزمة باعتقال أخواتها بدلا عنها لكنها فضلت تسليم نفسها إلى الأجهزة الأمنية لثقتها المطلقة بنظافة سيرتها من أي أمر يخالف القانون .. تم إجبارها على التوقيع على اعترافات مهينة بعد ان تعرضت حسبما علمنا إلى ابتزاز وإكراه.
"باسمة سليم قرياقوس"
العمر 45 سنة مسيحية الديانة / أم لأربعة أطفال اثنان منهم معوقان ولاديا تعمل في وظيفة بسيطة في المكتب الإعلامي للهاشمي وقبلها في مكتب الشيخ غازي عجيل الياور تسكن في شقة في مجمع القادسية وقد اعتقلت في منتصف ليلة رأس السنة وعرضت على قاضي التحقيق الذي قرر الإفراج عنها فورا لكنها لازالت محتجزة ولم يسمح لمحامي الدفاع بالاتصال بها.
المكتب المؤقت في كردستان العراق
لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي

كتابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكردستاني يسأل المالكي : أذا كنت تعرف منذ 2007 ان الهاشمي ارهابي فكيف شاركت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نماذج امتحانات التوجيهي 2007 مع الاجابة النموذجية لجميع المباحث‎
» أجمل نكت 2007 يارب تعجبكوا
» اسطوانة لتعلم الباوربوينت2007 رووووووعه
» افضل عشر افلام 2007
» كلمات البوم تامر حسنى (الجنه فى بيوتنا) 2007

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: