البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصدر لـ (اور): (رحلات مشبوهة) في مطار النجف بعضها يتم بطائرة رئيس الوزراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصدر لـ (اور): (رحلات مشبوهة) في مطار النجف بعضها يتم بطائرة رئيس الوزراء   الأحد 29 يناير 2012, 11:54 pm



قال انه محطة لتوريد العملة العراقية المزورة واستقبال المتطوعين الى سورية!




النجف/ اور نيوز

افاد مصدر نجفي موثوق ان مليارات من الأوراق النقدية العراقية المزورة في إيران يتم استبدالها بالعملة الصعبة عن طريق البنك التجاري في محافظة النجف، وقال المصدر، الذي يشغل منصباً امنياً مرموقاً وطلب عدم ذكر اسمه، لوكالة (اور) أن هناك طائرة نقل إيرانية تحط أسبوعيا في مطار النجف الاشرف وهي محملة بالمليارات من الدنانير العراقية المزورة من إيران وبعد ذلك يتم نقل هذه المليارات من الأوراق النقدية العراقية المزورة تحت حماية أمنية مشددة وبإشراف عدد معين من كبار المسئولين في الحزب الحاكم إلى البنك التجاري العراقي فرع النجف الاشرف لغرض إيداعها ومن ثم سحب البديل عنها بالعملة الصعبة والتي تقدر بالمليارات من الدولارات ثم تحمل سراً بنفس الطائرة لتقلع بها إلى طهران .

المصدر النجفي، اكد لوكالة (اور) ان هناك استياءاً في الاوساط النجفية، من الهيمنة الايرانية في النجف، التي قال انها تعد واحدة من قلاع العروبة في العراق، كاشفاً عن ان مطار النجف تحول الى محطة ترانزيت ايرانية، يتم من خلاله تسيير الكثير من الرحلات المشبوهة، على حد وصفه.

وقدم المصدر النجفي عرضاً بارقام ما اسماها (الرحلات المشبوهة)، وقال ان الرحلة المرقمة (45) كان على متنها (175) جنرالا إيرانيا يرتدون ملابس مدنية ومعهم حراسهم الشخصيين، مشيراً الى انه تم حجز (19) فندقا في محافظة النجف الاشرف لفيلق القدس الإيراني واطلاعات الإيرانية.

وتابع ان الرحلة المرقمة (32) هي الطائرة الخاصة لرئيس الوزراء والتي نقلت (135) رادودا لشعائر محرم إلى الكويت والإمارات وباكستان ولبنان، وزاد ان الرحلة المرقمة (13) كانت طائرة عسكرية إيرانية تم تحميلها ب (818) صندوق مربع متوسط الحجم من السيارات الخاصة العائدة إلى وزارة المالية التي كان يرافقها عدد من الحماية الخاصة الذين يرتدون ملابس سوداء.

وكشف المصدر النجفي عن الرحلة المرقمة (70) كانت ايضاً طائرة عسكرية إيرانية هبطت فجرا وعلى متنها ( 95 ) مسؤولا من حرس الثورة الإيراني، تم نقلهم فورا بسيارات سورية مكتوب عليه (دمشق – الزبداني)، وبعد (4) أربعة أيام نقلت هذه الطائرة ( 120 ) جريحا من الجنود السورين لتتجه بهم إلى مطار(مها باد)، منوهاً الى أن هؤلاء الجرحى من الجيش السوري جاءوا بهم من دمشق إلى بغداد بسيارات عراقية ليلا.

وكان الجيش السوري الحر قد اعلن امس القبض على اعتقال خمسة عسكريين إيرانيين في مدينة حمص، مطالباً المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي الإقرار بوجود عناصر إيرانيين في سورية وسحبهم مباشرة من البلاد.

وفي تفاصيل الرحلات التي تتم من خلال مطار النجف الاشرف، اجمل المصدر الرحلات التالية:

* الرحلة المرقمة (55) طائرة إيرانية كبيرة تم تحميلها بتماثيل ومنحوتات وصناديق كبيرة مغطاة بقماش اخضر ومعهم عدد من الرجال المعممين الذين تم نقلهم بواسطة سيارات سوداء مكتوب عليه (سوات2) ليلا".

*الرحلة المرقمة ( 20 ) طائرة نقل ركاب إيرانية والتي حطت في مطار النجف قادمة من مطار ( كرمنشاه ) تحمل (200) راكب من النساء ورجال كبار السن قال أنهم من المسفرين أوائل السبعينيات وعند وصولهم مطار النجف تم منحهم الجنسية العراقية في صالة مطار النجف فتعالت الزغاريد والتصفيق.

*الرحلة المرقمة ( 2 ) طائرة رئيس الوزراءوالتي أقلعت من مطار النجف إلى مطار مشهد الإيراني وهي تحمل ( 35 ) ضابطا" كبيرا" من الرتب العالية وتم التعرف على قسم منهم الفريق فاروق الاعرجي والفريق عبود كنبر والفريق علي غيدان والفريق موحان حافظ الفرجي والفريق قائد العوادي والفريق كريم ألعزي واللواء قاسم عطا واللواء محمد العسكري.

*الرحلة المرقمة ( 37 ) طائرة ركاب إيرانية قادمة من أصفهان إلى مطار النجف وهي تحمل (210) أشخاص ذو لحى طويلة وملابس ذات اللون الأبيض أشبه بالأفغان حيث تم استقبالهم من قبل السفير اللبناني في بغداد وتم نقلهم في سيارات تحمل لوحات كلية الشرطة .

*رحلة من مطار البصرة إلى مطار النجف وهي تحمل ( 100 ) شخص من حزب الله/ العراق وبعد ذلك تم نقلهم بسيارات تحمل أرقام ( دمشق ) ثم توجهت ليلا إلى دمشق.

* الرحلة المرقمة (3) من مطار النجف إلى مطار طهران وهي تحمل ( 86 ) سجينا" مكبلين بالسلاسل ومعصوبي الأعين .

* الرحلة المرقمة ( 46 ) القادمة من مطار أصفهان إلى مطار النجف وهي تحمل ( 76 ) شخص من مليشيات عصائب أهل الحق وتم استقبالهمفي المطار من قبل عامر الخزاعي وزير المصالحة .

* الرحلة المرقمة (6) طائرة رئيس الوزراء وهي تحمل (5) توابيت وعليها العلم الإيراني حيث وصلت الجنائز بسيارات سوداء يرافقهم المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء الركن طارق دحام العسل ومعه اثنين من المعممين.

* الرحلة المرقمة ( 46 ) القادمة من طهران إلى مطار النجف وهي تحمل ( 120 ) غزال تم نقلها بواسطة عجلات محكمة صفراء اللون نوع (سكانيا) وسلمت إلى احد المستشارين لرئيس الوزراء.

*الرحلة المرقمة ( 29 ) من مطار النجف إلى مطــــار كرمنشاه وهي تحمل ( 45 ) ضابطا"من القوة الجوية العراقية .

*الرحلة المرقمة (88) والقادمة من مطار مهر آباد إلى مطار النجف ليلا وهي تحمل (2500) شتلة لنوع من النباتات تم استلامها من قبل احد المسؤولين من الأمن الوطني وتبين إنها (نبات الخشخاش) .

*الرحلة القادمة من مطار مشهد الى مطار النجف ليلا وهي تحمل ( 800 ) صندوق كبير اسود اللون وقد رسم على احد جهاته (عظمين متقاطعين وجمجمة) وكتب عليها باللغة الانكليزية (poison) وتم استلامها من قبل ممثل وزارة الدفاع الصنف الكيماوي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مصدر لـ (اور): (رحلات مشبوهة) في مطار النجف بعضها يتم بطائرة رئيس الوزراء   الأحد 29 يناير 2012, 11:58 pm


برلماني: البنك المركزي يواجه مشكلة تهريب العملة الصعبة الى إيران

29/01/2012 8:54




بغداد/اور نيوز

كشفتْ لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عن اتخاذ البنك المركزي العراقي اجراءات مالية جديدة خلال الأيام المقبلة للحد من تهريب العملة الصعبة. وقال عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية النائب عن ائتلاف العراقية قصي جمعة "ان اجتماعا جرى مؤخرا مع رئيس لجنة تبيض الاموال ونائب محافظ البنك المركزي العراقي واللجنة المركزية واللجنة الاقتصادية للتباحث في موضوع تهريب العملات الصعبة الى ايران في سبيل حل هذه المشكلة وايجاد حلول ناجعة لها".

واوضح جمعة "ان البنك المركزي اعلن عن اتخاذ اجراءات مالية جديدة للحد من تهريب العملة، وكذلك الحد من التضخم خلال الأيام المقبلة في سبيل حل هذه المشكلة من خلال تحديد سعر الصرف، وكذلك سعر الشراء، وسعر البنك المركزي سيكون سعرا جديدا من اجل ان يضع السوق بشكل متوازن".

وتابع: بلا شك ان ايران تمر بازمة اقتصادية حقيقية نتيجة الحصار الذي فرض عليها، وان منفذها الوحيد هو العراق وهذا المنفذ تستخدمه في شراء الدولار "العملة الصعبة" من داخل السوق العراقية وتهربه الى داخل بلدها ما يؤثر سلباً في الاقتصاد العراقي"، مؤكدا "وضع محددات لهذا الامر".

واشار جمعة الى "ان اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب على تواصل مستمر مع البنك المركزي العراقي في سبيل ايجاد حلول ناجعة وحقيقية لهذا الموضوع منذ البداية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصدر لـ (اور): (رحلات مشبوهة) في مطار النجف بعضها يتم بطائرة رئيس الوزراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: