البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دهوك يتأهل الى الدور الثاني لمنافسات غرب آسيا السلوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دهوك يتأهل الى الدور الثاني لمنافسات غرب آسيا السلوية    الثلاثاء 31 يناير 2012, 4:44 pm

دهوك يتأهل الى الدور الثاني لمنافسات غرب آسيا السلوية



31-01-2012 | (صوت العراق) بغداد/ اكرام زين العابدين
نجح فريق دهوك لكرة السلة بخطف البطاقة الرابعة والاخيرة المخصصة للمجموعة الثانية لمنافسات اندية غرب آسيا التي ضيفها نادي الشنافيل اللبناني بعد الفوز المهم على فريق العلوم التطبيقية الاردني بنتيجة (113-106) نقطة التي جرت على ملعب مدرسة الشانفيل في ديك المحدي وابعد من خلالها فريق العلوم التطبيقية عن البطولة .

فريق دهوك نجح في التواجد في الربع النهائي للبطولة حيث سيواجه فريق الرياضي اللبناني متصدر المجموعة الاولى في المباراة التي ستجري في دهوك في 6 شباط المقبل .
وسيلعب فريق مهرام الايراني متصدر المجموعة الثانية مع فريق ارامكس الاردني في الاردن ، فيما سيلعب فريق الشانفيل اللبناني مع بيتروشيمي الايراني في ماهشهر في ايران والمتحد اللبناني مع زوب آهان الايراني في لبنان .
وسينطلق الدور ربع النهائي في 6 شباط المقبل وعلى كل فريق أن يفوز بمباراتين من أصل ثلاث ليبلغ الدور قبل النهائي حيث يكون التأهل أيضاً بافضلية الفوز في مباراتين من أصل ثلاث ، اما في النهائي فيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات من أصل 5.
وستتأهل عن منطقة غرب آسيا اربعة أندية يتم اختيارها من 4 دول مختلفة بحسب أفضلية الترتيب ، علماً ان فريقي الرياضي الأردني ودهوك ضمنا التأهل الى النسخة 23 للأندية الآسيوية لأنهما الوحيدان من بلديهما في ربع النهائي الى جانب 6 أندية مناصفة بين لبنان وايران ، ومن المرجح ان تضيف لبنان النهائيات .
وأكد فريق مهرام الايراني وصيف بطل آسيا جدارته بالتربع منفرداً على قمة المجموعة الثانية في بطولة اندية غرب آسيا لكرة السلة بفوزه على الشانفيل اللبناني بنتيجة (67-64 ) نقطة.
من جانبه اكد مدرب نادي دهوك لكرة السلة ثامر مصطفى ان خسارة فريقه ثلاث مباريات في بطولة أندية غربي آسيا بسبب قلة إنسجام اللاعبين الأجانب المحترفين مع اللاعبين المحليين علماً ان الفرق كبير في المستوى بين اللاعبين الأجانب وأقرانهم في الأندية الأخرى ، وانا سعيد لتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة امام العلوم التطبيقية الاردني وضمان التأهل خاصة وان المباراة كانت صعبة.
واضاف مصطفى : ان هنالك فارقاً كبيراً في المستوى الفني للاعبينا الأميركيين وبين أقرانهم في الأندية الأخرى التي تعاقدت مع لاعبين بمبالغ عالية ولعبوا مع الفرق في الدوريات المحلية علماً ان فريقنا قدم أداء ممتازاً بشهادة المتابعين للبطولة برغم أنه لعب أمام أندية قوية وصاحبة إنجازات آسيوية .
يذكر أن فريق دهوك خسر مباراته الأولى في بطولة أندية غرب آسيا أمام نادي الشانفيل اللبناني بنتيجة (91 – 98) نقطة، وأمام المتحد اللبناني (85 - 93 ) نقطة فيما خسر المباراة الثالثة أمام نادي مهرام الإيراني (65 -88 ) نقطة وفاز في المباراة الاخيرة امام فريق العلوم التطبيقية الاردني بنتيجة (113- 106) نقطة .
المدى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دهوك يتأهل الى الدور الثاني لمنافسات غرب آسيا السلوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: