البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لماذا ينتحر العراقي؟ د.حميد عبد الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لماذا ينتحر العراقي؟ د.حميد عبد الله   الخميس 02 فبراير 2012, 1:05 am


لماذا ينتحر العراقي؟ د.حميد عبد الله


01/02/2012




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بصرف النّظر عن كون الانتحار جبنا أم شجاعة فإنّه في جميع الأحوال سوداويّة ويأس وتفضيل القبر على فضاءات الدّنيا وبهرجها ! يقال إنّ الإنسان تعلّم الانتحار من العقرب الّتي تقدم على قتل نفسها بواسطة الّلدغ عندما تجد أنّها محاصرة بدائرة من النّارلا تستطيع الخروج منها، وبذلك تختارأن تنهي حياتها بنفسها بدلاً من أن تموت احتراقا!
أحيانا يجد الإنسان نفسه في دائرة محكمة لايستطيع كسرها والتّحرر منها إلا بالموت!
الجّوع والبطالة والفقر يفقدون الحياة طعمها ومعناها فيدفعون ضعيفي الإيمان إلى الانتحار لقناعتهم أنّ حياتهم لم تعد أفضل من موتهم بأيّ شيء.
أمس نقلت لنا الأخبار عن أنّ 9 شبّان من الطّائفة اليزيديّة قد انتحروا خلال المدّة القصيرة الماضية ومثلهم أو أكثر انتحروا في الحلّة والحبل على الجّرّار ، واللافت أنّ معظم المنتحرين هم من فئة الشّباب الّذين يفترض أن يكون تفاعلهم مع الحياة أعلى ،وتمسّكهم بها أقوى !
في بلد تنفق فيه على النّثريات والآثاث والبنزين والإيفادات والولائم ثروات تكفي لإعالة شعوب بأكملها أقول في بلد كهذا لايجد الشّاب فرصة للعمل ، ولا كوّة يتفاءل من خلالها بالقادم من الأيّام فتسودّ في عينيه الدّنيا ويلدغ نفسه ويموت كما تفعل العقرب!
هل وقفت الجهات المعنيّة وقفة جادّة لمعالجة ظاهرة الانتحار؟!
هل طلبت الحكومة من المعنيين بعلم النّفس أن يرفدوها بدراسة وافية حول الأسباب الحقيقيّة لانتحار الشبّان في بلد هو الأغنى بين جيرانه بثرواته المكتشفة منها والخفيّة؟
لو كانت للنّصب مشاعر وأحاسيس كما لبني البشر لانتحرت أو انهارت ولفضّلت أن تُدفن من أن تبقى شاخصة في بلد كلّ شيء فيه يتبدّد ويُنسى!!
السّلام عليكم.

الناس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا ينتحر العراقي؟ د.حميد عبد الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: