البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اسألوا القائد عن اتفاقية زيكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اسألوا القائد عن اتفاقية زيكو    الخميس 02 فبراير 2012, 1:38 pm

اسألوا القائد عن اتفاقية زيكو



02-02-2012 | (صوت العراق) بقلم: طارق الحارس‏-02-2012 |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الاتفاقات في العراق لا يعرف تفاصيلها الا الكبار ، نعني القادة ، أما نحن ( الشعب ) فعلينا ، بعد التوقيع ، التصفيق للقادة وللاتفاقيات . الغريب في الأمر أنه بعد مدة ليست طويلة تحصل معركة حامية الوطيس بين هؤلاء القادة فبعضهم يقول أن الاتفاقية نفذت بكامل فقراتها ، وبعضهم الآخر يقول أن الجهة الأخرى لم تنفذ أية فقرة من فقرات الاتفاقية . أما نحن ( الشعب ) الذين لا نعرف تفاصيل الاتفاقية فننقسم الى عدة أقسام فبعضنا يقف مع هذه الجهة ، وبعضنا مع الجهة الأخرى ، وبعضنا الآخر يقف في زاوية بعيدة يتفرج منها على البعض الأول والثاني .
يحصل هذا الأمر في المجال السياسي ، إذ ( عودنا ) القادة على هذه الصيغة ، لكن يبدو أن العدوى وصلت الى القطاع الرياضي وبالتحديد الى اتحاد كرة القدم .
لقد وقع الاتحاد العراقي لكرة القدم ، أو الأدق ( القائد الأكبر ) اتفاقية مع المدرب البرازيلي المعروف زيكو للاشراف على تدريب منتخبنا الوطني خلال تصفيات كأس العالم . نحن ( الجمهور الرياضي ) صفقنا لهذه الاتفاقية ، بل اعتبرناها خطوة مهمة لانتشال الكرة العراقية من واقعها المرير . حاولنا السؤال عن تفاصيل الاتفاقية أو بعضها ، لكن ( القائد الأكبر ) رفض الافصاح عن أية فقرة من فقرات الاتفاقية تاركا لنا مهمة ( التصفيق ) فقط !!.
نحن نصفق ليس جديدا علينا ذلك ، لكن الاختلاف حصل بينهم ، نعني قادة الاتحاد ، إذ ظهرت تصريحات نارية منددة بالاتفاقية من هذا القائد الذي عدها غير شرعية ، وغير قانونية ، وغير أخلاقية ولا نعلم أين كان هذا القائد من هذا كله خلال المدة الماضية ، وتصريحات أخرى منددة بالاتفاقية من قائد آخر ، أما الأغرب من هذا وذاك أن قائدا مهما آخر ذكر أنه لا يعرف أية تفاصيل عن اتفاقية زيكو وقال : إسألوا القائد الأكبر فهو الوحيد الذي يعرف تفاصيلها . يا للهول يبدو أن هذا القائد مثلنا نحن ( الجمهور الرياضي ) فهو لا يعرف تفاصيل اتفاقية زيكو ، لذا قررت أن أدعوه ليصفق معنا !!.
لا نعتقد أن زيكو يتحمل أية مسؤولية فهو أبرم اتفاقا مع ( القائد الأكبر ) ومن المؤكد أن هذا المدرب المحترف يسير وفق فقرات هذه الاتفاقية فهو حينما يقيم في البرازيل فذلك وفق الاتفاقية ، وحينما يحضر المباريات الرسمية والودية قبل أيام قليلة فهو يسير وفق الاتفاقية ، وحينما لا يحضر الى بغداد فهو يسير وفق الاتفاقية ، وحينما يتابع مباريات الدوري العراقي عبر شاشة التلفاز من بيته في البرازيل فهو يسير وفق الاتفاقية .
ان الذي يتحمل فوضى هذه الاتفاقية ، التي لم تحصل مثيلة لها في أي بلد في العالم ، هو الشخص الذي وقعها مع زيكو ونعني به ( القائد الأكبر ) .
نعم ، لقد نجح زيكو خلال المرحلة الماضية ونتج نجاحه عن تأهلنا الى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم ، لكن هل من المعقول أن يستمر أمر اشرافه على تدريب منتخبنا الوطني بهذه الطريقة ومنتخبنا يستعد لخوض أهم بطولة في تاريخه الكروي ؟!.
يخطىء من يظن أننا سنستمر بالتصفيق فالقادم من مباريات المنتخب في التصفيات النهائية أصعب بكثير من مباريات المرحلة الماضية فهناك اليابان ، واستراليا ، وأوزبكستان ، وكوريا الجنوبية ، وايران وهذه المنتخبات لا تشبه مطلقا منتخبات الأردن والصين وسنغافورة . يجب أن نضع النقاط على حروفها الصحيحة فالمرحلة القادمة بحاجة الى تواجد زيكو بشكل آخر مع المنتخب الوطني ، ويجب عليه متابعة الدوري المحلي بطريقة أخرى ، فضلا عن قضية تواجده مع المنتخب قبل مدة كافية خلال المباريات الودية والرسمية .
لقد نجح زيكو في المرحلة الماضية ونحن صفقنا له كثيرا ، لكن لكل مرحلة ظروفها ، لذا نطالب ( القائد الأكبر ) بكشف تفاصيل اتفاقيته مع زيكو لمناقشتها وتغيير بعض تفاصيلها ، وقبلنا يجب أن يطالبه أعضاء قيادته ، هؤلاء الذين لا نتمنى أن يكون بينهم عزت الدوري ، أو طه ياسين رمضان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اسألوا القائد عن اتفاقية زيكو    السبت 04 فبراير 2012, 12:34 am

شكرا اختي كريمة على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اسألوا القائد عن اتفاقية زيكو    الإثنين 06 فبراير 2012, 6:58 pm

مشكورة اخت جيهان على مرورك اللطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسألوا القائد عن اتفاقية زيكو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: