البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حسابات بسيطة ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حسابات بسيطة ...   الخميس 02 فبراير 2012, 11:08 pm

حسابات بسيطة


عدد سكان محافظة نينوى هو 3.5 مليون نسمة
لو فرضنا ان معدل افراد الاسرة الواحدة هو 5 اشخاص
عليه يكون لدينا 700,000 عائلة ومثلها من البيوت
ولو فرضنا ان 40 % من هذه العوائل لدى اربابها محلات يترزقون منها
عليه سيكون هنلك 300,000 محل تقريبا وهكذا سوف يكون لدينا 1000,000 محل و دار
ومن هنا :
1000,000 جوزة مولدة عن المولدة و مثلها في البيت يعني 2000,000 جوزة
اذا كان معدل سعر الجوزة هو 5000 دينار ضرب 2,000,000 =
10 مليار دينار
معدل البعد عن المولدة هو 3 شدات من الوايرات و معدل سعر الشدة هو 30 الف دينار
يعني 90 الف دينار ضرب 1000,000 مشترك =
90 مليار دينار
على فرض ان 25% من المشتركين لديهم مولدات صغيرة و ان معدل سعر المولدة هو 150,000 دينار
عليه سيكون 37,500,000,000 (37.5 مليار)دينار
سعر الجوزات + سعر الوايرات =
100,000,000,000(100 مليار) دينار
137.5 مليار مقسمة على 3.5 مليون نسمة (محولة للدولار)= 325$ للفرد الواحد
و باعتبار ان العراق 24 مليون نسمة مطروحا منه محافظات شمال العراق :
24مليون ضرب 325 =
7.8 مليار دولار
...........................................................................................
الان نحسب ما يخرج من جيوب هذه العوائل لكهرباء المولدات شهريا :
معدل اشتراك العائلة هو 5 امبير
x 7000 دينار ضرب 1000,000 مشترك = 35,000,000,000 (35 مليار) دينار
علما ان سعر التجاري 8000 دينار
10% من سعر الجوزات و الوايرات (ادامة قطع الوايرات و احتراق الجوزات) = 10,000,000,000 (10 مليار) دينار
وكما فرضنا ان 25% من المشتركين لديهم مولدات صغيرة لاوقات الاستراحة و ان كل مولدة تصرف 1 لتر في الساعة كمعدل و ان هنلك استراحتين في اغلب الاحوال و ان سعر اللتر التجاري هو 1000 دينار عليه يكون
500,000,000 (500 مليون) دينار
( عدا ما يصرف عليها من تصليحات)
و بعملية جمع بسيطة :
يكون ما يصرفه مواطنو هذه المحافظة التي اخذناها مثلا في الشهر الواحد هو 45.5 مليار دينار عراقي اي ما يعادل 39,000,000 (39 مليون ) دولار شهريا اي ما يقارب 500 مليون دولار سنويا
اي ان 500 مليون دولار تقسيم 3.5 مليون نسمة = 143 دولار للفرد سنويا
و باعتبار ان العراق 24 مليون نسمة مطروحا منه محافظات شمال العراق :
24مليون ضرب143$ =
3,432,000,000
اضف اليه 7,800,000,000 (عن الجوزات و الوايرات السابق ذكرها )دولار
= 11,232,000,000 $ دولار
احدى عشر مليار و مئتان و اثنين و ثلاثون مليون دولار

فكم محطة كهرباء يمكن ان يبنى بهذا المبلغ لو كانوا يريدون ؟؟


لكن وكما يقول المثل الخبز مو بيد خبازته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حسابات بسيطة ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: