البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 قصة حي بغدادي: أهمية التنوع والوحدة في المجتمع العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قصة حي بغدادي: أهمية التنوع والوحدة في المجتمع العراقي   السبت 04 فبراير 2012, 10:44 am

First Published: 2012-02-03
فارس طعمة التميمي: المجتمع العراقي سيبقى متماسكا رغم محاولات الدخلاء افساده لاغراض سياسية ودينية.


ميدل ايست أونلاين


بقلم: عبد العليم البناء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الدراما بنكهة إنسانية..








مازالت الدراما العراقية تواصل مسيرتها وتأكيد حضورها الفاعل في المشهد الثقافي والفني بأعمال متنوعة ومتميزة دون ان تقف بوجهها اية عقبات لاسيما تلك الاعمال التي تكرس الايجابي وتنبذ السلبي وتعمل على تصعيد وتائر التلاحم والتآخي بين ابناء الشعب العراقي بمكوناته وطوائفه كافة للمضي قدما في بناء العراق الجديد.

ومن بين هذه الاعمال الجديدة مسلسل "قصة حي بغدادي" الذي كتبه حامد المالكي ويخرجه الفنان العراقي فارس طعمة التميمي وتنتجه فضائية "السومرية" وشركة "فنون الشرق الاوسط".

ويشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما العراقية بينهم غانم حميد وآسيا كمال وعواطف نعيم وكريم محسن وبتول عزيز وجمانة كريم وسولاف واياد الطائي وسوسن شكري وغيرهم.

ويؤكد التميمي أن المسلسل الجديد لا يختلف عن اعماله السابقة من حيث الاسلوب، مشيرا إلى أن العمل يتناول المسيحيين كأحد أهم مكونات المجتمع العراقي.

ويقول إن العمل يحمل "يحمل سمة انسانية عميقة ومؤثرة ويظهر اللحمة العراقية الموحدة التي ترسخت وتعمقت منذ الازل ولا يمكن فصم عراها برغم كل المحاولات المضادة لهذه الوحدة الاصيلة".

وبلغ عدد مواقع تصوير المسلسل 64، موزعة بين بغداد والسليمانية، ويتواصل التصوير في اماكن متعددة (مستشفيات ووزارات ومنازل..) مما يتطلب جهودا مضاعفة لا سيما بالنسبة الى التداعيات الامنية المفاجئة.

ويشير التميمي إلى وجود عدد من الصعوبات التي واجهته خلال تصوير العمل نتيجة التنقل بين مواقع التصوير كثيرة مع عدد كبير من الممثلين والفنيين.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ويضيف "في كل عمل فني ازج بمجموعة من الشباب الجدد، فكما تعلم نحن في العراق لا نمتلك خيارات كثيرة على صعيد الممثلين والممثلات كما هو الحال في الدول العربية الأخرى".

ويقول إنه أضاف رؤية جديدة للعمل تتكامل مع رؤية الكاتب و"بالتالي كانت هنالك رؤى فنية مشتركة بيني وبين الكاتب والممثل كي نترجم هذا الحس الفني المتناغم".

وعن رسالة العمل يقول التميمي "نحن مجتمع عراقي متماسك جدا ونحب بعضنا البعض لكن هنالك الكثير من الدخلاء الذين ارادوا افساد مجتمعنا لاغراض سياسية ودينية .. وعلى الرغم من ذلك فأن هذا المجتمع سيبقى متماسكا مهما كانت الظروف قاسية عليه".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة حي بغدادي: أهمية التنوع والوحدة في المجتمع العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى اخبار الفن والفنانين الاجنبية Forum news & foreign artists-
انتقل الى: