البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سقوط 260 قتيلا على الاقل في موجة الصقيع والبرد بانحاء اوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سقوط 260 قتيلا على الاقل في موجة الصقيع والبرد بانحاء اوروبا    الإثنين 06 فبراير 2012, 7:12 pm

سقوط 260 قتيلا على الاقل في موجة الصقيع والبرد بانحاء اوروبا


فرفش



ارتفعت حصيلة موجة الصقيع التي تجتاح اوروبا منذ اسبوع لتصل الى 260 قتيلا على الاقل وخصوصا في شرق اوروبا حيث توفي 167 شخصا في اوكرانيا وبولندا وحدهما. وفي اوكرانيا وصل عدد القتلى الى 122 قتيلا وتوافد 65 الف شخص الى مراكز الاغاثة الطارئة حيث يمكن للاكثر فقرا الاحتماء من البرد وتناول وجبة طعام، بينهم 12 الفا لجأوا الى هذه المراكز منذ 24 ساعة.



لكن الارصاد توقعت ارتفاعا في درجات الحرارة التي هبطت الى 21 درجة تحت الصفر نهارا و30 درجة تحت الصفر ليلا. وفي بولندا حيث وصل البرد الى 27 درجة مئوية تحت الصفر ليلا في شمال شرق البلاد، اوقع الصقيع ثمانية قتلى اضافيين ما يرفع الحصيلة الاجمالية الى 45 قتيلا. ومعظم القتلى من المشردين وغالبا ما يكونوا تناولوا الكحول وقد عدلت مراكز الاستقبال تنظيماتها وباتت تتلقى اشخاصا في حال من السكر.

كما شل الثلج البوسنة حيث وصلت طبقة الثلج الى ارتفاع متر في ساراييفو. وحاصرت الثلوج رئيسي كرواتيا ايفو يوسيبوفيتش وصربيا بوريس تاديتش في فندق في منتجع للتزلج في ياهورينا قرب ساراييفو حيث شاركا الجمعة في قمة. كما علقت سيارات في نفق في منطقة يابلانيكا (جنوب) جراء انهيارات ثلج وتوفي شخص مريض لتعذر وصول سيارة الاسعاف اليه لاغاثته في الوقت المناسب. وفي مونتينيغرو اوقع الصقيع قتيلا وعزلت المنطقة الجبلية شمال البلاد. وبث التلفزيون مشاهد يظهر فيها مسعفون يكافحون الثلوج والرياح للوصول الى نفق حيث علقت حافلتان على متنهما مئة راكب.

وفي رومانيا وصلت حصيلة الصقيع حتى السبت الى 28 قتيلا واغلقت مئات المدارس. وفي بلغاريا افقر دول الاتحاد الاوروبي، توفي 16 شخصا معظمهم قرويون عثر عليهم متجمدين على حافة طرقات او في منازلهم غير المجهزة بوسائل تدفئة. وازداد الجليد على نهر الدانوب ليصل الى 60 من سطح النهر قرب مرفأ روس ما اعاق حركة الملاحة. وبلغت حصيلة موجة الصقيع في دول اخرى من اوروبا الشرقية الجمعة 36 قتيلا، عشرة في لاتفيا وتسعة في ليتوانيا وسبعة في صربيا وستة في الجمهورية التشيكية واثنان في اليونان وواحد في سلوفاكيا وواحد في مقدونيا.

وفي روسيا حيث وصلت درجات الحرارة الى 25 درجة تحت الصفر في موسكو وحوالي 50 درجة تحت الصفر في ياكوتيا بشرق سيبيريا، قضى 46 شخصا على الاقل جراء البرد منذ الاول من كانون الثاني/يناير وفق حصيلة اعلنتها السلطات بدون ان تحدد عدد القتلى في موجة الصقيع الحالية. ولم يوفر الصقيع غرب اوروبا ولو ان الحصيلة كانت اقل ارتفاعا. وفي فرنسا قضى شخصان من البرد وكلاهما مصاب بمرض الزهايمر وقد خرجا من منزليهما ولم يتمكنا من العودة. وادى اشتداد البرد في شرق فرنسا والثلوج والجليد في شمالها وغربها الى اعلان حال الطوارئ في القسم الاكبر من البلاد مع هبوط درجات الحرارة الى 20 درجة تحت الصفر في ران ومولوز ووصول سرعة الرياح الى 30 كلم في الساعة.


موجة الصقيع شلّت حركة السير
في معظم البلدان

وتخشى السلطات تداعيات طلب قياسي على الطاقة قد لا تتحمله شبكة الكهرباء، ودعت شبكة توزيع الكهرباء المستهلكين الى الاعتدال في استخدام التيار. من جهتها اعلنت مجموعة غازبروم الروسية العملاقة للغاز السبت انها لن تتمكن من تسليم الامدادات الاضافية التي طلبتها اوروبا الغربية. وفي ايطاليا كانت روما لا تزال مشلولة اثر سقوط الثلوج التي كست قسما كبيرا من البلاد بما فيها سردينيا وجنوب نابولي واوقعت الاحوال الجوية قتيلا خامسا. و عثر على رجل ميتا في سيارته المكسوة بالثلوج على الطريق.

وقاربت درجات الحرارة 30 تحت الصفر ليلا في جبال الالب الايطالية (شمال غرب) وبدأ الجليد يكسو منطقة اللاغونا في البندقية. واثارت الثلوج فوضى حقيقية في روما لندرة هطولها في هذه المدينة وقد قرر رئيس البلدية اغلاق جميع المرافق باستثناء الشرطة المحلية والدوائر الاجتماعية والدفاع المدني. وكان الصقيع لا يزال يخيم على المانيا حيث تراجعت درجات الحرارة الى ما دون 10 تحت الصفر في جميع مدن البلاد وقد وصلت الى 16 تحت الصفر في برلين. وطالبت احدى النقابات بمنح مكافأة استثنائية لعمال الطرقات.

وفي النمسا انخفضت الحرارة الى 28 درجة تحت الصفر في جبال وسط البلاد وجبال تيرول (غرب) وقضى رجل من شدة البرد بعد حادث سير في الجنوب، ما يرفع الى اربعة عدد القتلى منذ بدء موجة الصقيع. وفي بريطانيا كان القسم الاكبر من المناطق في حال الانذار في وسط انكلترا وشرقها وتم الغاء حوالي ثلث الرحلات المقررة الاحد في مطار هيثرو بسبب توقع هبوط الثلوج. وفي اسبانيا وصلت درجات الحرارة الى 13 تحت الصفر مع تخطي سرعة الرياح مئة كلم في الساعة احيانا وغطى الثلج منطقة كاتالونيا كما غطى جزر الباليار وهو امر نادر حدوثه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سقوط 260 قتيلا على الاقل في موجة الصقيع والبرد بانحاء اوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: