البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حاملة طائرات أميركية تستعد لنزاع محتمل في منطقة الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حاملة طائرات أميركية تستعد لنزاع محتمل في منطقة الخليج    الإثنين 06 فبراير 2012, 10:11 pm





اعلنت مصادر امريكية مطلعة، ان مجموعة من حاملات الطائرات الامريكية بقيادة "اينتربرايز" النووية تجري تدريبات بالقرب من السواحل الشرقية لولاية فرجينيا، ضمن سيناريو النزاع العسكري مع ايران.
وتقول هذه المصادر، انه خلال هذه التدريبات تستخدم خرائط السواحل الشرقية للولايات المتحدة الامريكية، التي رسمت عليها بدلا عن حدود تلك السواحل حدودا لدول وهمية، على بعد 320 كلم من الساحل الذي اطلق عليه اسم "ساحل الكنوز". كما وضع على الخارطة مضيق بعرض 54 كلم. وهو نفس عرض مضيق هرمز الذي يربط الخليج ببحر العرب.
وبموجب سيناريو هذه التدريبات، فأن هدف حاملات الطائرات هو دولتان ثيوقراطيتان "غارنيت" و"غارنيت الشمالية" التي تذكرنا بايران. حيث يشك بان هاتين الدولتين تدعمان الارهاب، وترغبان في الاتحاد بدولة تسمى "بيروبا" احدى الدول التسعة الواقعة على "ساحل الكنوز".
وكما هو معلوم تقع على سواحل الخليج 8 دول، وتلعب اسرائيل دورا مهما في المسألة الايرانية.
وضمن التدريبات الاستكشافية – التحليلية الجارية يتم تقييم الوضع العملياتي، وتقوم الطائرات المقاتلة بالتحليقات اللازمة، وتتضمن النشرة المحلية الاخبار الدولية حول الوضع في المنطقة.
وحسب اقوال ممثلي القيادة، ان مجموعة السفن تستعد لمهمة حل كافة المشاكل التي ستواجهها في اثناء ابحارها في شهر مارس/اذار القادم، ومن ضمن هذه المشاكل القرصنة والغواصات.
وتؤكد القوات البحرية الامريكية، على انه ليست لهذه التدريبات علاقة مباشرة بامكانية تطور الامور حول ايران.
وينتظر انه في مارس/اذار- ابريل/نيسان من السنة الحالية سيرابط في منطقة الخليج شرق مضيق هرمز ما لايقل عن اربع حاملات طائرات تابعة للقوات البحرية الضاربة للولايات المتحدة الامريكية وفرنسا، التي ارسلت الى المكان حاملة الطائرات "شارل دي غول" النووية.
وحاليا ترابط في منطقة الخليج حاملة الطائرات الامريكية "ابراهام لنكولن" يرافقها طراد ومدمرتان من القوات البحرية الامريكية وسفينة فرنسية واحدة واخرى بريطانية.
كما ترابط شرق مضيق هرمز في الجزء الشمالي من بحر العرب مجموعة من حاملات الطائرات الامريكية بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسون" النووية.
ومن المحتمل ان تصل في بداية شهر ابريل/نيسان الى منطقة الخليج حاملة الطائرات "اينتربرايز" النووية. وتدخل ضمن هذه المجموعة التي ترابط في نورفولك " ولاية فرجينيا" طراد وثلاث مدمرات.
وتشترك حاملة الطائرات "اينتربرايز" في اضخم تدريبات للقوات البحرية الامريكية بالقرب من السواحل الشرقية للولايات المتحدة الامريكية تحت عنوان "التمساح الجرئ – 2012 " التي تشترك فيها 25 سفينة حربية و20 الف شخص بينهم مشاة البحرية الذين سيتم انزال قسم منهم على الساحل ضمن اكبر عملية انزال بحرية.
كما تساهم في هذه التدريبات سفن وطائرات ومراقبون من 12 دولة، حيث تشارك فرنسا بحاملة الطائرات "ميسترال". التي يتوقع ان تغادر برفقة "اينتربرايز" الى منطقة الخليج.
وتملك الولايات المتحدة في منطقة الخليج مجموعة من قواعد عسكرية كبيرة مختلفة في الكويت والبحرين وقطر والامارات العربية المتحدة وعمان. حيث يرابط في الكويت 15 الف عسكري. كما هناك في المنطقة كتائب استكشافية قوامها 2000 من مشاة البحرية ومجموعة سفن برمائية، من بينها حاملة مروحيات.
المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حاملة طائرات أميركية تستعد لنزاع محتمل في منطقة الخليج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: