البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ابن العاهرة يستهتر ويسرق المال العام : المالكي يرصد 20 مليون دولار لتأسيس فرقة صحفية داعمة لمواقفه و مسقطة لمعارضيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ابن العاهرة يستهتر ويسرق المال العام : المالكي يرصد 20 مليون دولار لتأسيس فرقة صحفية داعمة لمواقفه و مسقطة لمعارضيه   الثلاثاء 07 فبراير 2012, 11:15 am

الثلاثاء, 07 فبراير 2012 02:03
ذكرت مصادر من داخل مجلس الوزراء لوكالة أنباء شط العرب بأن رئيس الوزراء نوري المالكي قد رصد مبلغ 20 مليون دولار لتأسيس لجنة (فرقة) صحفية مرتبطة بمستشاره الإعلامي و عقله المفضل علي الموسوي ، مهامها دعم مواقف المالكي السياسية و تسقيط كل من يعارض منهجه و متبنياته الحزبية .
وأضافت المصادر بأن علي الموسوي بدأ منذ زمن قصير و بناءا على جداول لأسماء الصحفيين و أصحاب الفضائيات و الجرائد و المجلات و وكالات الأنباء والمحللين السياسيين بالإتصال بهم بغرض شراء ذممهم و إقناعهم في اللحاق بركب الداعمين لسياسات المالكي في قبال مبالغ شهرية مجزية و وعود بإستلامهم قطع أراضي و إيفادات دولية على حساب الدولة ، فضلا عن تقديم تسهيلات مختلفة لهم من قبيل إستلامهم هويات لحمل السلاح و قطع سلاح على حساب وزارة الداخلية و شمول أقرباء الصحفيين الموالين لخط المالكي بتعيينات حكومية .
وقالت المصادر إن علي الموسوي إشترط على بعض الصحفيين المندفعين للمشروع ، الشروع بالكتابة والعمل على تسقيط خصوم المالكي السياسيين بشتى الطرق الإعلامية .
وذكرت المصادر بأن المالكي ينوي السيطرة على المفاصل الإعلامية في البلاد بعد تمكنه من السيطرة على أهم مفاصل الدولة و هي القضاء و العسكر و الإقتصاد ، ويهيء نفسه للبقاء في رئاسة الوزراء لدورات متتالية بفضل هذه السيطرة .
يذكر ان وكالة شط العرب تحتفظ بقائمة من تم الاتصال بهم في هذا السياق و سوف تنشر اسمائهم فيما لو اقتضت الضرورة.
ويضاف أن المصادر ذكرت لنا رفض عدد من الصحفيين التعاون مع مستشار المالكي و إعتبار مايقدم لهم رشوة يراد منه إسكاتهم أو إرغامهم على الإنحراف من عملهم الإعلامي المهني و جعلهم توابع مقيدون للحزب الحاكم و لذلك وجب التنويه .
كشف مصدر سياسي رفيع المستوى أن الحكومة العراقية كسبت ود عدد من المحللين السياسيين العراقيين لغرض الدفاع عن السياسات الحكومية في وسائل الإعلام.
واوضح المصدر لوكالة كل العراق [ اين] أن" هناك اكثر من 10 محللين سياسيين سيبدأون بحملة للدفاع عن السياسات الحكومية والقرارات التي تتخذ من خلال طرح افكارهم بوسائل الاعلام والفضائيات العراقية".
واشار المصدر الى أن" تنسيقا جرى بين الحكومة والمحليين السياسيين لغرض الدفاع عن السياسات الحكومية لقاء امتيازات تقدم للمحليين السياسيين وتشرف مستشارة رئيس الوزراء مريم الريس عليهم بشكل مباشر".
ولم يكشف المصدر نوع الامتيازات لكنه رجح أن تكون مادية.
وتحتفظ وكالة كل العراق [اين] باسماء المحلليين السياسين المشار إليهم ولكنها لم تفصح عنها لاسباب امنية.
العراق الواحد الموحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابن العاهرة يستهتر ويسرق المال العام : المالكي يرصد 20 مليون دولار لتأسيس فرقة صحفية داعمة لمواقفه و مسقطة لمعارضيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: