البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مندوب روسيا يهدد قطر بمحوها من الوجود : حسن أسد - صوت العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مندوب روسيا يهدد قطر بمحوها من الوجود : حسن أسد - صوت العراق   الأربعاء 08 فبراير 2012, 3:27 pm



مندوب روسيا يهدد قطر بمحوها من الوجود



بقلم: حسن أسد - 07-02-2012 | (صوت العراق) | نسخة سهلة الطبع
رغم أهمية الخبر التالي فأنه لم يجد طريقه للنشر كما يجب في وسائل الإعلام العربية والسبب غير معلوم .

يعتقد أمير قطر ورئيس وزرائه أن الحجم الضخم لجسديهما قياساً للأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن يمنح قطر الحق في مناطحة الكبار فيه وذلك بتحذير روسيا من ( مغبة ) إستخدام حق النقض الفيتو بخصوص أزمة سوريا مما حدى بالمندوب الروسي أن يرد عليه بقسوة . وترجمة الرد باللهجة العراقية . ( هاي أمريكا طلعت عينكم , تكَعدون راحة لو أفقسهة !!! )

على قطر ينطبق مثل الغرور القائل .. الغرور هو أن يتصور الفأر نفسه قطاً فيأكل ذاته .... ونضيف إليه مقولة . ما طار طير وإرتفع .....إلا كما طار وقع ..

الآن إليكم الخبر ...

حسن أسد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مندوب روسيا في مجلس الأمن لرئيس وزراء قطر : احترم نفسك واعرف حجمك الحقيقي وممكن نزيل قطر من الخريطة نهائيا

تصنيف الخبر: تقارير

تاريخ النشر: 2012/02/06 - 01:16 PM

المصدر: الواقع - وطن

مازالت الاحلام تداعب قطر وبقوة نحو السيطرة على المنطقة وريادتها وسط احداث مصر التى زلزلتها وجعلتها تنكفأ على ذاتها لتحاول إنقاذ الوطن مما يحاك ضده وبين ارتباك السعودية بسبب تصاعد الصراع بينها وبين ايران ومناوشات شيعة المنطقة الشرقية ..
كل هذا وما يقال عن سؤال البعض فى الغرب أين قطر تلك وهل هى حقا دولة ,مما أوغر صدر حاكمها وأقسم أن يجعلها دولة يشار لها بالبنان ويقال أن هذا سر تمسكها باستضافة أوليمبياد 2020 ..!
وجاءت الثورة السورية لتنعش الامل لدى قطر فى تولى دور زعامى فى مشكلتها مما أثار حفيظة حلفاء سورية روسيا والصين نحو رئيس وزرائها..!

وفي رد قوي علي قطر .. بثت القناة الفرنسية "2" حوار دار بين مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم، حيث وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلا: أحذرك من اتخاذ أي فيتو بخصوص الأزمة في سوريا، فعلى روسيا أن توافق القرار وإلا فإنها ستخسر كل الدول العربية. فرد الروسي بكل هدوء أعصاب: إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى، لن يكون هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم.

وهاجم المندوب الروسي رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية حمد بن جاسم، خلال جلسة مجلس الأمن، المتعلقة بسوريا ، وخاطب تشوركين رئيس وزراء قطر قائلا: أنت ضيف على مجلس الأمن فاحترم نفسك وعد لحجمك وأنا أساسا لا أتحدث معك أنا أتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن لإحباط مشروع قرار يدين القمع في سوريا. وبرر تشوركين استخدام بلاده للفيتو ضد القرار، بأن مشروع القرار حول سوريا "لم يكن متوازنا".

وقال تشوركين: إن النص "يدعو الى تغيير النظام مشجعا المعارضة على السعي للسيطرة على السلطة" ويوجه "رسالة غير متوازنة إلى الطرفين" النظام والمعارضة مؤكدا أنه "لم يكن يعكس واقع الوضع في سوريا".

وأشار تشوركين إلى بعض التعديلات التي طالبت موسكو بإدخالها على النص في اللحظة الأخيرة، واتهم الغربيين بعدم ابداء "مرونة" في المفاوضات .

Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مندوب روسيا يهدد قطر بمحوها من الوجود : حسن أسد - صوت العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: