البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 PKK يشن هجوماً على 10 مراكز للجيش التركي قرب الحدود العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: PKK يشن هجوماً على 10 مراكز للجيش التركي قرب الحدود العراقية   الخميس 09 فبراير 2012, 8:34 pm

9 شباط 2012

PKK يشن هجوماً على 10 مراكز للجيش التركي قرب الحدود العراقية

شبكة الوليد للإعلام – بغداد:
أعلن حزب العمال الكردستاني، أن مسلحيه هاجموا عدداً من مراكز الجيش التركي في محافظة جولميرك التركية قرب الحدود العراقية، فيما أشار شهود عيان إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين باستهداف عشرة مراكز للجيش التركي.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الدفاع الشعبي الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني بختيار دوغان إن "عناصر الحزب نفذوا، عند الساعة الثانية من بعد منتصف ليل أمس، هجوماً مسلحاً استهدف عدداً من مراكز الجيش التركي في منطقة جلي، الواقعة على الحدود العراقية التركية".
وأضاف دوغان أن "الهجوم ألحق خسائر بشرية ومادية في صفوف الجيش التركي"، من دون إعطاء المزيد من المعلومات.
من جانبهم، أفاد شهود عيان من أهالي المنطقة بأن "مسلحي العمال الكردستاني هاجموا بالأسلحة الثقيلة نحو عشرة مراكز أمنية وعسكرية تركية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين"، مشيرين إلى أن "المسلحين فجروا أيضاً أحد مخازن السلاح التابعة للجيش التركي".
وتبعد منطقة جلي التركية الواقعة على الحدود مع العراق، 96 كم شمال شرق مركز محافظة دهوك، نحو 465كم عن العاصمة العراقية بغداد.
وكان حزب العمال الكردستاني أعلن، الصيف الماضي، عن تنفيذ هجوم على الجيش التركي في المنطقة نفسها وأسفر حينها عن مقتل 24 جندياً تركياً.
وأعلن حزب العمال الكردستاني، في الخامس من شهر شباط الحالي، مسؤوليته عن تفجير أنبوب لنقل النفط العراقي إلى تركيا، المار بين مثلث مناطق قرية ألفان وقرية بارمان وقرية شورة التابعة لقضاء سافور بولاية ماردين التركية، كما أعلن عن تنفيذ مسلحيه هجمات عدة خلال شهر كانون الثاني الماضي على مواقع ودوريات عسكرية تركية قرب الحدود العراقية.
وشنت القوات الجوية التركية ليل 28 من شهر كانون الأول 2011 غارة على منطقة كردية واقعة على الحدود مع العراق أسفرت عن مقتل 35 شخصاً على الأقل، وبحسب السلطات التركية فان طائراتها الحربية كانت تستهدف مسلحين من حزب العمال الكردستاني في الجانب العراقي من الحدود.
وتشهد المناطق الحدودية العراقية مع تركيا منذ العام 2007، هجمات بالمدفعية وغارات للطائرات الحربية التركية بذريعة ضرب عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجد في تلك المناطق منذ أكثر من 25 سنة.
وكانت السلطات التركية أوقفت في وقت سابق 60 شخصا لارتباطهم بحركات كردية، وضع 40 منهم قيد الاعتقال خلال عمليات متزامنة قامت بها الشرطة في العديد من المدن التركية، ومن بين المعتقلين محامون للزعيم الكردي المتمرد عبدالله أوجلان المسجون مدى الحياة، وأعضاء في "الحزب من اجل مجتمع ديمقراطي" ابرز حزب موال للكرد، وسجنت مفكرين شهيرين هما الكاتب والناشر راغب زراكولو والخبيرة في القانون الدستوري بشرى ارسانلي بتهمة المشاركة في منتدى سياسي موال للكرد.
ويطالب حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا ودول أخرى، منظمة "إرهابية"، بمنح المناطق الكردية في تركيا حكماً ذاتياً، وهو الأمر الذي كانت الحكومات التركية المتعاقبة ترفضه بشدة، لكن حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب اردوغان بدأت باتخاذ مواقف تختلف عن سابقاتها باتجاه الاعتراف بحقوق الكرد في تركيا ومنحهم حرية أكبر لاسيما على الصعد الثقافية والاجتماعية.
وأسفر النزاع المسلح بين حزب العمال الكردستاني والجيش التركي منذ 1984، عن سقوط أكثر من أربعين ألف قتيل على الأقل من الجانبين.

المصدر- السومريه نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
PKK يشن هجوماً على 10 مراكز للجيش التركي قرب الحدود العراقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: