البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  هروب رجل دين تسبب في مقتل وأصابة 45 طالبا بأعدادية في الناصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هروب رجل دين تسبب في مقتل وأصابة 45 طالبا بأعدادية في الناصرية   الجمعة 10 فبراير 2012, 1:30 am


هروب رجل دين تسبب في مقتل وأصابة 45 طالبا بأعدادية في الناصرية


09/02/2012





عوائل ضحايا سفرة مدرسية "دينية" ان منظمها اختفى بعد وقوع حادث لاحد باصات النقل تسبب بمقتل 20 طالبا وجرح 25 اخرين، فيما نفت مكاتب المرجعيات الدينية دعمها لهذه السفرة. وقال الطالب الجريح احمد عبدالرضا الراقد بمستشفى الحسين ان "رجل دين يدعى سجاد أختفى بعد وقوع حادث تصادم بين احدى الحافلات التي كانت تقل طلبة من اعدادية محمد باقر الصدر بحي الشهداء شمالي الناصرية، اثناء عودتهم من بغداد بعد رفضهم المشاركة بنشاط سياسي كان يقام السبت (4/2) في منطقة البلديات، يخالف ما اتفقوا عليه مع منظمها بزيارة الائمة في سامراء والتي لم يتمكنوا من دخولها بعد ان حذرتهم الاجهزة الامنية من خطورة الاستمرار بطريقها بساعات متأخرة من الليل"، مضيفا "فضلنا الرجوع لبغداد بعد ان كان رجل الدين تعهد أمامنا بوجود دعم من مرجعيات مختلفة وبمبلغ 800 مليون دينار عراقي ووفر من خلالها مبيت بالفنادق والبيوت لقرابة 1500 شخص أغلبهم من الطلبة أقلتهم 28 حافلة من الناصرية". واوضح "عند وصولنا للكاظمية ببغداد لم نجد اي شيء واضطررنا للجلوس بالشوارع وللتجمع حول النيران التي كانت تحرقها السيطرات، بعد ان رفض سواق الحافلات مبيتنا داخلها خوفا على إطارات سياراتهم في ليلة شهدت سقوط الامطار وانخفاضا بدرجات الحرارة، وبعدها قررنا العودة للناصرية في الساعة الثالثة فجرا حيث نمنا من جراء التعب ولم انتبه الا بجماعة ترفعني وتوصلني لمستشفى الرميثة وتبين بعدها ان حافلتنا اصطدمت بشاحنة عاطلة على الطريق بمنطقة الوركاء بمحافظة المثنى قبل ان يتم نقلي للناصرية حيث توزع المصابون على اربع محافظات هي ذي قار والقادسية والمثنى والنجف ولا اعرف مصير اصدقائي".
اخو الجريح نبيل قال "بحثنا عن سجاد منذ الحادث ولم نجده والبعض يقول انه من اهالي حي اريدو شمال الناصرية وأخرين قالوا انه من اهالي سوق الشيوخ (30 كم شرق الناصرية) ولم نتمكن من العثور عليه، ولم اوافق على سفر اخي الا عندما عرفت ان كل الطلاب، اصدقائه، ذاهبين معه".
وقال معاون مدير صحة ذي قار رزاق جاسم "استلمنا صباح السبت وبعد حادث اصطدام باص مع شاحنة بمحافظة المثنى المجاورة 21 حالة منهم حالتا وفاة والبقية جرحى تم نقل اكثر من ثلاث حالات خطرة منهم الى مستشفيات محافظة البصرة المجاورة لعدم وجود تخصصات معينة لدينا"، مضيفا "بعدها وردتنا للطب العدلي 8 جثث من مستشفيات السماوة".
وقال الجريح حيدر الاسدي ان "السفرة الدينية تم الاعلان لها عبر مكبرات الصوت والاعلانات التي ملأت حي الشهداء والمناطق المجاورة لها ولم تعترض الجهات الحكومية عليها، كما ان الشخص المتعهد بتنظيمها كان له مساعدون ينظمون السيارات وحاولنا بعد الحادث الوصول لسجاد الا انه اختفى دون ان نعرف طريقة للوصول اليه بعد ان اغلقوا هواتفهم".
وأضاف "نحن ذهبنا لزيارة ائمة سامراء وفي بغداد ارادوا منا ان نشارك باحتفالية سياسية لجهة معينة بمنطقة البلديات وهو امر نرفضه لهذا حصلت مشادة بيننا وبينهم وقررنا ترك بقية الباصات والعودة للناصرية من دونها وفي الطريق وقع الحادث الذي توفي فيه لحد الان 20 شخصا بينهم السائق ومساعده حيث سمعت انه كان السبب بالحادث لنومه اثناء السياقة". وطالب والد حيدر الحكومة باتخاذ اجراءاتها وقال "نريد ان نقدم شكوى على من اوصل ابننا لهذه الحالة ولكن لانعرف على من نشتكي وسجلنا بمحضر الحادث شكوى ضد مجهول، والمفروض ان هنالك اجراءات للحكومة للتعرف على هذا الشخص الذي خدع الناس ونظم سفرة شارك بها طلاب مدرستين واوقف الباصات امامها، وانا أحمل ادارة التربية بالمحافظة وادارة المدرسة المسؤولية ايضا فهل يعقل انها لاتعلم بذهاب 600 طالب بسفرة ".
وكان مجلس ذي قار قد اصدر اوامره للجهات الامنية بتامين السفرة حتى محافظة صلاح الدين ذهابا وايابا. وقال مصدر لوكالة (أصوات العراق) "تم تقديم طلب لنا من قبل شخصين بتوفير الحماية لسفرة مدرسية الى مزارات سامراء واصدرنا توجيها بتوفير الحماية لهم ضمن الاصول المتبعة" لكن مديرية تربية ذي قار نفت علمها بالسفرة.
وقال معاون المدير العام جبار وشم "هنالك اجراءات ادارية معروفة للحصول على موافقة لتنظيم سفرة لأي مدرسة ولا يوجد لدينا علم ولم يقدم لنا طلب بهذه السفرة ابدا، ولم تتقدم اي ادارة بطلب تنظيم سفرة لسامراء وضمن اطار عملنا لم نسمح باي سفرة لخارج حدود المحافظة لأسباب يعرفها الجميع". ونفت مكاتب المرجعيات الدينية بالمحافظة سعيها او دعمها لتنظيم سفرة دينية لسامراء معتبرة ان "لا شأن لها بها" .
ونفى مدير مكتب الشهيد الصدر وجود اي دعم من مكتبه او معرفة بمنظم السفرة. وقال السيد نصير الموسوي "لم نقدم اي دعم عبر مكاتبنا المختلفة لأي شخص لتنظيم الزيارة لان مكتبنا نظم زيارة قبلها وبأسلوب ناجح حيث وفر السكن للزائرين في بغداد وتوجهوا في اليوم الثاني لسامراء برفقة حماية كافية، ورجعوا للناصرية ولم يتعرضوا لأي حادث او مضايقة".
وكان مصدر طبي اعلن ان حادث وقع صباح السبت بين باص يقل 45 راكبا مع سيارة حمل كبيرة عاطلة واسفر عن مقتل 18 شابا على الفور وجرح العشرات معظمهم من الطلاب، بعد عودتهم من زيارة كانت معدة لهم من جهات دينية مجهولة الى مرقد الامامين العسكريين في سامراء.
كتابات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هروب رجل دين تسبب في مقتل وأصابة 45 طالبا بأعدادية في الناصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: