البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كفاكم ضحكاً على ذقون الشعب : بقلم سالم ايليـا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كفاكم ضحكاً على ذقون الشعب : بقلم سالم ايليـا   الأربعاء 15 فبراير 2012, 1:45 pm


====================================




كفاكم ضحكاً على ذقون الشعب
بقلم : سالم إيليا


خرجت علينا وسائل الإعلام من فضائيات وأرضيات !! ـ ـ المرئية منها والمسموعة قبل أيام بخبرٍ أو تصريحٍ (أعرج) كاد أن يكون وقعه كوقع قنبلتي أمريكا الذريتين على هيروشيما وناكازاكي في سنة 1945م لولا إنتهاء صلاحيته !!.
فقد صرّح قاسم الأعرجي عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عن التحالف الوطني لوسائل الإعلام بأنه(إستطاع) تحديد عميلين للـ (سي آي أي) من ضباط الجيش العراقي الحالي وإنه يحتفظ بإسميهما وكل ما يتعلق بنشاطهما (التجسسي) لدولة أجنبية (أمريكا) والمخالف للقوانين العراقية !! .
لقد ذكر السيد الأعرجي بأنّ أمريكا عندما خرجت من العراق (وسؤالي : هل هي قد خرجت بالفعل ؟) قد تركت وراءها شبكة واسعة من الجواسيس والعملاء (وهل هذه البديهية تحتاج الى عضو لجنة أمن ودفاع لإكتشافها وخطف السبق الصحفي لإعلانها !!) .
فلو كان ما نُسِبَ الى عضو لجنة الأمن والدفاع صحيحاً وغير مفبركاً ، فإنه بالتأكيد يجهل أو يتجاهل أبسط قواعد اللعبة في العراق ـ ـ لا بل يجهل الف باء السياسة وما يرتبط بها من دهاليز مظلمة لا يتمكن هو وحلفائه من أعضاء الرئاسات الثلاثة من إنارتها حتى لو تبرعوا بكامل حصصهم من آلاف (الأمبيرات) وحرمان دورهم السكنية منها !! .
فهل تحتاج أمريكا لدفع رواتب للجواسيس بعد إحتلالها للعراق منذ سنة 2003م ـ ـ وهل سيزودها هؤلاء (العملاء)بأكثر مماأخذته من تفاصيل وصور وعن قُرب بواسطة أحدث الأجهزة الألكترونية ومن الأرض بدلاً من إستخدام أقمارها الصناعية كما كانت تفعل قبل الإحتلال !! ـ ـ وهل تركت أمريكا أية جزئية في العراق دون تدوينها حتى وصلت الى نوعية وماركات الملابس الداخلية لأصحاب الشأن ومنهم صاحب التصريح !! .
وثُمّ على ماذا تتجسس ـ ـ هل تتجسس على نوعية وعدد الأسلحة الأمريكية التي باعتها لنا ـ ـ أم تتجسس على وضع الخطط التي أصلاً وضعها خبرائها كخارطة طريق لجميع الوزارات ومنها وزارة الدفاع ـ ـ أم تتجسس على أفكار وتصورات بعض المسؤولين الذين تدربوا في معاهدها المختلفة وحصلوا على شهاداتهم المختومة بختم الـ (سي آي أي) في ولاءهم المطلق الى أولياء نِعمتهِم الذين جاءوا بهم من مقاهي لندن وباريس وكازينوهات لاس فيغاس وأصبحوا في ليلةٍ وضحاها سادة القوم ومنظّريهم !! .
فلو سلّمنا بأمر تسمية هذين الضابطين بالجاسوسين كما يسميهم عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، فماذا نسمي مَنْ تعاضد مع المحتل ووافقه على غزو العراق ومن ثمّ أخذ مكافئته من الغازي بتوظيفه في هذه الوظيفة الرفيعة أو تلك ـ ـ وماذا نسمي أعضاء بعض الأحزاب الذين دخلوا ممتطين دبابات الإحتلال التي لم يسلم من تدميرها حتى حجارة أرصفة الطرقات ، ثمّ اليس من الأجدر أن يفضح العضو البرلماني الذي إنتخبه الشعب ووضع ثقته به ما تبقى من عدد هائل يصل الى (15) الف فرد كأعضاء لسفارة دولة أجنبية كانت(وما زالت) تسيطر على البلد من شماله حتى جنوبه ومن شرقه حتى غربه ، وهل يعلم عضو البرلمان بأنّ هذا العدد من العناصر ماهم إلا رجال مخابرات ذات كفاءة عالية وتحت يافطات وأسماء هلامية من مدربين ومستشارين ودبلوماسيين وغيرها من الأغطية ذات الوجهين ظاهرها برّاق وباطنها مظلم ، فهل هُم بحاجة الى إضافة عدد آخر لطابورهم الخامس من أفراد الجيش العراقي ـ ـ وربما إذا أجهد هذا العضو البرلماني والأمني نفسه قليلاً في البحث والتقصي فسوف يكتشف بأن عمل الضابطين ما هو إلا عمل تنسيقي ورقابي على تنفيذ ما تمّ الإتفاق عليه في دهاليز الغرف المظلمة بين المحتل من جهة ومن هم في أعلى رأس هرم الدولة من جهةٍ أخرى وبمباركة ومعرفة الجهتين وبراتب إضافي لهذين ( الجاسوسين ) يدفع من خزينة الدولة العراقية !!! . .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كفاكم ضحكاً على ذقون الشعب : بقلم سالم ايليـا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: