البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حقائق خطيرة / لماذا عيَّن المالكي حمدية الجاف بديلا لمدير المصرف التجاري المختفي عن الأنظار : المصرف التجاري (تي بي آي) حمدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حقائق خطيرة / لماذا عيَّن المالكي حمدية الجاف بديلا لمدير المصرف التجاري المختفي عن الأنظار : المصرف التجاري (تي بي آي) حمدية   السبت 18 فبراير 2012, 10:13 pm

السبت, 18 فبراير 2012 15:27
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يعتبر البنك المركزي العراقي عصب الحياة الاقتصادية للبلاد وموجه لسياستها المالية والاقتصادية وصمام الأمان فيها ...ولكن في العراق الجريح المبتلى تحول البنك المركزي العراقي الى متفرج على الفوضى في المصارف العراقية واعان الله هذا البلد الجريح واليوم قضيتنا هي المصرف الحكومي مصرف التجارة العراقي( تي بي اي) الذي كسب شهرة واسعة من خلال علاقاته المصرفية والتجارية الواسعة مع العالم على الرغم من عمره القصير حين أسس في العام 2003 حيث أصبح البنك من أفضل المؤسسات المالية العراقية.
وفي زيارة مفاجئة في شهر حزيران من العام المنصرم لرئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع ووزير الامن القومي والقائد العام للقوات المسلحة الاستاذ نوري المالكي أكتشف ان هناك فساد مالي في المصرف وهناك قروض بدون ضمانات ثم جاء التطور وأصدرت السلطات القضائية مذكرة اعتقال بحق مدير بنك التجارة العراقي حسين الإزري، وذلك بعد أن أشار تقرير أعدته لجنة حكومية إلى وجود مخالفات مالية ومن الطبيعي صدرت مذكرة الاعتقال بعد ان اطمأن كل الاطرا,ف إن الإزري قد غادر العراق.
وقام رئيس الوزراء بتعيين حمدية الجاف مديرة للمصرف التجاري العراقي بدلا من المدير السابق حسين الازري المختفي عن الانظار، وذكر وكيل وزارة المالية فاضل نبي ان "رئيس الوزراء نوري المالكي عين حمدية الجاف وهي من خيرة الموظفين المصرفيين في العراق وهي موظفة بدرجة خبير مديرة للمصرف التجاري العراقي بدلا من المدير السابق حسين الازري وذلك بسبب غيابه عن الانظار"، مبينا ان "المالكي اتخذ القرار لان الازري غير موجود حاليا ولا يمكن ان ندع مكانه فارغا ويجب ان ياخذ شخص اخر مكانه" وقبل اسابيع صرحت السيدة حمدية الجاف ان ’حجم القروض المتعثرة كانت بحدود مليار دولار، لغاية العام الماضي استطاعت استعادة 500 مليون دولار اي بمعدل خمسين بالمئة’. واضافت ’لجأنا الى القضاء بخصوص بقية القروض التي تبلغ حوالي نصف المبالغ المتبقية، كما قمنا بعملية تسوية مع دائنين اخرين’.
وللدخول في صلب الموضوع اتصل بي صديق يعمل موظف صغير في التي بي اي وابلغني بان المصرف يسيطير عليه ثلاثة تجار الاول يدعى كريم الشمري والثاني سرتيب اغا والثالث انورعبداللطيف وهؤلاء لديهم تسيهلات بقيمة 200 مليون دولار بدون ضمانات عقارية !!!!!!! وقد يكون هذا الشخص الذي بلغني تلك المعلومات غير صادق لكن بدورنا لابد نوجه الاسئلة ونلفت الانظار لعلى وعسى ان نساهم ولو بجزء في حماية الاقتصاد. والجدير بالذكر ان السيدة حمدية الجاف كثيرة السفر والاسفار ربما لرعاية المصالح المصرفية ولكن الغريب بالامر انه لا تسافر الأ وواحد من هؤلاء التجار يكون معها في نفس الطائرة وبنفس الدرجة (بالطبع بالدرجة الاولى) والملفت للانتباه انه يوجد في المصرف 700 طلب قرض مرفوض مقدم من قبل عدة مواطنين بمبالغ تترواح بين 10 و30 الف دولار وبضمانات عقارية وتم رفض طلباتهم بحجة ان المصرف ليس لديه سيولة كافية لمنح القروض ولكن وبلاكن ان السيد كريم الشمري لديه تسهيلات مصرفية منفردا بقيمة خمسون مليون دولار وبدون ضمانات عقارية !!!!! وابلعني ذلك الموظف عندما يحضر السيد كريم الشمري الى مصرف التي بي اي ويدخل غرفة المديرة ويحاول احد الاشخاص الدخول للمديرة تقول له السكرتيرة ممنوع الدخول (يمها كوكو( بالإشارة الى كريم الشمري.
وبالنسبة للتجار سرتيب اغا و انورعبد اللطيف فملف تسهيلاتهم لا يسمح لاي موظف في مصرف التي بي اي الاطلاع عليه ومحصور لدى المديرة (والعهدة على الراوي ) ان أنور عبد اللطيف المنذري مواليد ألعراق 1968 وسابقا كان يدعي انورعبد اللطيف المعموري ، كان يعمل قبل ألاحتلال ببيع أطارات مستعملة لسيارات صغيرة وعنده ربع محل في طريق معسكر الرشيد و بعد الاحتلال لا نعرف لماذا اصبح لقبه ألمنذري وأما سرتيب اغا وهو كردي ويدعي انه شريك برهم صالح ومن المؤكد لنا ان التاجرين انورعبد اللطيف وسرتيب اغا بصدد شراء مول في عمان بقيمة 37 مليون دولار مع شريك اردني من ابناء احد العوائل الاردنية الغنية.واود ان اشير الى انني هنا لا اوجه اي اتهاما لاحد ولكنني كمواطنة عراقية لدي بعض الاستفسارات وارجو من يقرأ هذه الكلمات ان ينقل استفسراتي للسيد رئيس الوزراء ولجنة النزاهة ، واكرر انها فقط استفسارات قد تنفع البلد والاقتصاد وانا لا اوجه اي اتهام أو شك لا للسيدة حمدية الجاف ولا للتجار وانما اني اثني على اعمالهم وسمعتهم الطيبة والتجار الثلاثة هم من خيرة تجار العراق وفخر لغرفة التجارة العراقية والسيدة حمدية من خيرة موظفين العراق ولكن ارجو ان اجد تفسير لهذه الاستفسارات :-
1 - هل من قبيل الصدفة ان يكون صاحب المنزل المؤجر للسيدة حمدية الجاف في الجادرية والعائد للسيد كريم الشمري لديه تسهيلات بقيمة خمسون مليون دولار بدون ضمانات عقارية !!!.
2 - هل من قبيل الصدفة عن تسافر السيدة حمدية الجاف الى خارج العراق يكون برفقتها وعلى نفس الطائرة بالذهاب او بالعودة وفي كل السفرات أما انور عبداللطيف أو سرتيب اغا وهذ الموضوع من السهوله تدقيقه يا لجنة النزاهة بالرجوع الى اسماء المسافرين على متن الطائرة التي سافرت عليها السيدة حمدية الجاف.
-3 هل من قبيل الصدفة ملف التسهيلات البنكية للسيد سرتيب اغا وانورعبد اللطيف ملف لا يسمح لاي موظف في مصرف التي بي اي الاطلاع عليه ومحصور لدى المديرة وحتى لو كان هذا الموظف مدير دائرة التسهيلات المصرفية.4 - من دفع فاتورة الجناح الملكي في فندق فورسيزن بيروت للسيدة حمدية الجاف ؟ علما ان تكلفة الليلة الواحدة هي 12000 اثنا عشر الف دولار امريكي .
5 - من دفع فاتورة الجناح الملكي في فندق في عاصمة الضباب لندن للسيدة حمدية الجاف ؟ علما ان تكلفة الليلة الواحدة هي 3900 جنيه استرليني اي ما يعادل 6000$ . 6 - من دفع فاتورة الجناح الرئاسي في فندق موفمبك بيروت للسيدة حمدية الجاف ؟ علما ان تكلفة الليلة الواحدة هي 4500 اربعة الاف وخمسمائة دولار امريكي.
7 - لماذ هناك طلبات قروض بقيمة 20 او30 الف دولار تم رفضها علما ان طالبي القروض قد قدموا ضمانات عقارية وان السيد كريم الشمري لديه تسهيلات بخمسون مليون دولار بدون اي ضمانات عقارية وعلما ان انه لا يملك حتى عقارات تصل اسعارها لنصف قيمة القرض .
وأخيرا وليس آخَر يا معالي رئيس الوزراء اتمنى ان لاتزور مصرف ال(تي بي آي) بزيارة مفاجئة لانه قد لا يسمح لك بالدخول الى غرفة المديرة لأنه قد يكون (يمها كوكو) وينجرح شعورك فانا ارسلت لك هذه الاسفسارات حتى تكون نفسيتك مهيئة لأي صدمة عصبية لانني اعرف مدى حرصك أتجاه القضايا الاقتصادية والامنية والاجتماعية للبلد لأنك الان رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع ووزير الامن القومي والقائد العام للقوات المسلحة وانشالله يارب نراك حارس مرمى نادي ريال مدريد ومهاجم نادي برشلونة.
رند احمد الجادرجي
صحفية عراقية مستقلة
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق خطيرة / لماذا عيَّن المالكي حمدية الجاف بديلا لمدير المصرف التجاري المختفي عن الأنظار : المصرف التجاري (تي بي آي) حمدية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: