البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقرب من جلال طالباني: خانقين أصبحت جزء لا يتجزأ من كردستان ولن تعود لديالى وعلينا التفاوض على حدود وثروات كوردستان .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقرب من جلال طالباني: خانقين أصبحت جزء لا يتجزأ من كردستان ولن تعود لديالى وعلينا التفاوض على حدود وثروات كوردستان .   السبت 18 فبراير 2012, 10:18 pm

السبت, 18 فبراير 2012 15:29

شفق نيوز/ اكد قيادي بارز في الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال طالباني، السبت، ان على اربيل اجراء تغييرات على برنامج مفاوضاتهم مع بغداد، بحيث تضمن تحديد حدود الاقليم وكيفية الاستفادة من الثروات الطبيعية، مشددا على ان خانقين جزء من الاقليم ولن تعود لديالى مرة اخرى.

وقال مسؤول الهيئة العاملة للاتحاد الوطني الملا بختيار في مقابلة اجرتها معه فضائية (KNN) المقربة من حركة التغيير المعارضة في كوردستان ان "البرنامج التفاوضي للكورد مع الحكومة المركزية يجب ان يشهد تغييرات ضرورية"، موضحا أن "معركة التفاوض يجب ان تتناول حدود اراضي الاقليم وكيفية الاستفادة من الثروات الطبيعية الموجودة في الاقليم".

واضاف بختيار "لا بد من احياء هذين المطلبين الجوهريين وان نعدهما من اسس مفاوضاتنا مع المركز"، مشددا على "الحصول على كل ما هو حق لنا".

وبشأن النزاع مع بغداد حول من خانقين وكركوك اشار بختيار الى ان "خانقين الان جزء لا يتجزأ من كوردستان"، مشددا على انه يعطي الضمانات لجميع مواطني كوردستان ان "خانقين لن تعود الى ديالى مرة اخرى".

واكد بختيار أن "خانقين في روحي ولا اخفي ذلك واني احبها كحبي لكركوك".

يذكر ان المادة 140 من الدستور العراقي حددت الاطار القانوني والدستوري لحل مشكلات المناطق المتنازع عليها بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتشمل ايضا كافة المحافظات العراقية التي اجريت عليها تغييرات ديموغرافية وادارية في عهد النظام السابق.

وتنص المادة 140 على مراحل ثلاث للتوصل الى حل مشكلات المناطق المتنازع عليها تبدأ بالتطبيع وتمر بالاحصاء وتنتهي باستفتاء السكان، وحددت نهاية عام 2007 موعدا نهائيا لتنفيذ ما ورد فيها من فقرات، الا ان اربيل تشكل على بغداد المماطلة في تنفيذها، بينما ترى الاطراف الاخرى ان المادة منتهية النفاذية لانتهاء موعدها.

. ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9496
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مقرب من جلال طالباني: خانقين أصبحت جزء لا يتجزأ من كردستان ولن تعود لديالى وعلينا التفاوض على حدود وثروات كوردستان .   السبت 18 فبراير 2012, 11:32 pm


هذا التصريح يفضح أدعائكم بأنكم عراقيين , فأنتم لستم ألا عملاء للأجنبي وأنفصاليين والغرض من بقائكم ضمن العراق بشكل ظاهلري فقط هو الأستحواذ على خيراته وحرمان غالبية الشعب العراقي منها طالما أسيادكم الذين ولوكم الأمر موجودين في العراق , ولكن أرادة الشعب العراقي من خلال مقاومته الوطنية الشريف وبأذن الله عز وجل كفيلة بطردكم جميعا أن عاجلا أم أجلا .


البيت الارامي العراقي


مع الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقرب من جلال طالباني: خانقين أصبحت جزء لا يتجزأ من كردستان ولن تعود لديالى وعلينا التفاوض على حدود وثروات كوردستان .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: