البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أحلام مستغانمي ويوسف زيدان من أبرز ضيوف معرض تونس الدولي للكتاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أحلام مستغانمي ويوسف زيدان من أبرز ضيوف معرض تونس الدولي للكتاب   الخميس 01 أبريل 2010, 6:47 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
«أحلام مستغانمي» ويوسف زيدان من أبرز ضيوف معرض تونس الدولي للكتاب
ناجية السميري
-
تجري الاستعدادات حثيثة لتنظيم فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمعرض تونس الدولي للكتاب الذي يمتد من 23 أفريل الى 2 ماي المقبل بفضاء المعارض بالكرم. هذه الدورة الجديدة لن تشذ عن سابقاتها من حيث توجهها وأهدافها وقيمها التي ترسخت خاصة في السنوات الاخيرة، حيث ستشهد مشاركات مكثفة لدور نشر عربية وأجنبية بلغت الى حد الان اكثر من ثلاثمائة وعشرين عارضا، لتقديم اخر اصداراتهم وأهمها خاصة منها التي لاقت رواجا في المشهد الثقافي الدولي وجلبت انظار النقاد والكتاب والأدباء وكانت محط اهتماماتهم سواء بالصحف والمجلات او على مواقع الانترنات، هذا مع استبعاد المنشورات التي لا يتماشى محتواها مع القيم الثابتة لهذه التظاهرة المرجعية ونعني هنا كتب الشعوذة والكتب الصفراء وغيرها من الاصدارات التي لا تجد مكانا بأروقة الفضاء وعلى رفوفه، لقاء يتجدد سنويا مع مضامين معروفة واخرى جديدة مع حرص متواصل على التنوع وفتح المجال لكل اصناف الكتب والمحامل المعرفية.
الى جانب الفعاليات الموازية التي أصبحت الفقرات القارة لمعرض تونس الدولي للكتاب والتي استضافت اهمّ الأسماء الأدبية على الساحة العربية والعالمية وفسحت المجال امام الجمهور للقائهم والتحاور معهم حول تجربتهم الابداعية الى جانب الندوات الفكرية الدولية التي تبحث في كل دورة موضوعا له علاقة مباشرة بمستجدات الساحة الثقافية، وضمن هذا السياق تبحث الندوة الدولية للدورة الثامنة والعشرين في موضوع «الكوني والمحلي في الابداع» الى جانب ندوة أخرى عن «الكتاب في وسائل الاعلام» ودعيت للمشاركة في اشغالهما اسماء عربية واجنبية.
ومن الوجوه الادبية العربية تستضيف الدورة الجديدة للمعرض الاديبة الجزائرية احلام مستغانمي بمناسبة صدور كتابيها «نسيان. كوم» و«قلوبنا معهم وقنابلهم علينا» في منتصف سنة 2009، وهي الحائزة على جائزة نجيب محفوظ سنة 1998 عن روايتها «ذاكرة الجسد» (التي ذكرت ضمن افضل مائة رواية عربية سنة 1993) وهي الجزء الاول من ثلاثية «فوضى الحواس» (1997) و«عابر سرير» (2003).
الى جانب الكاتب المصري يوسف زيدان صاحب رواية «عزازيل» التي رفعته الى مصاف الادباء العالميين بعد تتويجها بأهم جائزة أدبية في الشرق الاوسط والعالم العربي وهي «البوكر العربية» (2009) وصدرت عنها الى حدّ الآن اكثر من ستة عشر طبعة متتالية.
دون ان ننسى مؤلفاته وتحقيقاته في التصوف والفلسفة الاسلامية وفي تاريخ الطب العربي وفهرسة المخطوطات العربية والنقد الادبي والاعمال الروائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحلام مستغانمي ويوسف زيدان من أبرز ضيوف معرض تونس الدولي للكتاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: