البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العمل الجماعي مطلوب بين زوعا والمجلس الشعبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسعود هرمز النوفلي
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العمل الجماعي مطلوب بين زوعا والمجلس الشعبي   الجمعة 02 أبريل 2010, 4:56 am

العمل الجماعي مطلوب بين زوعا والمجلس الشعبي
انطلق في هذه المقالة من الخبرات التي صادفتني في الحياة مقدماً للأخوة الأعزاء في الحركة الديمقراطية الآشورية والمجلس الشعبي بعض النقاط التي أراها ذات فائدة للمسيرة القادمة من حياة شعبنا .
كما نعلم جميعاً بان هناك محاولات من قبل البعض بتهجير واقصاء كل ماهو مسيحي من ارض الرافدين ومسح اسم الشعب الكلدو آشور سريان من الوجود ، وبما أنّه أنتم الآن الممثلين عن شعبنا الذي انتخبكم وأعطى ثقتهِ بكم فعليكم تقع مهمات ضخمة وشاملة وعليكم تقع مسؤولية المواجهة والمجابهة ، وبعملكم المخلص وهدفكم الموحد تأتيكم القوة الحقيقية الخارقة التي بواستطها تستطيعون التغلب على كل العوائق التي ستصادفكم في العمل وخارج العمل . باعتقادي هناك اسس للقاعدة المتينة التي ستتحركون منها للعمل المثمر بثباتٍ وايمان بعون الله اقترحها لكم ومن هذه الأسس :
1- عملكم هو رسالة ويتطلب ذلك تمازج الآراء المختلفة كما تتمازج الألوان مع بعضها من أجل الوصول الى النتائج المهمة المفيدة والمصيرية التي ينتظرها الشعب منكم بفارغ الصبر. الوقت صعب لكم ولا يعطيكم مجال للمناورة وفرض الرأي والتنافس فيما بينكم وإنما بالتعاون الأخوي والمحبة يداً بيد كفريقٍ واحد وبقلبٍ واحد تستطيعون عمل المستحيل وبناء كل ما يصبو اليه شعبكم.
2- أهدافكم يجب أن تكون واضحة للجميع من اجل الوصول الى الغايات المرجوّة المنشودة بتحمل المسؤولية ومُساندة الآخر وتوضيح الفكرة بدون اللجوء الى الشد والضغط لأنكم أعضاءاً في جسمٍ واحدٍ فإن تألم الواحد سيتألم الآخر وإن نجح الواحد منكم فان النجاح سيكون حليفاً للجميع .
3- عليكم العمل بالأيمان الحقيقي الذي لا يتزعزع بالأهداف الواجب الوصول اليها وبهذا سوف يكون اخلاصكم وتفانيكم بالعمل مُنصباً بأجمعهِ من أجل ما يطمح له الشعب الذي اختاركم في تقرير مصيره. ان وعيكم والتزاماتكم المستمرة سيُعبران عن مدى ايمانكم وحُبكُم لتقديم أفضل الخدمات على السكة الصحيحة لمستقبل اخوتكم .
4- تصرفاتكم وقراراتكم يجب ان تكون جماعية لا فردية وأن تكونوا مُتحمسين في نقل الفكرة الواحدة بقوة وبدون تردد . عندما تكونوا متكاتفين فانكم ستصبحون قدوة مثالية لوحدة الشعب وقادته الآخرين في جميع المستويات . أما إذا تتحدثون بصورة عشوائية وفردية وبأتجاهات متعددة فانكم ستخسرون وتتبعثر آمالكم وجهودكم ولا تصلون الى النتائج المرجوّة منكم .
5- كونوا بهمّة عالية وكما يقول المثل الجود في النفس غاية الجودِ . من اجل مستقبل شعبكم يجب ان يهون عليكم التعب والمال والمصاعب . لا تسمحوا للفساد والغش في صفوفكم وليكن شعاركم التضحية والخدمة من اجل شعبكم الذي يستحق ذلك .
6- عليكم باختيار واحداً من بينكم ليكون قائداً ومُنسقاً للمجموعة بحيث يكون صبوراً وفاهماً ومتحمساً وذو مهارات شخصية قوية وله المقدرة على التوجيه ووضع الخطط . هذا القائد سيكون له الشرف في قيادتكم والسهر من اجلكم ومن أجل مصالح شعبكم العليا. هذا القائد سيكون مسؤولاً أمامكم وأمام الشعب في تنفيذ ما ينقله منكُم ولكم.
7- التمسك بالأيمان المسيحي والكتاب المقدس وأن تكونوا قريبين مع البعض دائما بمحبة عالية ولا تسمحوا للغريب ان ينال منكم ولا للثغرات فيما بينكم . يجب ان يُساعد كل منكم الآخر عند التحدث بصراحة وبدون تكتم أو تأجيل أو تهجم أو انتقاص وإنما بالكلام المُهذّب والمُتفتح من اجل الوصول الى التفاعل والشراكة التامة والقرار الصائب والدقيق .
8- الأبتعاد عن كلام المفسدين والمخربين وممزقين الشعب والقومية ومجابهتم برأي واحد وبدون تصادم لأنكم الآن الممثلين الحقيقيين امام السلطة . انتم تُحدّدون كل ما يفيد عملكم ومسيرتكم وانتم تعرفون نقاط القوة ونقاط الضعف ، ومنها تستطيعون وضع نوعية وطبيعة العلاقات مع الآخرين بحسب مبادئكم.
9- انكم عندما تعملون مع مختلف الطوائف في البرلمان عليكم احترام آراء الآخرين ومحاولة كسبهم الى افكاركم والتأثير بالأيجاب على اصواتهم وجعلها لصالحكم في القرارات المصيرية . وأن تكون اساليب العمل في البرلمان نابعة من التصويت الناجح المتماسك بقلب واحدٍ ورأيٍ واحدٍ وهو الذي يُمثل جميعكم.
10- تبادل الآراء والمناقشات الجانبية مع الآخرين مهمة جدا في كسبهم للتصويت معكم . وهذا يأتي بالتخطيط والمراقبة والتنسيق وتحديد العلاقات مع الجهات الأخرى والتجمعات السياسية المؤثرة في صُنع القرارات.
11- التفاهم بين الأخوة وحل المشاكل الناتجة بسرعة وبالتراضي والمحبة ، ولا ننسى أن نجاحا صغيرا قد ياتي بتوافق الآراء وعدم التعنت والتكبر وتحليل كل صغيرة وكبيرة . عليكم تقييم العمل بين فترة واخرى وتقييم التفاعل بينكم وما تم تحقيقه وما لم يتم تحقيقه ، ودراسة الأسباب بصورة موضوعية لتلافي كل مشكلة حتى وإن كانت صغيرة ولا تُذكر .
12- محاولة التقليل من نقاط الضعف وزيادة نسبة الأتفاق الجماعي بينكم كي يكون دائماً نحو الاحسن والافضل ، وعدم التمرد والعصيان والنفورمن القرارات وكل شئ ياتي بالمناقشة .
13- المحاسبة والنقد تفيدان وتعطيان القوة وعدم التقصير في التشخيص والتحليل لأن ذلك يضيف آراءً مهمة لمحصلة القوة التي يجب ان تصبح باياديكم.
14- وأخيراً عليكم بالطاعة لبعضكم ، كالعائلة الواحدة باستخدام المرونة وعدم التسرع والأنضباط من أجل العمل بين الشعب والتأثير به وكسبهِ لأنه الأساس القوي والداعم لكم وهو المرجع الأول والأخير لتطلعاتكم المستقبلية. عليكم بالعمل الجماعي الضروري الذي يبني البيت والذي بواسطته تصلون الى اهدافكم المقصودة . ولا تعتبرون اخوتكم الآخرين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز غائبين عنكم ، وإنما هُم عُمقكم الأستراتيجي وسنداً قوياً لظهركم في السراء والضراء ، مُشاورتهم واجب والأستمتاع بارائهم فضيلة ودعم لخططكم ، لتكونوا باتم اوجه الكمال . بين الأخوة الآخرين من غير قوائمكم مُناضلين أقوياء وأشداء ومُجربين في المحن ولهم قواعدهم الشعبية التي لا يستطيع أي انسان التغاضي عنها ، ليس من الأنصاف تركهم وعدم استشارتهم وإنما الفخر سيعود عليكم إذا تتشاورون معهم وخاصة في الأمور المصيرية التي تهم الجميع إن كانوا فائزين أو لا .
ليكن الرب معكم وهو يحفظكم ويُنير الطريق امامكم ويُسدد خُطاكم وشكرا لكم .
مسعود هرمز النوفلي
1/4/2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العمل الجماعي مطلوب بين زوعا والمجلس الشعبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: