البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 توجيه ضربة لايران لن يكون سهلا واسرائيل تحتاج الى 100 مقاتلة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: توجيه ضربة لايران لن يكون سهلا واسرائيل تحتاج الى 100 مقاتلة!    الثلاثاء فبراير 21, 2012 2:15 am

توجيه ضربة لايران لن يكون سهلا واسرائيل تحتاج الى 100 مقاتلة!


فرفش



تواجه اسرائيل تحدياً كبيراً بحال قررت شنّ هجوم عسكري على إيران وهي بحاجة إلى 100 طائرة مقاتلة على الأقل. وإنه بحال قررت إسرائيل قصف إيران "سيتعين على طياريها التحليق لمسافة ألف ميل فوق مجال جوي غير ودي، والتزود بالوقود في الهواء، ومحاربة الدفاعات الجوية الإيرانية، ومهاجمة مواقع متعددة تحت الأرض في الوقت عينه، واستخدام 100 طائرة على الأقل". وقال الجنرال المتقاعد بالإستخبارات التابعة للقوات الجوية الأميركية ديفيد ديبتولا، والذي شارك في التخطيط للقصف الجوي الأميركي في أفغانستان وحرب الخليج الثانية، إن توجيه ضربة إلى إيران "لن يكون بهذه السهولة".



وتزايد الحديث مؤخراً حول احتمال أن توجه إسرائيل ضربة لإيران، على الرغم من عدم موافقة الولايات المتحدة على ذلك بعد، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" بالتقرير الذي اجرت فيه مقابلة مع مسؤولين عسكريين أميركيين ومحللين مقربين من البنتاغون، وفقاً لوكالة "يونايتد برس انترناشونال"، إنه يوجد جدل في واشنطن حول الضربة، حيث يشكك محللون في قدرة إسرائيل العسكرية على تنفيذ الضربة بشكل كامل، وسط تخوف من اضطرار واشنطن إلى إكمال مهمة إسرائيل.

وقال مايكل هايدن، المدير السابق لوكالة الإستخبارات الأميركية "سي أي أي" بين عاميّ 2006 و2009، إن الضربات الجوية القادرة على وضع حد للبرنامج النووي الإيراني "تفوق قدرات" إسرائيل، وعزى ذلك بشكل جزئي إلى المسافات البعيدة التي يتعين على الطائرات الإسرائيلية أن تجتازها. غير أن مسؤول عسكري آخر قال إن الولايات المتحدة ليس لها اطلاع كامل على حسابات إسرائيل العسكرية. وقالت الصحيفة إنه سيتعين على إسرائيل أن تضرب أربع منشات نووية والطرق التي يمكن أن تسلكها هي عبر الأردن والعراق والثاني عبر السعودية والثالث عبر تركيا.

وبحسب التحليل فان طريق العراق هو الأكثر سهولة وواقعية حيث لا يوجد دفاعات جوية عراقية، كما أنه بعد الانسحاب الأميركي لم تعد الولايات المتحدة مجبرة على الدفاع عن الأجواء العراقية. وقالت الصحيفة إن المشكلة تكمن في بعد المسافة التي تبلغ حوالي ألفيّ ميل، وستحتاج الطائرات إلى التزود بالوقود في الجو بالإضافة إلى المسافة التي يمكن للطائرات ان تحتاجها لمراوغة الدفاعات الجوية والطائرات الإيرانية مما يصعب ويعقد المعركة أمام الطيران الإسرائيلي. وأشارت إلى أن "إسرائيل" تملك 8 طائرات لتزويد المقاتلات بالوقود لكن ليس جميعها قادرة على الطيران لساعات طويلة. وذكرت الصحيفة ان مسؤولين اميركيين يعتقدون انه من الصعب اختراق التحصينات الإيرانية ويخشون من رد إيراني يستهدف إسرائيل مما يهدد بحرب واسعة في الشرق الأوسط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توجيه ضربة لايران لن يكون سهلا واسرائيل تحتاج الى 100 مقاتلة!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: