البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وفاة أكثر من 40 طفلا جراء موجة الصقيع في ايران!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وفاة أكثر من 40 طفلا جراء موجة الصقيع في ايران!    الثلاثاء 21 فبراير 2012, 2:39 pm

وفاة أكثر من 40 طفلا جراء موجة الصقيع في ايران!


فرفش



ذكرت وزارة الصحة امس الاحد ان ما لا يقل عن اربعين طفلا قضوا الشهر الحالي في افغانستان جراء موجة الصقيع المصحوبة بتساقط كميات كبيرة من الثلوج. وقضى 24 منهم في مخيمات للاجئين في كابول يتكدس فيها الاف الافغان الذين فروا من الحرب وطالبان والفقر. وقال غلام ساخي كرغار نور اوغلي المتحدث باسم الوزارة ان الاخرين قضوا في مناطق جبلية في وسط البلاد.



واضاف انه "خلال الشهر الحالي سجلت 40 حالة وفاة بسبب البرد معظمهم من الاطفال". ويتوقع ان تسجل وفيات اخرى جراء البرد في البلاد حيث يصعب جمع المعلومات. وقضى ما لا يقل عن 10 اطفال جراء الاصابة بالتهاب رئوي او امراض ناجمة عن البرد في منطقة بدخشان (شمال شرق) بحسب ما قالت حكومة هذه الولاية لفرانس برس.

وحذرت منظمة "سايف ذي تشيلدرن" غير الحكومية في بيان من ان "اخرين قد يقضوا في ما هو اسوأ فصل شتاء في افغانستان منذ 15 سنة" مع درجات حرارة بلغت 17 درجة تحت الصفر. وقال بوب غرابام مدير الفرع الافغاني للمنظمة البريطانية "كان فصل الشتاء قاسيا جدا. ولا يملك الاطفال اي شيء ليحتموا به من البرد الشديد. ويحاول معظمهم البقاء على قيد الحياة من دون ملجأ ولا اغطية ولا فيول ولا غذاء ولا ملابس دافئة او احذية".

وبحسب المنظمة البريطانية يعيش 20 الف لاجىء في ثلاثين مخيما في كابول. ورغم مليارات الدولارات من المساعدات التي انفقت في البلاد منذ سقوط نظام طالبان لا تزال افغانستان افقر دولة في العالم.

وكانت افغانستان في 2009 بحسب اليونيسف ثاني بلد بعد تشاد حيث نسبة الوفيات بين الاطفال الذين هم دون الخامسة، الاعلى.وبحسب وزارة الصحة التي تستند الى دراسة حديثة تحسنت هذه النسبة اذ ان عشر الاطفال كانوا في 2011 يتوفون قبل بلوغ سنة الخامسة في افغانستان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة أكثر من 40 طفلا جراء موجة الصقيع في ايران!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: