البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هل سيقود الربان زيكو كرتنا نحو شواطىء ريو دي جانيرو البرازيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هل سيقود الربان زيكو كرتنا نحو شواطىء ريو دي جانيرو البرازيلية    الأربعاء 22 فبراير 2012, 11:46 am

هل سيقود الربان زيكو كرتنا نحو شواطىء ريو دي جانيرو البرازيلية


21-02-2012 | (صوت العراق) - - بغداد(الاخبارية) تقرير

تثير مسيرة المدرب البرازيلي زيكو على رأس الهرم التدريبي للمنتخب الوطني وإمكانية أيصاله كرتنا الى كأس العالم ردود افعال متباينة، فما بين مؤيد لعمله نظرا للنجومية التي يتمتع بها ومعارض له ولقيمة عقده المرتفعة التي حددها مع اتحاد الكرة والتي وصلت لمليونين ونصف المليون دولار فيما يعتقد آخرون بأنه يود من خلال تدريبه للمنتخب العراقي الدخول لمنطقة الخليج العربي لتدريب منتخباتها الوطنية وأنديتها المحلية.
(الوكالة الاخبارية للانباء) فتحت ملف زيكو لتتعرف عما يدور في خلد المعنين فكانت بداية الحديث مع الرائد الصحفي ماجد عزيزة الذي قال من مقر إقامته في تورنتو الكندية: لا اعتقد أن يصل زيكو بكرتنا لمونديال البرازيل لكني في ذات الوقت اتمنى أن يحصل هذا الأمر، فما رأيته له في الدورة الرياضية العربية لا يريح كثيرا وهو متعدد التصريحات.
وأضاف: أن مسيرة زيكو مع المنتخب خلال الفترة الماضية أراها مشوشة، ولا ترتكز على قاعدة متينة، ومن اتفق معه لم يكن واضحاً، وخوفي على من يحمل الآمال الكبيرة بالوصول من المفاجأة لكني في ذات الوقت اتمنى أن أكون مخطئاً
فيما قاله الزميل الصحفي حسين الشمري: إذا ما بقى الحال على ما هو عليه بأن يكون زيكو في وادٍ واللاعبين في وادٍ آخر ستكون فرصتنا ضعيفة بالتأهل الى مونديال البرازيل كوننا سنلاقي منتخبات كبيرة في المرحلة الحاسمة منها استراليا واليابان وكوريا الجنوبية.
وذكر: يجب أن تكون هناك جلسة مصارحة تجمع مدرب منتخبنا الوطني زيكو واتحاد الكرة للتحضير للمرحلة المقبلة الحاسمة لتهيئة وتوفير فترة إعداد نموذجي نأمل من خلاله وصول منتخب أسود الرافدين الى مونديال ريودي جانيرو ومن دون الإعداد المثالي فاعتقد أن فرصتنا ستكون في غاية الصعوبة او ربما نغادر التصفيات الحاسمة بخفي حنين.
أما الإعلامي سلام المناصير فكان له رأي آخر إذ قال: أتصور أن الحديث عن اقترابنا من التأهل إلى مونديال البرازيل سابق لأوانه لأن المرحلة المقبلة هي الأصعب والاختبار سيكون فيها قاسياً ولا مجال للتعويض.
وزاد: علينا أن نقتنع أن زيكو لن يضيف أسماء جديدة وسيعتمد على التوليفة الحالية ولهذا فالفرصة مؤاتية ولكن بشرط أن يتوفر الإعداد والاهتمام وأن تمنح الفرصة لمن أجدر وأفضل و هذه الفرصة الأخيرة لهذا الجيل الذهبي في تحقيق الحلم الأكبر و على الاتحاد أن يكون شفافاً مع الرأي العام ويعلن برنامجه الآن، هل سيأتي إلى بغداد أم سيواصل الأشراف من خارج الحدود؟ .. ولا أننسى أن يكون للإعلام وقفة ايجابية تدعم المسيرة وهذا لا يعني أن لا ننقد عند الخطأ ولكن النقد الهادف السليم غير الباحث عن الشهرة والإثارة.
وعن اعتقاده فيما إذا كان زيكو سيواصل مسيرته مع منتخبنا أم سينتقل لتدريب منتخب آخر قال: بقاء زيكو مرهون بجدية الاتحاد العراقي بمنحه التجديد للمرحلة المقبلة، زيكو يعلم أن مهمة إيصال العراق الى شواطىء بلاده ليست سهلة ولهذا فأنه لن يوافق على الية العمل التي تمت في الفترة السابقة وفي الوقت نفسه الاتحاد العراقي يتطلب منه أن يكون جرئياً وشجاعاً في الإعلان عن سياسة ومناهج زيكو المقبل وإذا حصل اي خلل في الاتفاق اتوقع أن لا يستمر زيكو أكثر من المدة التي مضت.
ومن جانبه قال الإعلامي رافد البدري الذي: أن الوصول الى مونديال البرازيل حلم كبير تتمنى الجماهير العراقية أن يصبح واقعاً ملموساً لكن هناك صعوبات تعترض طريقنا وبالاخص في المرحلة المقبلة التي ستشهد ملاقاة فرق كبيرة تتنافس على بطاقات التأهل عن القارة الصفراء لذلك يتطلب من زيكو العمل الكبير لتوفير إعداد جيد للوصول الى مرحلة الجاهزية للوصول الى العاصمة البرازيلية حيث مونديال 2014.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل سيقود الربان زيكو كرتنا نحو شواطىء ريو دي جانيرو البرازيلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: