البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ما هو ألصوم ألحقيقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بتول ابراهيم حيدوا
مشرفة مميزة
مشرفة مميزة



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 11/06/2010
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ما هو ألصوم ألحقيقي    الأربعاء 22 فبراير 2012, 3:58 pm

ماهو ألصوم ألحقيقي
غالباً ما يكون التركيز في الصوم على عدم تناول الطعام. ولكن الغرض الأساسي هو تقوية الحياة الروحية وزيادة القدرة على سماع صوت الروح القدس في ضمائرنا وقلوبنا. قد تكون فترات الإمتناع الطويلة عن الطعام ضارّة للجسد. فليس المقصود بالصيام معاقبة الجسد، بل التركيز على الله. ويجب ألا يكون الصيام "نظام غذائي للتخسيس". فلا ينبغي أن نصوم لنفقد بعض الوزن، ولكن لنكسب علاقة أوثق وشركة أعمق مع أبينا السماوي.
نعم، يمكن لأي شخص الصوم. وربما لا يتمكّن البعض من الامتناع عن تناول الطعام (مرضي السكر مثلاً)، ولكن كلّ شخص يمكنه التنازل عن شيء ما يساعده على التركيز على الله المحبّ. أمّا الأشخاص القادرين صحيّا على الامتناع، فالأصل في الصوم الامتناع الكلّي عن الطعام...وليس صومًا الذي يحرّم تناول اللحوم مثلاً أثناء فترة الصوم ثم يعود لإجازة أكلها بعد فترة الصوم.
الصيام كما قلنا هو وسيلة قويّة جدًّا تجعل المؤمن قادرًا على معرفة مشيئة الله في كلّ المراحل المهمّة من حياته. فعلى سبيل المثال، كان النبي موسى، قبل أن يعطيه الله الوصايا العشر، كان صائمًا لمدّة أربعين يومًا وليلة! كذلك نحن كمؤمنين بعمل المسيح وقبل كل خطوة مهمّة مثل عمل جديد أو زواج أو معرفة مشيئة الله في حياتنا من ناحية أيّ أمر، بمجرّد أنّنا نصوم بقلوبنا ونفرّغ أنفسنا من أفكار العالم وشهواته نتقرّب من خالقنا ونحسّ بوجوده في حياتنا ونكون مستمعين جيّدين لصوت الإله الحقيقي، من خلال روحه القدّوس، الذي يتكلم في نفوسنا وضمائرنا ويعلن في داخلنا عن مشيئة إلهنا الصالحة في حياتنا‫. وبتحويل نظرنا عن الأشياء العالميّة، يمكننا التركيز أكثر على المسيح.

لذلك إن كنت بحاجة لأن تسمع صوت السيّد داخل ضميرك ونفسك صلِّ معنا والتزم بصوم من كلّ قلبك‫:
"ياسيّدي الإله المحبّ، أنا نادم يا رب أنّي دائمًا غير مطيع لك، وأنّي كاسر لوصاياك، ودائمًا في صيامي انشغل بمشاغل الدنيا واهتماماتها. لذا يا إلهي اسألك أن تعطيني القوة لكي أصوم لك أنت وحدك من كل قلبي... اجعلني في صيامي أركّز نظري عليك أنت وحدك وأكون حسّاسًا لسماع صوت روحك القدوس في ضميري... كلّمني يا أبتي السماوي فعبدك سامع... اقبل توبتي... قوّيني حتّى أكون دائمًا في خطّتك التي رسمتها لي واجعلني مطيعًا لك ولمشيئتك... أسألك اليوم باسم الفادي يسوع المسيح...آمين‫".
خلاصة:
الصوم الحقيقي أكبر بكثير من أن يُعرّف بمجرد الامتناع عن الطعام لأوقات مفروضة من الكنائس. ينبغي أن يكون الصوم أسلوب حياة للمؤمن، فنحن مدعوون للصوم عن الخطيئة طيلة حياتنا وهذا هو المعنى الأعمق للصوم.
في الكتاب المقدس نقرأ أنّ الناس كانوا يصومون في أوقات مختلفة كما تقتضي الظروف والحاجات، فكان يتم الصوم من دون أمر واضح من الله. وكانوا يقرنون صلواتهم بالأصوام التي كان القصد منها تنشيط القدرة الروحية في حياتهم والاتضاع وإسكات صوت الحاجة الجسدية بقصد التركيز على الروحيات، أو التعبير عن أولويّة الحاجات الروحيّة على حاجات الجسد المتنوّعة، وفي هذا إظهار لحرارة طلبتهم وصلاتهم.
الصيام هو طريقة من خلالها يمكنك التعبير للإله الحقيقي ولنفسك أنّك جادّ في علاقتك معه. والصيام يساعد في إعطائك وجهة نظر جديدة واتّكال مجدّد على الله. وليس الغرض من الصيام هو إقناع الله بفعل ما نريده. فالصيام يغيّرنا نحن، ولكن لا يغيّر الله. والصيام ليس طريقة لإظهار أنّنا أكثر روحانية عن الآخرين. فلا بد أن يصاحب الصيام روح التواضع والفرح والصلاة الحارّة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو ألصوم ألحقيقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى الكتاب المقدس Bible Forum-
انتقل الى: