البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صادق
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الخميس 23 فبراير 2012, 6:59 pm


* بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين *

،، انــا هو القـيـامة ... والحق ... والحـيـاة ... من امن بي .. وان مـــات ... فسيحيـــا ،،



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المعمرة الكرمليسية الأخت العزيزة حبوبة تومـا ،، ام شاكر ،، تغادرنـا الى الأخدار السمـاوية في كرملش - نينوى بالعراق

انتقلت الى رحمة الله تعالى المـأسوف عليهـا المعمرة الكرمليسية الأخت العزيزة حبوبة تومـا ،، ام شاكر ،، اليوم الموافق 23 / 2 / 2012 في كرملش - نينوى بالعراق ، وهي من أبنـاء قصبة كرملش ــ نينوى ــ العراق ، زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس ال ... حنـا راحيل ، ووالدة الأخوة والأخوات الأعزاء المرحوم الشهيد الشاب سامي , المرحومة ماري , بتول , شاكر , حنـا , حبيب , وانطوان , وشقيقة الأخوة والأخوات الأعزاء ... المرحومة زريفة , سليمان , بربارة , وأنيسة ، تغمد الله عز وجل الفقيدة الغالية برحمته الواسعة واسكنهـا فسيح جنـاته والهم عائلتهـا الكريمة ، ومحبيهـا جميل الصبر والسلوان .


صلوا لأجلهـا ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الخميس 23 فبراير 2012, 8:18 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

* رحيل الأنسانة الطيبة الأخت العزيزة حبوبة تومـا محل زوجة الأخ العزيز المرحوم يونس حنــا راحيل الى الأخدار السمـاوية *

روح المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل زوج المرحومة الأخت العزيزة حبوبة المحترم .

الأخوان الأعزاء الصديق الأستاذ شاكر واخوانه حنــا ,المرحوم الشهيد البار سامي , المرحومة ماري , حبيب , انطوان وعـائلاتهم الكريمة المحترمون .

الأخت العزيزة بتول وزوجهـا الأخ والصديق العزيز متي الشماس والعائلة الكريمة المحترمون


الأخ والصديق العزيز الأستاذ تومـا يوسف ال ماموكا واولاده وعائلاتهم الكريمة المحترمون

الأخوة الأعزاء أشقاء وشقيقات الفقيدة الصديق سليمان , المرحومة زريفة , بربارة , وأنيسة وعائلاتهم الكريمة المحترمون


العائلتان الكريمتان ال ... حنــا راحيل , ومحل المحترمتان .

كرملش - نينوى - العراق / والمهحر

الدانمـارك

سلام من الله ورحمة ...

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بالأسف والحزن تلقينــا خبر رحيل الأخت العزيزة الفاضلة حبوبة بعد مسيرة حـافلة بالعطـــاء ، وقد كانت نعم الزوجة الوفية لزوجها المرحوم يونس الى اخر لحظة في حياته , وكانت نعم الأم لأولادها الذين تربوا في بيت كريم غني عن التعريف واصبحوا عناصر فعالة ومفيدة في مجتمعاتهم في الوطن الحبيب أو النهجر ,

نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .

كنـا نتمنى ان نكون معكم في الوطن الحبيب وانتم تودعون الراحلة العزيزة الى مثواهـا الأخير لتوارى الثرى في كرملش الحبيبة ارض الآبـاء والأجداد في مقبرة العائلة الى جـانب من رحلوا قبلهـا من الأهل و قرب اضرحة شهداء الأيمـان المرحومين شيخ الشهداء الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو ورفاقه سمير , رامي , وفـارس والأب الفـاضل رغيد كني والشمـامسة الأعزاء بسمان يوسف , غزوان بيداويد , ووحيد ايشو وشهداء كرملش الأبرار ، ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون رموزا كبيرة في العائلة , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .



شركاء احزانكم

ابو فرات والعائلة

فرات والعائلة

هوشيار ويرديـنـــا والعائلة

عصمت الدهين والعائلة

بسام الدهين والعائلة

ميونيـــخ ــ المـانيـــــــا









عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الخميس 23 فبراير 2012, 11:31 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الخميس 23 فبراير 2012, 9:08 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شوحا لاوا ولورا ولروحا دقودشا محي ميثي شوحا لشماخ من عالم وعذما لعالم آمين آمين

طوبى لمن اخترته يارب ليسكن في ديارك الى الابد



يقول الرب في كتابه المقدس ( ايها العبد الصالح والامين كنت امينا في القليل
اقيمك على الكثير ادخل الى فرح سيدك )) . ادخل الان الى الملكوت )

اسرة الراحلة الى ابينا السماوي المرحومة ( حبوبة توما محل ) المحترمين
تلقينا وباسف شديد انتقال المرحومة ( حبوبة توما) الى سماء المجد والخلود نسال الرب ان يمنحها الراحه الابديه وعلى رجاء القيامة وان تكون في جناته الواسعه بين الابرار والقديسين .ونشاطر ونشارك الاسره الكريمه احزانهم بهذا المصاب المحزن والصبر والسلوان للجميع اقربائها ومحبيها واصدقائها ومعارفها . وانها مشيئة الله والحياة (صلوا من اجل راحتها) . انت ملجائي ربي اغفر ذنبي وارحمني
اسمعوا يا اخواني الموت المر قاساني اغمض عيوني
واخرس لساني كاس المرارة اسقاني ربي يغفر ويرحمني

طوبى لمن اخترته وقبلته يارب في ديارك الى الابد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الخميس 23 فبراير 2012, 11:11 pm



كلمة لا بد منها بحق المرحومة الأخت الفاضلة حبوبة تومـا محل ,, ام شاكر ,, .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عرفت هذه الأمرأة الفاضلة وأنا طفل في كرملش الحبيبة , فكانت أمرأة مؤمنة وهادئة الطبع ودمثة الأخلاق , تعمل ليل نهار بدون كلل أو ملل , رفيقة درب مخلصة ووفية لزوجها الأنسان الطيب المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل حيث كانت يده اليمنى في المزرعة , وكانت الأم المربية لأولادها في البيت حيث ربت نعم الأولاد الذين أصبحوا عناصر فعالة في مجتمعاتهم بالعراق والمهجر , واجهت محطات صعبة في حياتها وأهمها - أستشهاد فلذة كبدها الشاب سامي في الحرب , وقبل ذلك وفاة شقيقتها زريفة وهي في مقتبل العمر , ثم وفاة والديها الكريمين وشريك حياتها وأبو أولادها زوجها المخلص , ثم رحيل أبنتها الكبرى ماري المبكر وهي في مقتبل العمر وقمة العطاء الى الحياة الأبدية , وهجرة أثنين من اولادها وأكيد كانت تعتمر في قلبها رغبة عارمة برؤيتهما وزوجتيهما وأولادهما , وكذلك هجرة عدد من احفادها , والمثل يقول أن الأحفاد هم اعز من الأولاد لأنهم لب اللب ,
فالى الفردوس السماوي أختاه , ولكل محب لك من الأهل والأقارب والأصدقاء جميل الصبر والسلوان .


أبو فرات



عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 25 فبراير 2012, 9:24 pm عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بتول ابراهيم حيدوا
مشرفة مميزة
مشرفة مميزة



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 11/06/2010
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الجمعة 24 فبراير 2012, 12:03 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من امن بي وان مات فسيحيا
إلى الأعزاء شاكر و حنا و حبيب و فائز و بتول
تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ إنتقال والدتكم الفاضلة الى الأخدار السماوية
نشارككم أحزانكم ونتقدم إليكم بخالص تعازينا القلبية
متضرعين الى لله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته وغفرانه
وأن يسكنها فسيح جنانه مع الأبرار والقديسين
وأن يلهمكم جميل الصبر والسلوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo nur
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 22/02/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الجمعة 24 فبراير 2012, 2:17 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .


شركاء أحزانكم


أبلحد , اديب , فريد , رمزي , وسامي ججو ال قطا وعائلاتهم


أوكفيل - تورونتو - كندا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2050
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الجمعة 24 فبراير 2012, 2:50 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .


شركاء أحزانكم


يوسف داود حناني ال قطا والعائلة

لايبزك - المانيـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2229
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   السبت 25 فبراير 2012, 2:02 am



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .


شركاء أحزانكم


الدكتور سلمان مجيد سلمان والعائلة


ميونيخ - المانيـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Wisam Yousif
مشرف
مشرف









الدولة : انكلترا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
الابراج : الاسد
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   السبت 25 فبراير 2012, 2:28 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشماس عصمت الدهين
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 800
مزاجي : گدام الكمبيوتر
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   السبت 25 فبراير 2012, 3:41 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .


شركاء أحزانكم



عصمت الدهين والعائلة


ميونيخ - المانيـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
georges elias
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : فرنسا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   السبت 25 فبراير 2012, 7:42 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الأحد 26 فبراير 2012, 12:26 am




شئ من الذاكرة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وفاة الأخت الفاضلة المؤمنة حبوبة أعاد بي الذاكرة 6 عقود من الزمن حينما كنت طالبا في مدرسة كرمليس الأبتدائة في كرملش الحبيبة , ومرت بذاكرتي الأحداث وكأنها فلم سينمائي يأخذ من الأنسان وقتا قصيرا لمشاهدته ...
لا يخفى عليكم بأننا كنا في محلة واحدة تقريبا ومحلتنا كانت معروفة لكل أبناء كرملش لأنه فيها بناية مار يونان التي كانت المدرسة الأبتدائية في القرية وكان معظم أبناء القرية بنين وبنات طلاب فيها , أمام بناية المدرسة ساحة واسعة وكذلك بساتين العنب ,, بقجاثه ,, وفي مقدمتها بستان ,, بقجه ,, العم ألياس حنون والتي كانت مميزة بين البساتين نظرا لأهتمام صاحبها بها وحراستها ليل نهار هو وزوجته كتي التي كانت تحرص على القيام بحراسة البستان بغياب زوجها الذي كان يجوب بيوت القرية لحلاقة الناس حيث كان الحلاق الوحيد في القرية انذاك , وكانت ساحة المدرسة مكانا مناسبا لتجمع أبناء المحلة في أمسيات بريئة وخاصة في أيام الصيف الحارة حيث كان المناخ في هذه البقعة باردا نوعا ما بسبب البساتين التي كانت تسقى طوال أيام الأسبوع ولعدم وجود بيوت في الجانب الشرقي منها ,, طريق شيخ أمير ,, أورخا دشيخمير , ووجود الشريعة التي كانت تأتي مياهها من العين الرئيسية من قرية ترجلة ,, وهي مياه عين مياه عذبة وعين مياه معدنية ,, عين كبريت ,, عن طريق ساقية تجري صيانتها بصورة دائمية من قبل أصحاب المزارع والبساتين وكانت تسمى الماء الصغير ,, مايه زوري , حيث كانت المياه الكبيرة ,, مايه رابي ,, تذهب بساقية أخرى لأرواء المزارع الصيفية التي كانت تزرع في الصيف وفي جانب من جوانب القرية الأربعة . ,

تعالوا معي لكي نتذكر أبناء تلك المحلة ...


كان بيتنا ولا زال مقابل بناية مار يونان التي أصبحت الآن قاعة مار يوسف للمناسبات الكبرى وهي صرح من صروح كرملش الآن , دعونا نزور البيوت المجاورة لدارنا من جهتي اليمين واليسار ونتذكر أهلها , فمن جهة اليمين كان الزقاق المؤدي الى بيوت - خضر أبو شليل ,, أبو أبلحد وزوجته نعيمة ,, وارينة ساوا وزوجها دنخا , وسكنت فيه أختها حني وزوجها الشماس يوسف زورا ججيكا بعد هجرة وارينة وزوجها وأولادها الى بغداد سعيا وراء لقمة العيش , وكان بيتا أخر سكنت فيه عوائل عديدة بالتعاقب , ثم بيت العم سليمان ال قطا وزوجته الخالة ماريا حيث كان أبنهما الأكبر المربي الكبير بهنام مديرا للمدرسة الأبتدائية وكان بيتا عامرا يستقبل الضيوف على مدار السنة نظرا لمكانة الأستاذ بهنام في المجتمع وكثرة معارفه وخاصة في الموصل وهو صاحب معشر ومضيف خير , ثم بيت العم متي أيشو وزوجته الخالة أمينة أل دانو وكان للمرحوم العم أحمد غرفة خاصة في المنزل حيث كان يقوم بتبييض الأواني النحاسية لأهل القرية والتي كانت الآنية الوحيدة تقريبا المستعملة في ذلك الزمان وكان رجلا طيبا محبوبا من قبل الأهالي وكان يساعده في عمله أبنه الأكبر فتحي وكان زميلنا في المدرسة , ثم بيت العم سليمان زورا ال قطا وزوجته مريم أل يونان , ثم بيت العم عيوش زورا ال قطا وزوجته الخالة وردة , ثم بيت العم حناني ال قطا وزوجته الخالة شمي وكانوا يسكنون معه أولاده داود , أيشوع , أيليا , نوح , ألياس قبل أن يتفرقوا بحثا عن لقمة العيش , ثم زقاق فيه عدد من البيوت منها بيت العم الياس حنون وزوجته الخالة كتي , وبيت العم هرمز اسطيفو , وزوجته الخالة حني , وربما كان بيت أخر لا أتذكره ,, تذكرته فيما بعد وهو بيت الخالة مكي وولديها الشماس أسماعيل ووزير الذي مات أحتراقا في فراشه وكانت حادثة مؤلمة حقا , وكذلك كانت تسكن في نفس الزقاق الأخت جوجي وكانت بصيرة ألا أن قلبها كان متفتحا وهمتها كبيرة حيث كانت تعيش نفسها من صنع الكحول المحلي في بيتها وكانت تجيد الغناء والتراتيل الدينية ,, دركياثا ,, وكانت خفيفة الظل وترتدي ثيابا وكأنها رجل وتشد على رأسها يشماغ نسائي ,,, نجوكا ,, وكانت محبوبة من جميع أهل القرية ومعلما من معالم كرملش لحقبة زمنية , ثم بيت العم نعوم حودي ال قطا واولاده نجيب , نجيبة , ويوسف ,كان يمتلك سيارة لوري أنذاك , ثم أشتراه يوحنان عيسى وزوجته حني ناصر ,

أما من جهة اليسار فكان بيت العم بهنام شابيكا وزوجته ريجو وقد أشتراه فيما بعد داود بهنام حنـا راحيل الذي أشترى أيضا بيت أسطيفو سليمان وأصبحا دارا واحدة , ثم بيت الخال اسطيفو سليمان وزوجته الخالة مريم سليمان , ثم بيت العم ساوا وزوجته كتي ثم بيت العم الشهم جرجيس كادو وزوجته الخالة كللية , ثم زقاق كان فيه بيت العم توما سليمان وزوجته الخالة شوشي ال زيباري , ثم بيت العم يوسف ال جمعة وزوجته الخالة سيدي وكان يسكن معه أولاده نوح وأيليا , ثم بيت العم هرمز ال جمعة وزوجته الخالة هيلاني , ثم بيت العم ألياس نعلبند وزوجته العمة مريم وكان يمارس مهنة النعل بند أمام داره , وبجانبه مسكن شقيقه العم متي ,, متكي وزوجته الخالة كتي وكان يسكن معه أولاده سليمان ,, سلو الذي كان يعمل فراشا في مستوصف القرية ويعمل كمضمد في القرية لأنه كان ملما بعمله , وأبنه الآخر أيشوع والذي كان يعمل أيضا في الصحة , ثم بيت العم الشماس يوسف حنـا أيشو وزوجته كتو ال زيباري , وبجانبه بيت العم سلو يتيم وزوجته الخالة بربارة , ومقابله بيت العم يونس حنـا راحيل وزوجته حبوبة توما سليمان , نكتفي بهذا القدر , وكان الناس ينامون فوق السطوح في فصل الصيف الحار نظرا لعدم وجود الكهرباء وانعدام وسائل التكييف وكانوا الجيران بقضون تعليلتهم وهم على السطوح قيل ان يناموا على نسمات الهواء العليل البارد القادم من المزارع وبساتين العنب المنتشرة في كرملش , كم كانت الحياة بسيطة , وكم كانت المحبة تسود بين الناس رغم بساطة العيش والفقر وعدم وجود وسائل الراحة كالماء الصالح للشرب والكهرباء ووسائط النقل والى أخره , وكان الناس يتمتعون بروح المسامحة بعيدا عن الحقد والكراهية , ولم تكن المادة تسيطر على عقول الناس كما هو حاصل اليوم , وهنا نتسائل أين هؤلاء الأخيار الذين ذكرناهم ؟ لقد رحلوا معظمهم وهكذا هو حال الدنيا فهم السابقون ونحن اللاحقون ولن يبقى على وجه البسيطة وفي الكون كله غير وجه الخالق العظيم جل جلاله , ولن يبقى لأي أنسان بعد رحيله سوى عمله الصالح وسمعته لأنه لا يستطيع أن يأخذ شئ مما أقتناه في حياته , رحم الأموات من الذين ذكرناهم وأمد في عمر الأحياء منهم ومتعهم بالصحة والسعادة . , .


أبو فرات


مع المحبة والتقدير والأعتزاز


ميونيخ - المانيـا




عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 16 مارس 2012, 6:07 pm عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Rita Safar
مشرفة مميزة
مشرفة مميزة



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الأحد 26 فبراير 2012, 3:34 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .


شركاء أحزانكم



فرات الشماس والعائلة


ميونيخ .. المانيـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الأحد 26 فبراير 2012, 10:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وعلى روحك نصلي دوما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9516
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الثلاثاء 28 فبراير 2012, 3:36 am


بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الله يرحمها

الراحة الابدية اعطيها يارب ونورك الدائم يشرق عليها


كريمة عم مرقس وزوجها

ميونيخ - المانيـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الثلاثاء 28 فبراير 2012, 10:22 pm

بسم الثالوث الاقدس الاب و الابن و الروح القدس الاله الواحد امين
قال سيدنا يسوع المسيح له كل المجد
انا القيامة والحياة من امن بي وان مات سيحيا
اخوتي واخواتي ان وجودنا على هذه الارض هو موقت وزائل ، ونحن المؤمنون نعيش
للحياة الابدية الخالدة ، ان حبة الحنطة ان لم تسقط على الارض وتمت لن تعطي حياة جديدة
فحياتنا هي في السماء كما في قول المرنم الذي يوضح لنا بان هذه الحياة على الارض زائلة
وفانية وعلينا ان نستعد للحياة الخالدة في ملكوت السماء .
انا لست الى غريبا هنا فان السما موطني
ارى الحزن عندي هنا فدار العلا موطني
الا انني سائح قاصد ديار السما موطني
فلا بد ان تنتهي غربتي وامضي الى موطني
ان مكان المؤمنين هو فوق ، على ساحة الابدية ، حيث ستلقى سفينتك مراسيها ، وحيت قد
سبقك الرب ليعدلك المكان الذي تشتهيه لنفسك ، والذي طالما سعيت اليه ، دون ان تجده
أبدا لنفسك هنا على الارض ، لنرتل كلنا ترتيلة العزاء والتي نرتلها في كنائسنا المقدسة عن
روحها الطاهرة . سبحانك يا خالقنا ومولانا الكريم
المزمع ان يقيمنا من وسط الرميم
امضي ومعك الحياة من هذه الحياة
المملوءة شقاوات واحزان وكربات
امضي اسمعي تلك التطويبات
المعدة الى الحكيمات
الرب يجعل نصيبك مع القديسات
بحضن مريم العذراء ست البتولات
الراحة الابدية اعطهالها يارب ونورك الدائم فليشرق عليها


ذوو المرحومة صبركم الرب

نشارككم الاحزان بوفاة المرحومة حبوبة توما اسكنها الرب ملكوته مع الابرار والصديقين
وبحضن أمنا مريم العذراء البتول ويكون وفاتها اخرالاحزان لعائلتكم الكريمة امين .
الشماس يوسف جبرائيل حودي والعائلة ـ شتوتكرت ـ المانيا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسمة عبدالله
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 408
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الخميس 01 مارس 2012, 3:32 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نشارككم ومحبيهـا الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية حبوبة برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش   الجمعة 02 مارس 2012, 10:15 pm


بإسم الأب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين

127

نشكر كافة الإخوة والأخوات المعزين بوفاة والدتنا ممن إتصلوا بنا أو أرسلوا رسائل التعزية
متضرعين الى الرب القدير أن يبعد عنهم كل مكروه وأن يسبغ على الجميع وافر نعمه
كما نقدم شكرنا وتقديرنا الى كافة المواقع الإلكترونية التي قدمت هذه الخدمة الجليلة ،
الله يمنح الصحة والعافية لكافة العاملين فيها ويجعل من المواقع الكرمليسية
حدائق غناء يفيء اليها الكرمليسيون في كل حين آمين .

عن عائلة المرحومة

شاكر يونس حنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنتقال الأخت العزيزة حبوبة توما زوجة المرحوم الأخ العزيز يونس حنـا راحيل الى الأخدار السماوية في كرملش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: