البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل :إيران ستمتلك صواريخ عابرة للقارات وستصل إلى أمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إسرائيل :إيران ستمتلك صواريخ عابرة للقارات وستصل إلى أمريكا   الخميس 23 فبراير 2012, 8:24 pm






النخيل-تعتقد "إسرائيل" أن إيران ستمتلك في غضون فترة تتراوح بين عامين وثلاثة أعوام صواريخ عابرة للقارات قادرة على إصابة أهداف في الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير "إسرائيلي" بهدف إثارة الاهتمام تجاه للخطر الذي تعتقد "إسرائيل" أن إيران النووية ستشكله للعالم وفقاً لرويترز حيث ويقدر محللون الآن أن المدى الأبعد للصواريخ الإيرانية يبلغ حوالي 2400 كيلومتر وقادر على الوصول إلى "إسرائيل" وأيضاً إلى أوروبا ،ولكن "إسرائيل" حريصة أيضاً على إقناع أي حلفاء لا يشاركونها آراءها بخصوص السلاح الايراني قيد التطوير دائما.

وجاء تقييم يوفال شتاينتز وزير المالية "الإسرائيلي" في مقابلة أجرتها معه شبكة (سي.ان.بي.سي) ويتماشى مع تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أزيحت عنه السرية في عام 2010 قدر أن إيران قد تكون قادرة على إنتاج صاروخ يصل مداه إلى الولايات المتحدة بحلول عام 2015.

وقال شتاينتز وهو رئيس سابق للجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست إن الإيرانيين يعملون الآن ويستثمرون قدراً كبيراً من مليارات الدولارات لتطوير صواريخ عابرة للقارات.

وأضاف في المقابلة التي أجريت باللغة الإنكليزية نقدر أنه سيكون في استطاعتهم في فترة تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام امتلاك أول صواريخ عابرة للقارات قادرة على الوصول إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة وعليه فان هدفهم هو أن يوجهوا تهديداً نووياً مباشراً لأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتراقب أجهزة المخابرات "الإسرائيلية" عن كثب إيران التي يرى "الإسرائيليون" أن برنامجها النووي يشكل تهديداً مميتاً ويعتقد على نطاق واسع أن هذه الأجهزة وراء سلسلة من الاغتيالات التي طالت علماء نوويين إيرانيين و"إسرائيل" لديها أيضاً أقمار صناعية للتجسس.

وتزامنت تصريحات الوزير "الإسرائيلي" مع جهود أمريكية مكثفة لإقناع الزعماء "الإسرائيليين" بأنه لا يزال هناك متسع من الوقت للدبلوماسية لإبعاد إيران عن إنتاج أسلحة نووية ومخاوف متزايدة من أن "إسرائيل" قد تشن هجوماً استباقياً على إيران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل :إيران ستمتلك صواريخ عابرة للقارات وستصل إلى أمريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: