البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أطباء حقيقيون يصرحون ::- هؤلاء ليسوا بأطباء.. هؤلاء تجار!!؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أطباء حقيقيون يصرحون ::- هؤلاء ليسوا بأطباء.. هؤلاء تجار!!؟   السبت 25 فبراير 2012, 1:28 am

هكذا تحطم اروع نظام طبي في الشرق الاوسط
في العراق للاسف الشديد !!!؟

شيده نخبة من كبار اساتذة الطب وفخرهم رواد الرعيل الاول وتلامذتهم من بعدهم في العراق منذ ثلاثينات القرن الماضي

اطلعوا رجاء على ماكتبه الاعلامي ياسر الحايك والعهدة على من يكتب

انا لا استغرب ولا استبعد ذلك مقارنة لما يجري حقيقة للعراق الجريح وما يتلقاه من خدمات بائسة جدا في كافة المجالات

جبار ياسر الحيدر

تورونتو / كندا


أطبّاء يُتاجرون بحياة المرضى مقابل سفرة الى لبنان!؟..مسألة مخيفة!


أطباء حقيقيون يصرحون ::- هؤلاء ليسوا بأطباء.. هؤلاء تجار!!؟

كتب ياسر الحايك:

حدثني احد الاقارب والذي يعمل كمدير تسويق لاحدى شركات الادوية المتواجدة داخل العراق

حين سألته عن طبيعة العمل الذي يعمله في هذه الشركات.

وقام بشرح التفصيلات لي عن طبيعة عمله الذي أصابني بالذهول عن الكيفية التي يتم فيها تصريف الادوية.

وبدأت اطرح الاسئلة عليه ويدفعني فضولي الصحفي لمعرفة ماذا يُفعَلُ بالعراقيين المساكين اليوم في ظل غياب المراقبة الحكومية وسكوت وزارة الصحة تحديداً عن ما يدور في كواليس المهنة الانسانية التي أصبحت في العراق الجديد مهنة اللانسانية والتجارة بصحة الملايين من هذا الشعب الذي لايعرف (إمنين يتلكّاها.. كما يقول المثل البغدادي) مدري من الحكومة، لو من الاطباء، لو من الكهرباء، لو من البلدية، لو من البطالة ونقص الخدمات...

لا أريد ان أطيل عليكم سأروي لكم ما يحدث بين شركات تجارة الأدوية وبين الأطباء العراقيين اليوم، والكلام منقول من ثقة وليس من عندي:
تقوم الشركة المصنعة والمنتجة والموزعة للأدوية بتوظيف مجموعة من الوكلاء والمندوبين الذين لديهم خبرة في تسويق المنتج من الادوية، وطبعاً راتب الواحد منهم على التصريف، أي حسب كفائته بتسويق المنتج...

وهو بالتأكيد يبحث عن تسويق سريع لبيع المنتج لكسب اكثر ربح مادي... فيتجه مُسرعا الى أصحاب ((الذمم)) – بل قل فاقدي الذمم!!! وهم أطباء العراق الجديد ((الشرفاء )) الذين يملكون بين أيديهم أرواح الملايين من الناس البسطاء الذين وثقوا بهم وسلموا أمر صحتهم بأيديهم، لكي يتاجروا بهم أيما تجارة.... فيكون الاتفاق كالتالي

إذا استطاع الطبيب تسويق (على سبيل المثال) الفين علبة دواء من نوع معين فالشركة المصنعة سوف تمنحه تذكرة طائرة ومصاريف سفرة سياحية له ولعائلته الى لبنان مجانية لقاء دهاءه ومكره في تسويق المنتج

فيقوم الطبيب بكتابة هذا النوع من الادوية مع كل وصفة لأي مرض مهما كان!!! ((حتى يمّشي اكبر عدد)) ليربح السفرة المجانية..

واكرر المجانية كونه استطاع بذكائه الثعلبي ان يسوّق المنتج عن طريق الاتفاق مع الصيدلية التي لها اتفاق مسبق معه وله نسبة مما تبيع، ويقوم الصيدلاني بتجهيز هذا النوع من الادوية حصريا لهذه الشركة كي لايفقد الزبائن المرسلين من حضرة الدكتور له..
وهكذا يشهد العراق الجديد حوتاً جديدا من حيتان الفساد، التي نراها ونسمع عنها في مجال السياسة، وليضاف الطبيب العراقي الى قائمة الحرامية والمُتاجرين بحياة الابرياء.. ويبقى المتضرر الوحيد والاوحد الشعب العراقي...

فهنيئاً لكم ياحيتان العراق الجدد... يا أصحاب المهنة الإنسانية يامن أقسمتم يوم تخرجكم (قسم الشرف الطبي)، وحولتم الطب بجشعكم إلى مهنة لا إنسانية، أحييكم على شرفكم المُدنس بأمراض المساكين ألأبرياء من الشعب العراقي الذين تخدعونهم...

وشكرا لكم يا صيادلة العراق المُهذبين باخلاقكم المهنية الراقية حين تقبلون ببيع وشراء الذمم والضمائر...

وصدك لو كال ابو المثل ... ((وزانها وضاع الحساب!!)).. ولكن هل فكرتم بيوم الحساب؟ وماذا ستقولون لربكم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطباء حقيقيون يصرحون ::- هؤلاء ليسوا بأطباء.. هؤلاء تجار!!؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: