البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اليوم منتخبنا يلاقي رديف الشمال القطري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اليوم منتخبنا يلاقي رديف الشمال القطري    الأحد 26 فبراير 2012, 5:12 pm

اليوم منتخبنا يلاقي رديف الشمال القطري



26-02-2012 | (صوت العراق) - قبل مواجهة سنغافورة
الدوحة ـ فلاح الناصر موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
اكد المدرب البرازيلي زيكو ان لياقة لاعبي منتخبنا الوطني بكرة القدم خلال معسكره التدريبي المتواصل في قطر استعداداً لمباراته المقبلة امام سنغافورة يوم الاربعاء المقبل في تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم 2014، عالية باستثناء هوار ملا محمد ومصطفى كريم بسبب ابتعادهما عن اللعب خلال المدة السابقة الا ان الوحدات التدريبية التي جرت وستجري قبيل موعد بدء المباراة ستكون مؤهلة للاعبين بدنيا بشكل يتلاءم مع الاخرين.
واوضح ان التدريبات ستتواصل بواقع وحدة تدريبية مسائية حتى موعد المباراة، على ان تقام اليوم الاحد مباراة تدريبية تطبيقية مع فريق رديف نادي الشمال.. واشار زيكو الى ان الهدف من اقامة المباراة هي لتحديد مراكز اللعب وتطبيقات لخطط معينة ضمن البرنامج الذي اعده مع الملاك التدريبي.
واضاف في حديثه لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ظهر امس ان اللاعبين يشعرون بتغيير بين اللعب في المباراة والتدريبات اليومية، وان مباراة اليوم ستحدد اللاعبين بواجباتهم من اجل تكتيك وفق تصور المدرب وتوظيف امكانات اللاعبين بالشكل الصحيح.

كرار لم يصل بعد

مدير المنتخب الوطني رياض عبد العباس اشار الى ان التدريبات تسير وفق البرنامج الذي اعده الملاك التدريبي وسيتضمن اليوم الاحد اقامة مباراة تدريبية تطبيقية في الساعة الرابعة عصراً بملعب النادي العربي امام فريق رديف نادي الشمال القطري.
واوضح عبد العباس ان المدرب يرغب في اجراء تطبيقات للتدريبات خلال مباراة اليوم، وتعزيز جاهزية اللاعبين لاجواء المباراة المقبلة امام سنغافورة يوم الاربعاء المقبل.. وعن موعد وصول اللاعب كرار جاسم، اشار الى ان اللاعب ما يزال ينتظر الحصول على "تاشيرة" الدخول الى قطر، واللاعب حالياً في العاصمة الاردنية عمان.
واضاف ان الاتحاد يواصل اتصالاته بالجانب القطري لتأمين حصول اللاعب على تأشيرة الدخول والالتحاق بالمنتخب الوطني، وابدى عبد العباس تخوفه من طول مدة بقاء اللاعب ينتظر والفارق الذي يفصلنا عن المباراة الرسمية المقبلة.

المستوى واحد لدى ناعم

من جانبه اكد مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني بكرة القدم عبد الكريم ناعم ان حراس المرمى الثلاثة نور صبري ومحمد كاصد وجلال حسن يملكون الاهلية التامة للذود عن شباك الكرة العراقية وحماية عرين الاسود في المباريات المقبلة نظراً لجاهزيتهم التامة في الوحدات التدريبية التي يؤديها المنتخب في معسكره التدريبي في قطر.
واشار ناعم الى ان حراس المرمى يقفون بالمستوى نفسه وانه سيواجه صعوبة في اختيار الافضل منهم للدفاع عن الوان المنتخب في لقاء الاربعاء امام سنغافورة في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم.
واوضح انه لم يعد هناك فارق في المستويات الفنية فبعد استعادة محمد كاصد وضعه الطبيعي وشفائه التام من آثار اصابة في الدوري، عاد بقوة الى التدريبات والالتزام بالوحدات التدريبية، كذلك الحال بالنسبة الى حارس المرمى الاخر نور صبري الذي يسعى بشكل متميز الى ان ينال مكانه السابق في التشكيلة الوطنية بمنافسة شريفة مع زميليه، في وقت يملك جلال حسن من الامكانات ما يجعله منافساً لكاصد ونور.
وقال ان الفارق في المستويات الفنية بين حراس المرمى لم يعد موجوداً على الاطلاق بفضل الالتزام بالوحدة التدريبية والحرص على تطبيق مفرداتها بشكل دقيق، وبعث ناعم رسائل اطمئنان الى جمهورنا الرياضي بشأن مستوى حراس المرمى، مشيراً الى ان الشباك ستكون بامان.

الجميع يراقب لقاء الوكرة

تقام اليوم الاحد مباراة نصف نهائي كأس نجوم قطر بين فريقي الوكرة ولخويا، والوكرة يقوده مدربنا المحترف عدنان درجال ويضم الثلاثي الدولي يونس محمود ونشأت اكرم وعلي حسين رحيمة.. وكان اتحاد الكرة العراقي بالتشاور مع البرازيلي زيكو سمح للثلاثي ان يخوض المباراة، واكد رياض عبد العباس مدير المنتخب الوطني ان استفادة اللاعبين من المباراة ستكون كبيرة بلا شك. واوضح عبد العباس ان حضور اللاعبين الثلاثة في تدريبات المنتخب الوطني خلال اليومين السابقين عزز صفوف المنتخب وزاد من درجات ارتفاع معنويات اللاعبين لاسيما الوجوه الجديدة التي ضمها زيكو ، مبيناً ان حضورهم سيتواصل مجدداً بعد الانتهاء من مباراة لخويا فسيلتحقون في الوحدات التدريبية التي ستقام يوم غد الاثنين.
في وقت قال رئيس الوفد عضو اتحاد الكرة العراقي قادر شمخي ان الاتحاد القطري عمل على تذليل الصعوبات التي تعترض مسيرة اعداد المنتخب العراقي للمباراة المقبلة وان الاجراءات الادارية كانت مثالية الى حد كبير وكذلك الاندية القطرية التي تتعاون مع الاتحاد العراقي في مسألة استدعاء اللاعبين والتحاقهم بالمنتخب الوطني، مشيراً الى ان السماح لثلاثي المنتخب بالمشاركة في مباراة اليوم امام لخويا يعد من باب التعاون الناجح والبناء بين الاتحاد العراقي وبين شقيقه القطري بما يخدم الجانبين.
الصباح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم منتخبنا يلاقي رديف الشمال القطري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: