البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أحرار العراق : العملية السياسية تحكم بمزاجية لص وعقلية قاطع طريق وكل همها السلطة والثروة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أحرار العراق : العملية السياسية تحكم بمزاجية لص وعقلية قاطع طريق وكل همها السلطة والثروة   الأحد 26 فبراير 2012, 8:23 pm

أحرار العراق 26/02/2012
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





قادة العملية السياسية الحاكمة أو الفاشلة ، إذا لم ترضيهم القوى العراقية الوطنية ، وذلك ، بأن تكون راضية عن سياساتهم وقراراتهم البائسة واللاعقلانية ، أو أن تكف عن طروحاتها الوطنية وهي تنتهج الطرق الدستورية والسلمية في طروحاتها ، فضلا عن الشرعية الوطنية المقاومة للغزاة وعملائهم ؛ يتهمها القائمون على العملية السياسية المطعون بشرعيتها ، بكل أنواع التهم ، بل ويخلعون مما فيهم عليها ، فهي تارة إرهابية ، وأخرى بعثية ، وثالثة معوق للإنجازات الرائعة للحكومة ، ورابعة قوى معارضة للديمقراطية وغيرها من التهم الجاهزة .
إن العملية السياسية الجاثمة على صدور العراقيين منذ تسعة سنوات ، وجودها خطأ ، وهي أعقد من كل مشاكلنا الموجودة اليوم ، بل أن عقدتها تكمن في الإستقواء بالأجنبي ، وفي وجود حالة من التبلد السياسي إزاء الأزمات التي صنعتها ، كما يمكن القول أن ثمة وجود لقوى غير مرئية فيها ، تجعلها تخرج عن طور العقلانية ، بدليل إنها مستمرة فيما هي عليه ، وماضية في سياسات دون حساب لمآلات هذه السياسات .
نحن مع الديمقراطية في بلدنا .. نريد ذلك ونريد لها أن تصبح هي الأداة الفاعلة في تداول السلطة سلميا ، وليس تداول المتداول !! فالديمقراطية لا يمكن أن تنمو وتتطور ، إلا إذا توافرت شروط نموها وتطورها ؛ لكن العملية السياسية ممثلة بالسلطات الثلاث تمارس إستبدادا كبيرا وفسادا طاغيا ، وصل الى حد ضرب منظومة القيم الوطنية الواحدة لدى الشعب ، كما أوجدت خنوعا واستسلاما تاما لسادتها داخل المنطقة الخضراء وخلف الحدود ، ومارست القوة والعنف والإرهاب ، كما عملت على إنتاج المزيد من الجهل والأمية والتخلف ، وزادت من حدة الفقر وسوء المعيشة ، واوجدت مواطنا لم تعد تهمه السياسة والديمقراطية وحتى التنمية ، بقدر ما يهمه أمنه وقوت يومه ، وانحسر أيضا لدى العراقي التفكير الإستراتيجي ليحل محله تفكير آني أناني ، فالمستقبل لا وجود له في تفكيره البتة ؛ وأصبح كالعليل الذي يفتش عن نسمة باردة وسط الجحيم .
إن العملية السياسية التي تحكم العراق هي صنيعة الغزو والاحتلال ، وليس لديها حاسة الإنتماء للوطن ، ولهذا نراها ، تحكم بمزاجية لص ، وعقلية قاطع طريق أو محتل ، كل ما يهمها هو السلطة والثروة وكفى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحرار العراق : العملية السياسية تحكم بمزاجية لص وعقلية قاطع طريق وكل همها السلطة والثروة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: