البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سباق أردني عراقي على صدارة «الأولى»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سباق أردني عراقي على صدارة «الأولى»    الأربعاء 29 فبراير 2012, 2:41 pm

سباق أردني عراقي على صدارة «الأولى»



29-02-2012 | (صوت العراق) بغداد - ا ف ب

تشهد الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل سباقاً مثيراً بين منتخبي الاردن والعراق لانتزاع الصدارة بعد ان ضمنا تأهلهما الى الدول الرابع.

يحل الاردن اليوم ضيفاً على الصين في غوانجو، ويستضيف العراق سنغافورة في الدوحة.

يتصدر الاردن الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق الاهداف امام العراق، وهما كانا ضمنا تأهلهما الى الدور الرابع الحاسم، وتملك الصين 6 نقاط، وتأتي سنغافورة اخيرة من دون رصيد.

التقى منتخب الاردن مع نظيره الصيني في عمان ذهاباً، وتحديداً في الجولة الثانية في السادس من ايلول (سبتمبر) 2011. فاز اصحاب الارض 2-1 في حينها وفتحت النتيجة الطريق واسعاً امامهم للمنافسة بقوة على احدى بطاقتي التأهل، اذ تغلبوا على العراق في اربيل 2-صفر ايضاً في الجولة الاولى.

لم يسبق لمنتخب الاردن ان تأهل الى نهائيات كأس العالم، لكن حصل منتخبا العراق والصين على هذه الفرصة، الاول في مكسيكو 1986 والثاني في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب العراقي ايضاً الى تجديد فوزه على نظيره السنغافوري بعد ان تغلب عليه ذهابا بثنائية علاء عبد الزهرة الذي يغيب عن لقاء الغد بسبب الايقاف.

مدرب المنتخب العراقي البرازيلي زيكو الذي يقود الجهاز الفني بمساعدة شقيقه ايدو قال عشية المواجهة «نريد ان نذهب الى الدور النهائي بالثبات الذي تميز به المنتخب في الدور الثالث، ويهمنا ايضاً ان نخوض الدور الرابع ونحن في الصدارة».

يذكر ان مشوار المنتخب العراقي في الدور الثالث بدأ بتعثر امام الاردن (صفر-2) في الجولة الاولى، لكنه استعاد توازنه ودخل سباق المنافسة على احدى بطاقتي التأهل بعد فوزه على سنغافورة ذهابا (2-صفر)، وعلى الصين 1-صفر ذهاباً واياباً في الجولتين الثالثة والرابعة، ثم رد الدين للاردن بفوزه عليه 3-1 في عمان في الجولة الماضية.

ويتوقع الشارع الكروي العراقي ان يواجه منتخبه في الدور النهائي من التصفيات عقبات صعبة بعد ان اتضحت ملامح المنتخبات المتأهلة والمرشحة ان تضعها القرعة مطلع الشهر المقبل الى جانب العراق.

يشكل الغياب الدائم لزيكو عن بغداد والاكتفاء بمعسكرات تدريبية خارجية قصيرة تسبق كل استحقاق مع اعتماده المركز على المحترفين فقط حجر الزاوية لتلك المخاوف في الوقت الذي يتطلب فيه الدورالرابع اعداداً مثالياً.

هذا واختار الجهاز الفني للمنتخب العراقي 24 لاعباً لمواجهة سنغافورة هم: محمد كاصد ونور صبري وجلال حسن ويونس محمود ونشأت اكرم وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وكرار جاسم وسامال سعيد وعماد محمد ومصطفى كريم وعلي صلاح ولؤي صلاح واحمد ابراهيم ومهدي كريم وهوار ملا محمد وسعد عبد الامير ومثنى خالد وابراهيم كامل وقصي منير وباسم عباس ووليد بحر وحسام كاظم وصالح سدير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق أردني عراقي على صدارة «الأولى»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: