البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المالكي يتودد للرياض بالتخلي عن دعم نظام الاسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المالكي يتودد للرياض بالتخلي عن دعم نظام الاسد    الأربعاء 29 فبراير 2012, 7:48 pm

رئيس الوزراء العراقي يؤكد في حوار مع صحيفة سعودية ان حكومته تؤيد 'التغيير' في سوريا، وتدعو الى انتخابات باشراف عربي ودولي.



صديق ايران صديقي


رئيس الوزراء العراقي يؤكد في حوار مع صحيفة سعودية ان حكومته تؤيد 'التغيير' في سوريا، وتدعو الى انتخابات باشراف عربي ودولي.


ميدل ايست أونلاين







بغداد - اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقابلة مع صحيفة سعودية نشرت مقتطفات منها الثلاثاء ان بلاده تؤيد "التغيير في سوريا" التي راى ان الاوضاع فيها "لن تستقر" دون هذا التغيير.

وقال المالكي في المقابلة مع صحيفة "عكاظ" التي نشر مكتبه الاعلامي مقتطفات منها على ان تنشر كاملة في الصحيفة لاحقا ان "العراق يؤيد التغيير في سوريا"، معتبرا ان "التغيير ضرورة ولا يمكن ان تستقر الامور دون تغيير".

واضاف المالكي بحسب ما جاء في بيان تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه "لا بد من منح الحريات الكافية وتشكيل حكومة وحدة وطنية ابتداء، واجراء انتخابات نزيهة وتحت اشراف اممي وعربي وان ينتخب مجلس وطني هو الذي يقر الدستور".

وكان مستشار الامن القومي العراقي فالح الفياض قال لصحيفة "الرياض" السعودية في مقابلة نشرت الاثنين ان بغداد ليست مع "النظام السوري باي ثمن".

وتشهد سوريا التي تتشارك مع العراق بحدود تمتد لنحو 600 كلم، احتجاجات غير مسبوقة منذ منتصف آذار/مارس الماضي قتل فيها اكثر من 7500 شخص بحسب منظمات حقوقية سورية.

ويتبنى العراق موقفا "غامضا" من الازمة السورية بالنظر لدعم ايران لنظام الاسد وارتباط الاحزاب الدينية الحاكمة في بغداد بعلاقات وتبعية مع ايران، الا ان انتقاداته للنظام فيها تكثفت في الايام الاخيرة، وذلك بالتزامن مع التحسن الذي طرأ على العلاقات العراقية السعودية.

وقد اكد المالكي في المقابلة مع "عكاظ" ان العراق "يسعى الى بناء علاقات متينة مع السعودية تقوم على اساس الوضوح والحوار المباشر وليس عبر الوسطاء الذين قد يفسدون العلاقة اكثر مما يخدمونها احيانا".

وقدمت المملكة الاسبوع الماضي الى السفارة العراقية في الرياض ترشيح سفيرها لدى الاردن ليكون سفيرا غير مقيم في بغداد.

وتعيد هذه الخطوة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ العام 1990 بين الرياض وبغداد.

كما كشفت وزارة الداخلية العراقية الخميس الماضي ان وفدا امنيا رفيع المستوى اجرى مؤخرا في السعودية "محادثات مهمة" وقد تراسه فالح الفياض، حيث جرت مناقشة "جهود العراق في مكافحة الارهاب".

ومن المتوقع ان يتوجه وزير العدل العراقي الاسبوع المقبل الى السعودية لبحث موضوع تبادل السجناء بين البلدين، حسبما اعلن مصدر مسؤول في الوزارة لفرانس برس اليوم الثلاثاء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37585
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: المالكي يتودد للرياض بالتخلي عن دعم نظام الاسد    الأربعاء 29 فبراير 2012, 11:32 pm


ان العميل نوري المالكي ليسى له مانع من أن يتعامل مع الشيطان من أجل مصالحه والبقاء جالسا على الكرسي الذي أجلسوه عليه اأسياده الأمريكان وهو يسير على نهج مرجعيته الفارسية التي كانت تنعت أمريكا بالشيطان الأكبر والأن هي أمريكية الهوى رغم المعلن عن العلاقة بين الطرفين , وعلى العموم في السيلسة لا يوجد علاقات دائمية وأنما مصالح , والسلطة كانت كفيبة بكشف جميع الأحزاب العميلة التي وصلت الى السلطة في العراق الجديد الدم قراطي وأثبتت الأحداث بان هدف جميعهم كان الجاه والسلطة والثراء من أموال الشعب العراقي , والعالم كله يعرف بان الشعب العراقي عرف حقيقتهم كما هي , وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون , وأن غدا لناظريه قريب أن شاء الله .


البيت الارامي العراقي


مع المودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المالكي يتودد للرياض بالتخلي عن دعم نظام الاسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: