البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رياضيو العراق للناخبين : أحسنوا الأختيار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37589
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رياضيو العراق للناخبين : أحسنوا الأختيار   السبت 03 أبريل 2010, 3:39 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
'الرياضيون نجحوا حين اخفق السياسيون'

رياضيو العراق للناخبين: أحسِنوا الاختيار

الآمال معلقة من جديد على برلمان عراقي لا يغيب عنه الصوت الرياضي القوي.
ميدل ايست اونلاين
بغداد – من خليل جليل


قال ايهاب عبد الله الطالب الجامعي في كلية التربية ان الانتخابات التشريعية المقبلة يفترض ان تاتي باعضاء مجلس نواب جديرين بمهمة الدفاع عن حقوق الرياضيين ويطالبون لهم بمستلزمات توصلهم لمستويات مثالية مستقبلا.



وحرص عبد الله (20 عاما) الذي يلعب ضمن فريق لكرة القدم يعود لاشهر ناد في العراق "الزوراء" ان يظهر مع العشرات من رياضيي النادي في خطوة لجذب انظار الناخبين ليحسنوا اختيار اعضاء في مجلس النواب العراقي المقبل، يدافعون عن حقوق الرياضيين.



وقال "نأمل ان يمارس الناخبون دورهم المؤثر في اختيار اعضاء برلمان لهم القدرة على الدفاع عن الرياضيين العراقيين والمطالبة بايجاد اجواء تدريب نموذجية وتوفير منشآت وبنى تحتية رياضية فضلا عن ايجاد قانون يحمي الرياضي ويضمن له المستقبل".



وتابع عبد الله الذي لم يخف حاجته المادية بسبب الظروف التي يعيشها فريقه "لم نلمس مبادرة للدعم من اعضاء البرلمان السابق لذا نامل من الناخبين ان يحسنوا الاختيار هذه المرة".



واضاف "نادينا يواجه ازمة مالية خانقة ورغم ذلك فضلت ان اواصل مشواري مع فريقه من دون ان استلم اجرا شهريا مستقرا".



والزوراء من اعرق الاندية العراقية والاشهر في العاصمة بغداد ويعود تاسيسه الى ستينيات القرن الماضي.



وقد ذاع صيت فريق كرة القدم صاحب الرقم القياسي بالحصول على لقب الدوري العراقي (11 مرة) وشهد ظهور عدد كبير من نجوم كرة القدم من بينهم فلاح حسن وكريم صدام ويستعد الاخير لدخول الانتخابات التشريعية المقبلة.



بدوره، رأى عمر علي (19) زميل عبد الله في الفريق وهو يدرس في كلية التربية الرياضية ان "المعاناة التي يواجهها الرياضيون احد اسبابها غياب الصوت الرياضي القوي داخل البرلمان".



واضاف "لذا نامل من الذين يتوجهون لصناديق الاقتراع اختيار مرشحين يدركون اهمية الرياضة واهمية ايجاد قوانين لتطويرها ورعاية الرياضيين".



من جهته، رأى مدرب فريق الزوراء الثاني (الرديف) محمد صاحب ان اي تغيير ايجابي في سياسة التعامل مع الرياضيين مستقبلا "يبقى مرهونا بوعي الناخبين وطريقة اختيارهم للمرشحين القادرين على انتزاع حقوقهم والعمل على ايجاد قوانين تهتم بهم".



واضاف صاحب (60 عاما) الذي يشرف ايضا على منتخب العراق لكرة الصالات لفئة الناشئين "منذ 2003 الى الان لم نستلم رواتب شهرية بشكل منتظم ونعتمد احيانا على هبات ومساعدات يقدمها البعض للرياضيين القدامى".



ودعي ما يقارب 18 مليون عراقي في السابع من اذار/مارس المقبل الى صناديق الاقتراع لاختيار 325 عضوا في مجلس البرلمان.



وتابع صاحب ان "كل اربعة اشهر احصل على 250 الف دينار عراقي (ما يقارب 210 دولارات) عن طريق اعانات لذا نريد ان يصل الى البرلمان المقبل اعضاء يشعرون بمعاناتنا ويعملون على الدفاع عن حقوقنا".



وتساءل صاحب الذي اشرف على تدريب لاعبين دوليين سابقين يتبؤون الان مناصب ادارية من بينهم رئيس نادي الزوراء الحالي "اشرفت على تدريب لاعبين منهم من يقود ادارة نادي الزوراء سلام هاشم الذي توقعت ان يتحسن الوضع المعاشي بقدومه لكن الوضع بقي هكذا".



ولم يذهب المدرب مصلح ندا بعيدا عن بقية زملائه، قائلا ان "الرياضيين لم يحظوا سابقا او حاليا بقوانين تكفل لهم المستقبل والمشوار الجيد نتيجة عدم وجود من يدافع عن حقوقهم ويطالب بها داخل البرلمان امام الجهات الحكومية".



واضاف ندا الذي يشرف على تدريب فريق الشباب في النادي "نأمل ان يصل الى البرلمان المقبل القادرون على صنع مستقبل افضل للرياضة وتشريع القوانين التي تكفل مستوى معاشيا جيدا للرياضيين".



وحضر الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ التجمع الرياضي للاعبي الزوراء الذي اقيم على ملعب النادي الكائن في منطقة الشالجية في جانب الكرخ من العاصمة بغداد.



وقال الدباغ امام الرياضيين "انا صديق الان لكم وليس شخصية حكومية".



واضاف "عليكم ايضا ان تحضوا الاخرين لاختيار من هو الافضل وان تحسنوا مع الاخرين الاختيار في السابع من الشهر المقبل الذي يعد يوم المواطن العراقي".



وتابع ان "السياسيين اخفقوا في توحيد العراقيين وانتم وحدتموهم وحملتم العلم العراقي سوية في المحافل الخارجية بينما عندما يجلس سياسيان اثنان سرعان ما يتخاصمان ويختلفان لذا عليكم الدور في توعية الناس لاختيار من هو افضل للبرلمان المقبل".

واضاف "نأمل ان يصل الى مجلس النواب من يكون الاقدر على الدفاع عن حقوق الرياضيين بدلا من الذين كانوا مجرد اكمال عدد في المجلس من الذين اهتموا بقوانين الامتيازات والجوازات الدبلوماسية قبل ان يهتموا بقوانين تدافع عن الرياضيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رياضيو العراق للناخبين : أحسنوا الأختيار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: