البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسعود البرزاني يخطط لاستقطاع أكبر مساحة ممكنة من الأراضي والثروات العراقية قبل إعلان الاستقلال..! - مخطط خبيث .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسعود البرزاني يخطط لاستقطاع أكبر مساحة ممكنة من الأراضي والثروات العراقية قبل إعلان الاستقلال..! - مخطط خبيث .   الأربعاء 07 مارس 2012, 9:59 am


الثلاثاء, 06 مارس 2012 23:06


لي صديق كردي في العقد الرابع من العمر يعمل في الخارجية العراقية ومقيم في بغداد ولايداوم ويقبض راتب مدير عام ومن صفاته انه لايمر عليه يوم بدون ان يسكر ومن صفاته انه اذا سكر يتكلم بكل شيء ويتحدث عن اسرار الدولة كبيرها وصغيرها وكانه يعلم بكل شيء وانا كما هوشاني لا اخذ كلامه على محمل الجد وهو سكران فالانسان يقول اشياء لايعيها ولا يقصدها ..

يوم السبت المصادف 15\10\2011 التقيت به كالعاده وكان مستاءا جدا وقد اثقل بالمشروب فقلت له ان يترك الشرب لانها ستؤدي بصحته الى الهلاك فقال لا انه غير متضايق من المشروب وقد دار الحديث التالي بيني وبينه:

• الطبيب: اشبيك كاكا (س) ليش ضايج ترة الدنيا ماتسوة

- كاكا (س): أي والله كاكا الدنيا ماتسوة هازة كاكا نوري المالجي يريد يصير براسنه بطل مال عروبة حتى يكولون الناس هازة خوش رئيس مال وزراء

• الطبيب: ها كاكا اشو اليوم كالب على رئيس الوزراء ليش اشسوالكم

- كاكا (س): نزل عالم مال كوردستان.. بابا هازة علم مال 45 مليون كردي والله ازا انريد حتى فوق القصر الجمهوري نرفع علم احنا ازا انريد هسه اوربا وامريكا واسرائيل يعترف بينه دولة مستقلة بس ....

غيرت الحديث هنا وحاولت ان اطيب خاطره بكم جملة لانه كما قلت سكران وفي اليوم الثاني نسيت الموضوع تماما ولم اعر له أي اهمية.

في يوم 17\10\2011 كنت اتابع قناة بغداد الفضائية وكان هناك لقاء بين نائبين عراقيين عربيين ونائب كردي اسمه سعيد وكان موضوع اللقاء علم كردستان هل يجب رفعه على قائمقامية خانقين ام لا.. كان الحديث سجالا وكان كل طرف يبين احقيته في هذا الموضوع.. واستوقفني كلام النائب الكردي ان العلم يمثل 45 مليون كردي وهذا نفس الكلام الذي قاله صديقي الكردي وهو سكران وانا اعرف ان اكراد العراق لايزيدون عن خمسة ملايين شخص .. فمن اين الاربعين مليون الاخرين؟؟

واذا اكراد العالم 45 مليون فلماذا يكون العراق مركزا لهم؟؟ ام يقصدون ماقصده قبلهم الاسرائيليون والذين يبلغ تعداداهم 70 مليون في كل العالم وعلمهم المركزي هو المعروف وان العلم هو الذي سيجمعهم من الشتات في دولة فلسطين ... فهل سيحدث في العراق ماسيحدث في فلسطين ؟؟ واذا كان هذا هو علم الكرد الخمس واربعين مليون في العالم فلابد ان يكون هناك علم رسمي غير هذا يميز كرد العراق عن غيرهم لاننا لانقبل ان يكون العراق مركز جمع الشتات للكرد من العالم والتوسع على حسابنا..!

كل هذه الامور دارت في راسي فلم احتمل وذهبت لزيارة صديقي الكردي وكان سكران كالعادة وبدات استدرجه في الكلام واستخلصت من كلامه الذي اعتبره الاخطر الى يومنا هذا حتى اخطر من التفجيرات وتنظيم القاعده نفسها واستخلصت من كلامه مايلي:

1- الاكراد يستطيعون ان يعلنوا الاقليم دولة مستقلة ويحصلون على مباركة عدة دول اوروبية منها السويد ودنمارك وفرنسا والمانيا ومباركة امريكا واسرائيل الى ان المستشار( الاسرائيلي ) يرى ان الوقت لم يحن بعد لان الاكراد مازالو يستطيعون الحصول على امتيازات ومكتسبات اكبر من التي سيحصلون عليها لكونهم اقليم ومنظوي تحت علم العراق

2- التوسع الاستيطاني وذلك بزرع الاكراد المستوردين من سوريا وايران في الاراضي الشاغرة وفي المناطق المتنازع عليها والمطالبة لاحقا باجراء مناطق عزل محمية بواسطة البيشمركة ويتم الزرع على نهايات المناطق المتنازع عليها وفي الاماكن التي يرغبون ان تكون محاذية للسكان العراقيين من غير الكرد وذلك لحصول احتكاك مباشر مع اهالي تلك المناطق ولكي تكون ذريعه لاحقا بتامين الحماية لهم من قبل البيشمركة ويعتبر دخول البيشمركة احتلال لتلك المناطق وتوسيع نطاق الحماية واكتساب اراضي جديدة يتم اضافتها لاراضي الاقليم

3- تهجير عشرات الآلاف من الكرد الافغان القادمين الى العراق عن طريق ايران واسكانهم في مناطق (OP) وهذه مناطق ومساحات فارغة لاغراض التشجير في مناطق يسكنها العرب والتركمان مثل حي الواسطي وحي المعلمين وساحة الاحتفالات والماز وهو حي المسيحين في كركوك واعطائهم 15 الف دولار لكل عائلة مع 20 طن سمنت وثلاث طنون حديد تسليح والبناء والسكن وهؤلاء حتى لايعرفون اللغة الكردية ولكن يعلمون ان ولائهم الى كاكا مسعود فهوالذي وجد لهم وطنا بعد ان فقدوا وطنهم

4- استغلال الربيع العربي والثورات في سوريا لاستقدام اكراد سوريا الى العراق بدعوى الظرف الامني وهم موجودون الان في اربيل والكل يعرف هذا ولكن الذي لاتعرفونه هو كم عددهم؟؟؟؟ وكذلك الاكراد المعارضين في ايران وتركيا ومن فر من جحيم الاتراك والفرس الى الربيع العراقي وكردستان الامنة التي تنعم بالخيرات وبــ 17% من الميزانية العامة العراقية والتي سوف لن تكفي السنه القادمة فيجب رفعها الى 25% من الموازنة العامة فعلى الشعب العراقي ان يجوع لكي يشبع الاكراد لانهم اصدقاء شعب الله المختار ويسيرون على طريق شعب الله المختار

5- واخيرا وهو الاخطر ان اكراد العراق مصممين على اعلان الدولة المستقلة ولكن بعد الاستيلاء على كركوك وفرض السيطرة على الارض من بدرة وجصان جنوبا وجبال حمرين غربا الى تركيا والقامشلي شمالا وجبال زاجروس شرقا.

6- المطالبة بمحافظة خاصة للمسيحين تقع شرق الموصل ويتم ضمها الى محافظات الاقليم وبذلك يضمنوا حدودا متواصلة من العراق الى داخل الاراضي السورية باعتبار مستقبلا كلها سترقى الى مستوى الدولة الكردية الكبرى الموحده من ايران الى العراق الى سوريا بخط متواصل وبدون وجود فواصل جغرافية او سياسية اتمنى ان يطلع رجال الساسة العراقيين على هذه الرسالة واتمنى ان يقرئها رجال المخابرات واتمنى ان يكون هذا الموضوع فقط اوهام رجل سكران وليس له حقيقة لانه لو كان حقيقة فانها فعلا الطامة الكبرى

• ماذا يخطط ألبرزاني مسعود ؟

قبل الدخول في التفاصيل، ان مصدر هذه المعلومات هو احد الاكراد المقربين للساسة الكبار في شمال العراق، والذي سمع الحديث كله ولانريد ان نوضح اكثر حفاظا عليه .. يتحدث مسعود مع هوشيار انه بصدد الاعلان عن خطوة جريئة في نوروز القادم 2012 وقد تكون خطوة متقدمة نحو اعلان دولة كردستان.. وهو يريد التحدث ( موجها كلامه الى هوشيار ) حول المواقف الدولية والعربية والعراقية عن مثل هذه الخطوة وماهي استعدادك في وزارة الخارجية لذلك .

ويضيف مسعود ان دول الاتحاد الاوربي بالكامل تؤيد مثل هذه الخطوة واكثر المتحمسين هم البريطانيون والفرنسيون وانا قد كثفت اتصالاتي وزياراتي لهم اما بالنسبة لحلفائنا في الولايات المتحدة فان البيت الابيض معنا وهناك معارضة من وزارة الخارجية الامريكية وتردد من المخابرات الامريكية التي تعتبر ان الوقت غير مناسب .




انا اريدك ان تضمن لنا المواقف في داخل الامم المتحدة ومجلس الامن .. يجيبه هوشيار انه قد ضمن العديد من المواقف داخل الامم المتحدة وهو بصدد تغيير ممثل العراق في الامم المتحدة البياتي حتى لانفاجأ بمواقف معادية لنا من قبله، وان الصين وروسيا سيكون لها تحفظ عن اية خطوة باتجاه اعلان دولة ولكني افضل ان يكون الامر باجراء استفتاء تقرير المصير وتكون نتيجته لصالح اعلان الاستقلال، ونرى بعد ذلك ..

ويضيف زيباري ان الدول العربية منقسمة بالنسبة لهذه المسألة، فدول الخليج كلها تؤيد انفصال كردستان عن العراق لان في ذلك اضعاف الى الشيعة وهو ما تتمناه السعودية والكويت وقطر والبحرين والى حد ما الامارات... وباقي الدول العربية الان ليست في وضع يسمح لها بابداء الرأي او المعارضة وخاصة سوريا .. ولذا انا اؤيدك بان الوقت مناسب لمثل هذه الخطوة.

ويضيف مسعود: اما بالنسبة لتركيا فاننا نرى هناك مرونة من قبلهم خصوصا وان التجارة معهم ودولة كردستان تبلغ عشرة مليارات في السنة، وقد وجهنا اشارات لهم باننا سنكون أمناء على اقامة افضل العلاقات الطيبة معهم .. والمشكلة هي في ايران وانا اعتقد انها ستواجه مشاكل داخلية في العام القادم . ويسأله هوشيار: وماذا عن داخل العراق ومواقف الاحزاب والكتل ؟ يجيبه مسعود ان اهم الاطراف المتشددة ضدنا هم الصدريون والفضيلة ومجموعة في دولة القانون لأن هناك مجموعة قوية متمثلة بعادل عبد المهدي مؤيدة لأعلان دولة كردستان ليس حبا بنا ولكن كرها بالمالكي ..

أما بالنسبة للعراقية والسنة فموقفهم لايهمنا كثيرا فهم اضعف من ان يؤثروا واغلبهم سوف لن يعارض، فهؤلاء يمكن شراؤهم بسهولة، وفعلا قد تم شراء اغلبهم بثمن رخيص . يسأله هوشيار: وماذا عن كركوك هل نتركها ؟ يقول مسعود: ان حلفائنا يريدون اعطائنا بدلا عن ذلك استثمار الغاز في بعض المناطق حتى في الموصل.. كما ان هناك مخطط لبناء انابيب للغاز من قطر الى تركيا عن طريقنا ومنه يذهب الى اسرائيل.. وما زلنا في دراسة وتباحث مع حلفاءنا ...!!

يضيف مسعود: انا اريد منك ان تضمن لنا بعض السفارات والسفراء وخصوصا عندما نعلن دولتنا سيكون من حصتنا بعض السفارات العراقية، ولذا عليك ان تضمن وجود سفراء اكراد في دول مهمة وعلى شرط ان يكون فيها املاك عراقية. يؤكد له هوشيار ان اغلب السفارات المهمة فيها سفراء اكراد وقد تم شراء بنايات فيها وبالتالي عندما نعلن دولتنا سيكون لدينا مجموعة من مكاتب السفارات ودور السكن وهذه المسألة انا اضمنها لك.. واؤكد لك انه لدي كادر كامل من الدبلوماسيين الاكراد بامكانهم تشكيل وزارة خارجية كردستان.. فكن مطمئن..! وبدأ يعدد له السفراء الاكراد وبالاسماء . ويختم حديثه مسعود انه قد بحث كل هذه الامور مع كاكا جلال وهو موافق على خطواتنا ... هذه رسالة الى من بقي من الوطنيين العرب السنة والشيعة وكذلك دول الخليج العربي نحتاج الى اكثر من صحوة ضمير أليس كذلك؟

العراق الواحد الموحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسعود البرزاني يخطط لاستقطاع أكبر مساحة ممكنة من الأراضي والثروات العراقية قبل إعلان الاستقلال..! - مخطط خبيث .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: