البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الداخلية: اعتقال عصابة تتاجر بمادة تدخل في الصناعات العسكرية المتطورة مع تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الداخلية: اعتقال عصابة تتاجر بمادة تدخل في الصناعات العسكرية المتطورة مع تركيا   الأربعاء 07 مارس 2012, 12:14 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شبكة الوليد للإعلام – بغداد:

أعلنت وزارة الداخلية ، عن اعتقال عصابة في بغداد تتاجر بمادة تدخل في الصناعات العسكرية المتطورة مع تركيا، ولفتت إلى احتمال تورط شبكة كبيرة في هذه التجارة.

وقال الوكيل الأقدم للوزارة عدنان الأسدي إن "قوة أمنية نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة الصالحية وسط العاصمة بغداد، واعتقلت عصابة تتكون من سبعة أشخاص تتاجر بمادة الزئبق الأحمر مع تجار في تركيا".

وأضاف الأسدي أن "العملية نفذت إثر ورود معلومات استخبارية عالية المستوى تؤكد تورط مجموعة في تجارة مادة الزئبق الأحمر"، لافتاً إلى أن "هذه المادة تدخل في الصناعات العسكرية المتطورة".

وامتنع الأسدي عن إعطاء تفاصيل إضافية عن الكمية المضبوطة من المادة ومنشئها أو جنسيات المعتقلين لما سماها "مقتضيات التحقيق"، لافتاً في الوقت نفسه إلى وجود احتمال "تورط شبكة كبيرة في تهريب هذه المادة".

وذاع سيط مادة الزئبق الأحمر منذ ثمانينات القرن الماضي، ولكن لم يتم تحديد ماهيتها أو تركيبتها بشكل مؤكد، ويزعم البعض أنها تدخل في صناعة الأسلحة النووية، فيما يقول آخرون إنها أو أنها توفر طريقة أسهل لصنع القنابل الاندماجية من دون الحاجة لوقود انشطاري، كما يشير البعض إلى أن هذه المادة تسهل عملية تخصيب اليورانيوم بدرجة عالية تتيح استخدامه للأغراض العسكرية وذلك دون الحاجة لأجهزة الطرد المركزي التي يسهل نسبياً تعقبها دولياً من قبل الدول والمؤسسات التي تعمل على منع انتشار الأسلحة النووية.



المصدر- السومرية نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الداخلية: اعتقال عصابة تتاجر بمادة تدخل في الصناعات العسكرية المتطورة مع تركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: