البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 في اجتماع سري لقيادات من " التحالف الوطني" المالكي يحذر : الدور علينا بعد سوريا ونحن على اتصال بروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: في اجتماع سري لقيادات من " التحالف الوطني" المالكي يحذر : الدور علينا بعد سوريا ونحن على اتصال بروسيا    الجمعة 09 مارس 2012, 10:45 pm

الجمعة, 09 مارس 2012 11:42



انشاء الله سيكون مثل تنبأ القذافي عندما قال الدور علينا ، انشاء الله ستعلوا احذية العراقيين رؤوس هؤلاء الكلاب اولاد الشوارع الذين تخادموا مع المحتل ، وهكذا يعامل المحتل كلابه عندما تنتهي اوراقهم وتحترق يرميهم بالمزابل ، ونحن كعراقيين نقول : غير مأسوف عليكم والى جهنم وبئس المصير .

ماذا حصل في اجتماع "التحالف الوطني" اواخر شباط الماضي؟ وماذا قال المالكي لواشنطن عن اتصالاته بموسكو

من اجتماع سابق للمالكي مع قادة "التحالف الوطني"

قالت مصادر عراقية موثوق بها ان الهاجس السوري ما يزال يقلق "التحالف الوطني" المسيطر على الحكومة في العراق، وان رئيس الوزراء وزعيم ائتلاف "دولة القانون" المنضوي في "التحالف الوطني" ابلغ ممثلي الاطراف الاخرى في اجتماع للتحالف ببغداد في السادس والعشرين من شباط الماضي أنه "بعد سورية يصل الدور الى العراق ثم الى ايران". وبحسب المصادر فان "المالكي يعقد وم 26 شباط (فبراير) 2012 جلسة هامة مع قادة الفصائل الشيعية في تركيبة محدودة. وحضر الجلسة، كل من زعيم "منظمة بدر" هادي العامري، و القيادي في "المجلس الأعلى الاسلامي" الشيح همام حمودي، والقيادي في "التيار الصدري" كرار الخفاجي، وزعيم "تيار الاصلاح" إبراهيم الجعفري، فضلا عن القيادي في حزب "الدعوة"حسن السنيد.

وشرح المالكي لقادة الفصائل المتحالفة "التطورات الأخيرة في المنطقة خاصة افي سورية، وما تتعرض اليه الحكومة العراقية من اخطار جدية تهددها، وبوجه خاص ما تتعرض اليه القوى الشيعية الحاكمة"، داعيا الى " توخي الحيطة والحذر حيال التطورات، نظرًا إلى الحالة الخطرة في سورية حيث يقال رسميًا أنه وبعد سورية يصل دور العراق. وفي هذا الإطار من الضروري ترصين صفوف المجاميع المكونة لقائمة التحالف الوطني وكل التيارات والمجاميع الشيعية الحاكمة وتجنب الخلافات الداخلية".وبحسب المصادر ذاتها فان المالكي قال "لهذا السبب، فإني جمعتكم لأبلغكم بالخطر وأقول أن الوضع خطير، وإذا خسر الشيعة غداً فكلكم ستكونون مسؤولين عن هذا الوضع.. لا تظنوا أننا جلسنا في سفينة النجاة وإنما نعيش حالة خطرة والخطر يحدق بنا من كل الأطراف ويقترب منا.. إذا سقطت الحكومة السورية لا سمح الله فسوف يحين دور العراق وتعرفون أنه وبعد العراق سيحين دور إيران التي تعتبر عمقنا الإستراتيجي".وكشف المالكي انه على اتصال مع وزير الخارجية الروسي، و"اطلع عبره على كثير من الأمور" لافتا الى ان "وزير الخارجية الروسي اعرب عن استعداده للوقوف بجانب العراق وسورية"، فيما شرح المالكي لوزير الخارجية الروسي إنه "يرحب بحضور ومشاركة الشركات الروسية وحتى شركات ومؤسسات منها تختص بإنتاج الأسلحة. وفي هذه الاتصالات أعرب المالكي مرارًا وتكرارًا عن شكره الجزيل للحكومة الروسية على موقفها من سورية قائلاً إنه لن ينسى أبدًا هذا الموقف المشرف".في الجلسة ذاتها قال المالكي إن "أميركا غاضبة وممتعضة من علاقاتنا واتصالاتنا مع روسيا"، موضحا انه اتصل بالأميريكيين وقال لهم إنه "لا يتحمل أي ضغط آخر على الشيعة، وفي الوقت نفسه قال لهم: لا نريد أن يصل يوم نتحدث فيه نحن أيضًا كما يتحدث السيد حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني لنقول إننا ندافع عن الشيعة فقط ولا نفكر في أوضاع المنطقة ولا نشعر بقلق منها ولا يهمنا أن تتفجر المنطقة".

ساحات التحرير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في اجتماع سري لقيادات من " التحالف الوطني" المالكي يحذر : الدور علينا بعد سوريا ونحن على اتصال بروسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: