البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نهاية مأساوية لـ "تحرير" رهينتين غربيين بنيجيريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نهاية مأساوية لـ "تحرير" رهينتين غربيين بنيجيريا   السبت 10 مارس 2012, 1:29 am

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مكتب الرئيس النيجيري، غودلاك جوناثان، اعتقال المشتبهين بقتل رهينتين غربيين، أحدهما بريطاني والآخر إيطالي، أثناء عملية للقوات النيجيرية، ووحدة بريطانية خاصة، لتحرير الرهينتين اللذين اختطفا قبل نحو عشرة شهور.

وقال المستشار الخاص للرئيس النيجيري، روبين أباتي، في بيان بثه التلفزيون الرسمي في الدولة الواقعة على الساحل الغربي للقارة الأفريقية، بعد ساعات على إعلان مقتل الرهينتين الغربيين الخميس: إن المشتبهين سيواجهون "أشد العقوبات" المقررة وفقاً للقانون.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد أعلن في وقت سابق من مساء الخميس، مقتل الرهينتين البريطاني والإيطالي، أثناء "محاولة فاشلة" لتحريرهما من قبضة خاطفيهما، مشيراً إلى أن حكومته عملت مع الحكومة النيجيرية لتحرير الرهينتين، منذ اختطافهما في 12 مايو/ أيار الماضي.

وبحسب مسؤول حكومي، رفض الكشف عن هويته، فإن الخاطفين، الذين يُعتقد أنهم ينتمون لجماعة "بوكو حرام"، قاموا بقتل الرهينتين، البريطاني كريستوفر ماكمانوس، والإيطالي فرانكو لا مولينارا، "قبل أن تتمكن وحدة خاصة من قوات البحرية، من الوصول إليهما."

وقال رئيس الحكومة البريطانية، في بيان: "ببالغ الحزن والأسى أعلن أن كلاً من كريس وفرانكو قد لقيا حتفهما"، وأضاف أن حكومته "مازالت بانتظار تأكيد بشأن تفاصيل ما جرى، إلا أن المؤشرات الأولية تؤكد أن كلا الرجلين قُتل على أيدي خاطفيهما."

وأشار كاميرون إلى أن الخاطفين كانوا قد "بعثوا برسالة واضحة" باعتزامهم قتل الرهينتين، بما في ذلك تسجيل مصور بث على شبكة الإنترنت.

من جانبه، ذكر رئيس الحكومة الإيطالية، ماريو مونتي، في بيان أوردته وكالة "آكي" للأنباء، أنه تلقى اتصالاً، بينما كان على متن طائرته عائداً من بلغراد، من نظيره البريطاني، أبلغه عن "الخاتمة المأساوية" للعملية العسكرية التي كانت تهدف لإطلاق سراح الرهينتين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهاية مأساوية لـ "تحرير" رهينتين غربيين بنيجيريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: