البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 +++ معجزات عامّـة أجراها الربّ يسوع ! +++

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20124
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: +++ معجزات عامّـة أجراها الربّ يسوع ! +++   الأحد 11 مارس 2012, 1:59 pm

cros

معجزات عامة أجراها الرب !
+++++++++++++++

أ- هي معجزات كثيرة جداً لا تدخل تحت حصر
+ سبق أن ذكرنا أن المعجزات التي أجراها السيد المسيح لا يمكن أن تحصي أو أن تعد من كثرتها، إنما ذكرت لنا الأناجيل بعض المعجزات - وليس الكل - علي سبيل المثال وليس الحصر.. بدليل ما ورد في يو 20، 21.
يو 20 { وآيات أخر كثيرة صنع يسوع قدام تلاميذه، لم تكتب في هذا الكتاب. وأما هذه قد كتبت لتؤمنوا أن يسوع هو المسيح إبن الله، ولكي تكون لكم إذا آمنتم حياة} بإسمه - (يو 20 : 30، 31 ). يو 21 { وأشياء أخر كثيرة صنعها يسوع، إن كتبت واحدة واحدة، فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة } ( يو 21 : 25 ).
ب- هي معجزات عامة ومتعددة وبالجملة وللجميع
1- بعد شفاء حماة سمعان بطرس
متي 8 { ولما صار المساء قدموا إليه مجانين كثيرين. فأخرج الأرواح بكلمة، وجميع المرضي شفاهم } ( متي8 : 16). مر 1 { ولما صار المساء إذ غربت الشمس، قدموا إليه جميع السقماء والمجانين. وكانت المدينة كلها مجتمعة علي الباب. فشفي كثيرين كانوا مرضي بأمراض مختلفة وأخرج شياطين كثيرة، ولم يدع الشياطين يتكلمون لأنهم عرفوه } ( مر 1: 32 - 34 ). لو 4 { وعند غروب الشمس جميع الذين كان عندهم سقماء بأمراض مختلفة قدموهم إليه، فوضع يديه علي كل واحد منهم وشفاهم. وكانت شياطين أيضاً تخرج من كثيرين وهي تصرخ وتقول : أنت المسيح إبن الله. فإنتهرهم ولم يدعهم يتكلمون لأنهم عرفوه أنه المسيح - لو 4 : 40، 41 ).
2- مر 1 : 39 { فكان يكرز في مجامعهم في كل الجليل ويخرج الشياطين }.
3- متي 4 { وكان يسوع يطوف كل الجليل يعلم في مجامعهم، ويكرز ببشارة الملكوت، ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب. فذاع خبره في جميع سورية. فأحضروا إليه جميع السقماء المصابين بأمراض وأوجاع مختلفة والمجانين والمصروعين والمفلوجين فشفاهم} ( مت 4 : 23، 24 ).
4- مر 3 ( لأنه كان قد شفي كثيرين حتي وقع عليه ليلمسه كل من فيه داء. والأرواح النجسة حينما نظرته خرت له وصرخت قائلة : إنك أنت إبن الله } ( مر 3 : 10، 11 ).
5- لو 6 {.. وجمهور كثير من الشعب من جميع اليهودية وأورشليم وساحل صور وصيداء، الذين جاءوا ليسمعوه ويشفوا من أمراضهم، والمعذبون من أرواح نجسة، وكانوا يبرأون. وكل الجمع طلبوا أن يلمسوه، لأن قوة كانت تخرج منه وتشفي الجميع } ( لو 6 : 17 - 19 ) أنظر أيضاً} ( لو 5 : 15 ).
6- مت 9 { وكان يسوع يطوف المدن كلها والقري يعلم في مجامعها، ويكرز ببشارة الملكوت، ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب { (مت 9 : 35 ).
7- إذهبا وأخبرا يوحنا:
مت 11 {. إذهبا وأخبرا يوحنا بما تسمعان وتنظران: العمي يبصرون والعرج يمشون، والبرص يطهرون والصم يسمعون، والموتي يقومون والمساكين يبشرون } ( مت 11 : 4، 5 ). لو 7 { وفي تلك الساعة شفي كثيرين من أمراض وأدواء وأرواح شريرة، ووهب البصر لعميان كثيرين.. وقال.. إذهبا وأخبرا يوحنا بما رأيتما وسمعتما: إن العمي يبصرون والعرج يمشون...... إلخ } ( لو 7 : 21، 22 ).
8- مت 12 : 15 {.. وتبعته جموع كثيرة فشفاهم جميعاً }.
9- ولكنه لما جاء إلي وطنه، لم يصنع هناك قوات كثيرة لعدم إيمانهم!
مت 13 { ولما جاء إلي وطنه كان يعلمهم في مجمعهم حتي بهتوا وقالوا: من أين لهذا هذه الحكمة والقوات ؟! أليس هذا إبن النجار ؟!... فمن أين لهذا هذه كلها ؟! فكانوا يعثرون به. وأما يسوع فقال لهم: ليس نبي بلا كرامة إلا في وطنه وفي بيته! ولم يصنع هناك قوات كثيرة لعدم إيمانهم !! - مت 13 : 54 - 58 ). مر 6 {.. ولم يقدر أن يصنع هناك ولا قوة واحدة، غير أنه وضع يديه علي مرضي قليلين فشفاهم. وتعجب من عدم إيمانهم !!... } ( مر 6 : 1 - 6 ).
10- لوقا 8 {.. كان يسير في مدينة وقرية يكرز ويبشر بملكوت الله ومعه الإثنا عشر، وبعض النساء كن قد شفين من أرواح شريرة وأمراض.. } ( لو 8 : 1، 2 ).
11- قبل معجزة الخمس خبزات والسمكتين:
مت 14 { فلما خرج يسوع أبصر جمعاً كثيراً، فتحنن عليهم وشفي مرضاهم } ( مت 14 : 14 ). لو 9 ( فالجموع إذ علموا تبعوه. فقبلهم وكلمهم عن ملكوت الله. والمحتاجون إلي الشفاء شفاهم - لو 9 : 11 ). يو 6 { وتبعه جمع كثير لأنهم أبصروا آياته التي كان يصنعها في المرضي - يو 6 : 2 ) أنظر أيضاً} ( يو 2 : 23 ).
12- بعد معجزة المشي علي الماء:
مت 14 { فلما عبروا جاءوا إلي أرض جنيسارت، فعرفه رجال ذلك المكان. فأرسلوا إلي جميع تلك الكورة المحيطة، وأحضروا إليه جميع المرضي، وطلبوا إليه أن يلمسوا هدب ثوبه فقط. فجميع الذين لمسوه نالوا الشفاء } ( مت 14 : 34 - 36 ). مر 6 { ولما خرجوا من السفينة للوقت عرفوه. فطافوا جميع تلك الكورة المحيطة، وإبتدأوا يحملون المرضي علي أسرة إلي حيث سمعوا أنه هناك. وحيثما دخل إلي قري أو مدن أو ضياع، وضعوا المرضي في الأسواق، وطلبوا إليه أن يلمسوا ولو هدب ثوبه؛ وكل من لمسه شفي مر 6 : 54 - 56 ).
13- قبل معجزة السبع خبزات وقليل من صغار السمك:
مت 15 ( ثم إنتقل يسوع من هناك وجاء إلي جانب بحر الجليل.. فجاء إليه جموع كثيرة معهم عرج وعمي وخرس وشل وآخرون كثيرون، وطرحوهم عند قدمي يسوع فشفاهم، حتي تعجب الجموع إذ رأوا الخرس يتكلمون والشل يصحون والعرج يمشون والعمي يبصرون، ومجدوا إله إسرائيل - مت 15 : 29 - 31 ).
14- في الهيكل في عيد المظال:
يو 7 ( فآمن به كثيرون من الجمع وقالوا: ألعل المسيح متي جاء يعمل آيات أكثر من هذه التي عملها هذا ؟ -يو7 :31).
15- مت 19 ( ولما أكمل يسوع هذا الكلام، إنتقل من الجليل وجاء إلي تخوم اليهودية من عبر الأردن. وتبعته جموع كثيرة فشفاهم هناك - مت 19 : 1، 2 ).
16- بعد معجزة إقامة لعازر:
يو 11 ( فجمع رؤساء الكهنة والفريسيون مجمعاً وقالوا: ماذا نصنع ؟ فإن هذا الإنسان يعمل آيات كثيرة!!- يو 47:11).
17- صنع عجائب وشفي مرضي في الهيكل، حتي في يوم دخوله أورشليم ( يوم أحد الشعانين ):
مت 21 ( وتقدم إليه عمي وعرج في الهيكل فشفاهم. فلما رأي رؤساء الكنيسة والكتبة العجائب التي صنع والأولاد يصرخون في الهيكل ويقولون: أوصنا لإبن داود، غضبوا !! - مت 21 : 14، 15 ). أنظر أيضاً ( لوقا 19 / 37 ).
18- يو 12 { ومع أنه كان قد صنع أمامهم آيات هذا عددها، لم يؤمنوا به... ولكن مع ذلك آمن به كثيرون من الرؤساء أيضاً غير أنهم - لسبب الفريسيين - لم يعترفوا به، لئلا يصيروا خارج المجمع. لأنهم أحبوا مجد الناس أكثر من مجد الله !! } (يو 12 : 37، 42، 43 ).
ج- معجزات أجراها السيد المسيح
في أرض مصر، وتؤيدها نبوءة في الكتاب المقدس..
+ أثناء زيارة العائلة المقدسة لأرض مصر، حدثت معجزات كثيرة لم ترد في الكتاب المقدس، لكنها مذكورة في التقليد. وفي التاريخ الخاص بالكنيسة في مصر، حتي أن كثير من الأصنام وقع علي الأرض في أماكن متعددة بمصر أثناء مرور الطفل الإلهي - مع القديسة مريم العذراء والقديس يوسف النجار - في تلك الأماكن، مع معجزات أخري متنوعة
+ لذلك نجد نبوءة عن هذا الأمر في إشعياء 19 : { وحي من جهة مصر. هوذا الرب راكب علي سحابة سريعة وقادم إلي مصر، فترتجف أوثان مصر من وجهه، ويذوب قلب مصر داخلها } ( إش 19 : 1 ) والسحابة هنا تشير إلي السيدة العذراء مريم، وفعلاً إرتجفت وسقطت أوثان مصر - من وجه السيد المسيح - بسبب هيبته في تلك الأماكن.
+ وهكذا نري أن المعجزات التي حدثت في أرض مصر لها أصل كتابي ونبوءة في الكتاب المقدس تؤيدها، لذلك نجد إشعياء النبي يهتف بروح النبؤة في نفس الإصحاح قائلاً. ( في ذلك اليوم يكون مذبح للرب في وسط أرض مصر، وعمود للرب عند تخمها، فيكون علامة وشهادة لرب الجنود في أرض مصر... فيعرف الرب في مصر، ويعرف المصريون الرب في ذلك اليوم، ويقدمون ذبيحة وتقدمة، وينذرون للرب نذراً ويوفون به - إش 19 : 19 - 21 )، { مبارك شعبي مصر } ( إش 19 : 25 ).

من طرف الأخ / صموئيــــــل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: +++ معجزات عامّـة أجراها الربّ يسوع ! +++   الأحد 11 مارس 2012, 3:37 pm

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين

موضوع مميز وقيم عن معجزات الرب

تشكر اخي العزيز نادر

الرب يسوع يحفظك ويخليك امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20124
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: +++ معجزات عامّـة أجراها الربّ يسوع ! +++   الإثنين 12 مارس 2012, 8:19 pm



بسم الآب والأبــــن والروح القـدس
الإلـــــه الواحـد آميــــــن

تُشكرينَ اختي العزيزة
كريمة عم مرقس
على المشـاركة !

ربنا يسوع يبارككـــم ويحفظكـم
آميـــــــن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
+++ معجزات عامّـة أجراها الربّ يسوع ! +++
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى الكتاب المقدس Bible Forum-
انتقل الى: