البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المجلس الأعلى ومنظمة بدر يعلنان انفصال قيادتيهما عن بعضها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المجلس الأعلى ومنظمة بدر يعلنان انفصال قيادتيهما عن بعضها    الأحد 11 مارس 2012, 10:37 pm

الكاتب : القاهرة - واع 1 - 13:57:03 2012-03-11
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أعلن تنظيما المجلس الأعلى الإسلامي ومنظمة بدر، الأحد، انفصال قيادتيهما عن بعضها، عازين الأمر إلى تمكين الكيانين من القيام بمهامهما بوضوح، فيما أشارا إلى أن الإجراء لا يقلل من أهمية العمل المشترك والتنسيق العالي بينهما بما تقتضيه المصلحة.



وقال القيادي في منظمة بدر محمد ناجي في بيان تلاه اليوم في مبنى المجلس الإسلامي الأعلى، إن "المجلس ومنظمة بدر توصلا إلى ضرورة التقدم خطوة إضافية في مسيرتهما من خلال إعلان استقلالية القيادتين".



وأضاف ناجي أن "المجلس والمنظمة يعلنان بوعي وإدراك كاملين أنهما اليوم تنظيمان مستقلان تماما الواحد عن الآخر"، لافتا إلى أن "ما يسعيان إليه بهذا الإجراء هو تمكين الكيانين من القيام بمهامهما بوضوح ومسؤوليات أعلى".



وأشار ناجي إلى أن "استقلالية التنظيمين لم يمنعهما من العمل في إطار تيار واحد هو تيار شهيد المحراب"، معتبرا أن "استقلالية القيادتين لا تقلل من أهمية العمل المشترك والتنسيق العالي بينهما بما تقتضيه المصلحة الدينية والوطنية".



ويمثل المجلس الأعلى الإسلامي القيادة السياسية العليا لتيار شهيد المحراب، الذي يضم في تشكيلته المجلس الأعلى الإسلامي بقيادة عمار الحكيم ومنظمة بدر بقيادة هادي العامري، وحركة سيد الشهداء، وحزب الله، والعدالة، كما يتكون المجلس الأعلى من مكاتب وتنظيمات منتشرة في مختلف محافظات العراق.



يذكر أن فيلق بدر منظمة شيعية مسلحة أسست نهاية عام 1980 من زعيم المجلس الراحل محمد باقر الحكيم وعدَّت الجناح العسكري للمعارضة الشيعية إبان صدام حسين وقد اتخذت من إيران ملاذا لها، قبل أن يقرر محمد باقر الحكيم في ختام مؤتمره الأول الذي عقد في مدينة النجف المقدسة بعد سقوط الاحتلال الامريكي تحويل فيلق بدر إلى منظمة مدنية معللاً السبب أن دور فيلق بدر قد انتهى عند سقوط نظام صدام حسين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجلس الأعلى ومنظمة بدر يعلنان انفصال قيادتيهما عن بعضها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: